الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:29 م

تراكم القمامة بجوار مزلقان الحديد بمساكن اللعبة بشتيل.. شكو من انتشار الكلاب الضالة بشارع المطبعة فيصل بالهرم.. قارئ يرصد كميات كبيرة من المخلفات بأرض اللواء تتغذى عليها الخراف

دفتر أحوال صحافة المواطن على شاشة "برلمانى"

دفتر أحوال صحافة المواطن على شاشة "برلمانى"
الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 م
كتب محمود أحمد عطا
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
 
 
قارئ يشكو من تراكم القمامة بجوار مزلقان الحديد بمساكن اللعبة بشتيل
 
يعانى أهالى منطقة اللعبة بشتيل، التابعة لمركز أوسيم، فى محافظة الجيزة، من انتشار انتشار القمامة على قضبان السكة الحديد بمنطقة اللعبة بشتيل وانتشار الروائح الكريهة والحشرات ، الأمر الذى يعوق حركة مرور المواطنين، فضلًا عن انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين.
 
القمامةالقمامة
 
  وناشد القارئ تامر الشاهد، أحد سكان الشارع، المسؤولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة العمل على رفع هذه القمامة وإعادة المنطقة إلى سابق عهدها حفاظا على المظهر الحضارى وصحة سكان المنطقة.
 
قارئ يشكو من انتشار الكلاب الضالة بشارع المطبعة فيصل بمنطقة بالهرم
 
اشتكى القارئ محمد إبراهيم عبر خدمة صحافة المواطن، من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بشارع المطبعة فيصل بمنطقة  بالهرم ، مما يهدد المارة وخصوصا التلاميذ للخطر.
 كلاب ضالة
كلاب ضالة

 

 
وكتب القارئ فى شكواه: "نتضرر من الكلاب الضالة والتى باتت تسبب خوف لأولادنا أثناء ذهابهم للمدرسة وخصوصا بمنطقة الدائرى"، مناشدا المسئولين بالعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة فى أسرع وقت ممكن.
 
قارئ يرصد كميات كبيرة من القمامة بأرض اللواء تتغذى عليها الخراف
 
رصد أحد أهالى الطريق الأبيض فى أرض اللواء بالجيزة، كميات كبيرة من القمامة تتغذى عليها الخراف والماعز.
قارئ يرصد كميات كبيرة من القمامة بأرض اللواء تتغذى عليها الخرافقارئ يرصد كميات كبيرة من القمامة بأرض اللواء تتغذى عليها الخراف
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: إن جزارى المنطقة أثروا أن يوفروا من النفقات وأطلقوا الخراف فى على أكوام القمامة المتراكمة بالمنطقة لتتغذى عليها ليوفروا نفات إطعامها، مشيرا إلى أن تلك الخراف سوف تذبح ويأكلها المواطنون، مناشدا المسئولين بالعمل على مكافحة تلك الظاهرة التى أصبحت منتشرة فى جميع الشوارع.
 
 
قارىء يشكو عدم التزام أصحاب المخابز بمواعيد العمل الرسمية
 
 
أرسل القارىء حسن محمد من قرية العطف مركز المحمودية محافظة البحيرة شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من عدم التزام أصحاب المخابز بمواعيد العمل الرسمية.
 
 
وقال القارئ إن الموعد الرسمى هو الساعة الخامسة فجرا إلا أن اصحاب المخابز يقومون بإنتاج الخبز من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وذلك لكى ينتجوا كمية الخبز المطلوبة للتكاتك والتروسيكلات حيث يقوم أصحاب التكاتك والتروسيكلات بتجميع البطاقات من المواطنين وياخذوا كميات كبيره من العيش قبل موعد العمل الرسمى بدون رقابه على الأوزان أو على الجودة.
 
و أضاف القارئ فى شكواه إن هذا يؤدى الى نفاد الخبز مبكرا قبل الساعة الثامنة صباحا.
 
وطالب فى نهاية شكواه بتطبيق القانون علي كل مخالف وتغليظ العقوبات حرصا على قوت الشعب وتوفير الإمكانيات لرجال التموين فى الإدارات للقيام بعملهم.
 
قارئ يناشد الرى بتطهير مصرف نجع الكراعى فى سوهاج
 
نقل القارئ عنتر خلف السيد أحمد شكوى أهالى نجع الكراعى مركز المراغة محافظة سوهاج من تكدس القمامة بمصرف النجع والذى أصبح مقلبا للقمامة.
مصرف نجع الكراعى بسوهاجمصرف نجع الكراعى بسوهاج
  
وقال القارئ، فى رسالته لصحافة المواطن: يوجد مصرف رى حكومى ويقع فى هذا النجع الصغير بنهاية المصرف، وللأسف لعدم وجود صناديق قمامة يوجد مساكن تابع لمدينة المراغة على المصرف مباشرة ترمى كل ما يتخيله العقل من قاذورات داخل المصرف، مناشدًا المسئولين بوزارة الرى بتطهير المصرف من القمامة.
 
صور.. القمامة تحاصر شارع خالد بن الوليد أشهر شوارع الإسكندرية
أرسلت القارئة نورا الغمرى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انتشار القمامة بشارع خالد بن الوليد فى الإسكندرية والذى يعتبر من أهم الشوارع الحيوية بالمنطقة.
القمامة بشارع خالد بن الوليدالقمامة بشارع خالد بن الوليد
 
 
وقالت القارئة، إن الحى قام بوضع صناديق كبيرة لجمع القمامة ولكن جامعى القمامة المشهورين بالنباشين يقوموا بفصل القمامة فى وسط الشارع ويرموا القمامة خارج الصناديق مما له تأثير سلبى على المنظر العام فى الشارع وأيضا على الصحة العامة بالمنطقة.
وطالبت القارئة فى نهاية شكواها ضرورة تحرك المحافظة بشكل أوقع فى التعامل مع أزمة انتشار القمامة فى الشوارع الرئيسية.
 
 
قارئ يشكو وجود مخلفات للبناء أسفل كوبرى المظلات
اشتكى القارئ أحمد شوقى، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود مخلفات للبناء أعلى كوبرى المظلات فى القاهرة، مما قد يهدد حياة المواطنين بالخطر.
 
مخلفات البناء أعلى الكوبرىمخلفات البناء أعلى الكوبرى
وكتب القارئ فى شكواه :"توجد مخلفات للبناء أعلى الكوبرى، وتزداد يوميا، مما قد يؤدى إلى وقوع العديد من الحوادث"، مطالبا المسئولين بضرورة رفع المخلفات.

 


الأكثر قراءة



print