الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 02:55 ص

السيسى يوجه رسالة أمان من شرم الشيخ.. الأهلى يتحدى الترجى اليوم.. محافظ جنوب سيناء: السياحة الروسية تعود خلال 3 أشهر.. مفاجأة فى محاكمة راهبى دير أبو مقار: المتهمان حاولا قتله مرتين

شاهد عناوين الصحف المصرية على شاشة "برلمانى"

شاهد عناوين الصحف المصرية على شاشة "برلمانى" شاهد عناوين الصحف المصرية على شاشة "برلمانى"
الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
كتب علام عبد الغفار

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الجمعة، وكان من أبرزها: السيسى يوجه رسالة أمان ويتجول على دراجة بشرم الشيخ، الأهلى يتحدى الترجى فى معركة «الكبار» لزعامة أفريقيا، القضاء على 18 إرهابياً فى «سيناء 2018»، محافظ جنوب سيناء: السياحة الروسية تعود لشرم الشيخ خلال 3 أشهر، مفاجأة فى محاكمة راهبى دير أبو مقار: المتهمان حاولا قتل رئيس الدير مرتين ، وزير التموين: طرح الخضروات والفاكهة بأسعار الجملة، سعر البطاطس يتراجع 7 جنيهات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

اليوم السابع

تحت عنوان رسالة «أمان» للعالم، تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم الجمعة، تفاصيل جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شرم الشيخ بالدراجة، انطلاق منتدى شباب العالم غداً.. جدول مكثف من الفعاليات وكبار المسئولين يبدأون التوافد على جنوب سيناء.. ورسائل شباب العالم عن المنتدى تغزو مواقع التواصل الاجتماعى.

 

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة فى ندوة اليوم السابع إن الجهاز نجح فى تمويل 198 ألف مشروع بـ4.1 مليار جنيه أول 9 أشهر من 2018 ، كما تم توفير قرابة 345 ألف فرصة عمل، مؤكدة على أن الصعيد يحظى بـ48% من محفظة التمويلات و6% للمناطق الحدودية و12% موجهة للقطاع الصناعى.

 

 

ـ رسالة «أمان» للعالم.. السيسى يتجول على دراجة بشرم الشيخ.. انطلاق منتدى شباب العالم غداً.. جدول مكثف من الفعاليات وكبار المسؤولين يبدأون التوافد على جنوب سيناء.. ورسائل شباب العالم عن المنتدى تغزو مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

ـ الأهلى يتحدى الترجى فى معركة «الكبار» لزعامة أفريقيا

 

 

ـ القضاء على 18 إرهابياً فى «سيناء 2018».. القيادة العامة للقوات المسلحة فى البيان الـ29: القوات الجوية تدك وكرا إرهابيا بالحدود الجنوبية.. و«المهندسين العسكريين » تحبط مفعول 141 عبوة ناسفة.

 

 

 ـ نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة فى ندوة «اليوم السابع»: مولنا 198 ألف مشروع بـ 4.1 مليار جنيه أول 9 أشهر من 2018.. توفير قرابة 345 ألف فرصة عمل.. والصعيد يحظى بـ 48% من محفظة التمويلات و6% للمناطق الحدودية و12% موجهة للقطاع الصناعى.

 

 

ـ الحكومة تصدر اللائحة التنفيذية لقانون حقوق ذوى الإعاقة.. الموافقة على إنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

 

ـ صدام بين «حماية المنافسة» و«المصدرين» بسبب البطاطس.. الجهاز: بلاغات باحتكار سوق التصدير.. والغرف التجارية: مداهمة المقرات غير مبرر

 

 

 ـ السجن المشدد 10 سنوات لمدرس هتك عرض طالبة بالقليوبية

 

 

 ـ وزير التموين: طرح الخضراوات والفاكهة بأسعار الجملة.. سعر البطاطس يتراجع 7 جنيهات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

 

 

الأهرام
 

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى حواره مع "الأهرام" أن السياحة الروسية سوف تعود إلى مدينة شرم الشيخ خلال 3 أشهر على الأكثر، منوها بأن ذلك سيحدث نقلة نوعية فى نسبة الإشغالات السياحية فى شرم الشيخ والأقصر والغردقة ، مؤكدا بأن الرئيس السيسى يدعم فكرة تحويل المدينة الساحرة إلى مركز عالمى للمؤتمرات الدولية وأنه تم إنفاق 200 مليون جنيه على البنية الأساسية والطرق والتشجير خلال العامين الماضيين.

 

قالت الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون فى أول حوار صحفى أن :" ماسبيرو يزخر بالكفاءات.. ولا محظورات على الشاشة إلا ما يمس أمن مصر.. نركز فى تغطية "المنتدى" على المكاشفة والمصارحة للقيادة السياسية مع الشباب.. التطوير مستمر وستشهده كل شاشات التليفزيون بأيدى أبناء ماسبيرو الأكفاء".

 

السيسى يبعث رسالة سلام إلى العالم من شرم الشيخرئيسة التليفزيون فى أول حوار: لا محظورات على الشاشة إلا ما يمس أمن مصرترامب يفاجئ البنتاجون بخطة لنشر الجيش على الحدود"سيناء 2018": مقتل 18 إرهابيا خطيرا وتدمير 26 سيارةمحافظ جنوب سيناء: السياحة الروسية تعود لشرم الشيخ خلال 3 أشهرتثبيت الدولار الجمركى لا يؤثر على استيراد السياراتاتفاق لصرف مليارى دولار من قرص الصندوق لمصر"البطاطس" تشعل الخلافات بين "حماية المستهلك" ومؤسسات الأعمالالأهلى والترجى فى مواجهة نارية بالنهائى الأفريقى.. الليلة

 

الاخبار

حصلت "الأخبار" على خطة تطوير المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والتى تستهدف إحداث تنمية اجتماعية بمراكز وقرى ونجوع مصر لدفع عجلة الاقتصاد للأمام من خلال خلق فرص عمل من خلال تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ، مؤكدا من أبرز خطة التطوير هو إعفاء مؤقت من الضرائب وتوفير التمويل المناسب وتدريب الموظفين.

 

تحت عنوان "حاجة غريبة " نشرت الأخبار قصة الشاب محمد السيد سعيد البالغ من العمر 22 عاما ابن قرية نوسا الغيط مركز أجا بمحافظة الدقهلية وصاحب فكرة انتاج عيش الغراب من قش الأرز ، مؤكدا أن المشروع بدأ بـ150 جنيها حتى نجح فى تحقيق أرباح وأصول من وراء المشروع تقدر بـ300 ألف جنيه ، لافتا إلى أن الهدف الرئيسى من المشروع هو القضاء على السحابة السوداء.

 

القضاء على 18 تكفيريا شديدى الخطورة بسيناءالأهلى والترجى فى النهائى الرهيب.. الليلةمفاجأة.. قطر لن تنظم وحدها مونديال 2022 والفيفا يفتح الباب للشركاءالسيسى ستفقد شرم الشيخ فجرا بالدراجة الهوائية"الأخبار" تنفرد بنشر خطة تطوير مبادرة "مشروعك"صندوق حكومى لتغطية أضرار حوادث النقل السريع"مستقبل وطن" يرسم البسمة على وجوه متحدى الإعاقةمطار الغردقة يستقبل أول رحلة طيران ألمانيةإقبال كبير على كراسات شروط الإسكان الاجتماعىانتخابات مجالس الغرف السياحية بعد غياب 27 شهرامجلس الوزراء يقر لائحة قانون حقوق ذوى الإعاقةالملا : خارطة طريق لتطويع قطع التعدين وجذب المستثمرينابن الدقهلية حول "قش الأرز" إلى "عيش غراب"

 


 

المصرى اليوم

فجر اللواء خالد عبد الحميد، وكيل مباحث وزارة الداخلية، رئيس فريق البحث المشرف على التحريات فى قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس ، رئيس دير أبو مقار بمنطقة وادى النطرون ، مفاجأة خلال إدلائه بشهادته  أمام محكمة جنايات دمنهور فى البحيرة ، بقوله أن المتهم الأول وائل سعد تواضروس "أشعياء المقارى" دخل على صفحة على الإنترنت  بعنوان "كيف تخفى بصماتك من على أداة الجريمة؟" كما أن المتهمين فشلا فى تنفيذ الجريمة مرتين لأن الضحية استيقظ مبكرا فى المرة الأولى ومتأخرا فى المرة الثانية.

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى حوار مع الإعلامى مفيد فوزى: "نشر أرقام الاحتياطى يشعر المواطن بأنه له "ضهر".. نسبة الفقر فى مصر 27% والمقياس النمو السكانى المستفز.. نفسى أشوف حالة التلاحم مثلما كان المصريون فى حرب الاستنزاف.. إيراداتنا 806 مليار وكسور ونفقاتنا 1.2 تريليون.. والعجز 425 مليارا والتحسن قادم.. الحياة فى 2030 سيكون كل شىء فيها بـ"دوسة زرار".

 

قلق فى "ليفربول" بسبب احتمال غياب "صلاح" أمام أرسنالمفيد فوزى يحاور وزيرة التخطيط: نشر أرقام الاحتياطى يشعر المواطن بأن له "ضهر""نوبة صحيان " فى شرم الشيخ.. الرئيس يتفقد المدينة فجرا.. ومنتدى شباب العالم يبدأ الأعمال التحضيريةمفاجأة فى محاكمة راهبى دير أبو مقار: المتهمان حاولا قتل رئيس الدير مرتينوكيل مباحث الداخلية للمحكمة: المتهم بقتل "الأنبا إبيفانيوس " بحث على الإنترنت عن طريقة "إخفاء البصمات"مصر تودع الكاتب الكبير حمدى قنديل صاحب "قلم رصاص"البيان 29 لـ"سيناء 2018": مقتل 18 تكفيريا وضبط 129 مشتبها بهابدأ معركة "الاتحادات الطلابية".. والجامعات تعد بـ"النزاهة والشفافية""الغرف التجارية" ترفض مداهمات "حماية المنافسة" لبعض مقارهاسفير إثيوبيا يزور البرلمان : نتعاون لخدمة القاهرةخريطة الإفتاء فى العالم: 42% عبادات و15% أسرة ومجتمعا.. و14% عادات

 


الأكثر قراءة



print