الخميس، 25 أبريل 2024 03:41 ص

التشغيل التجريبى للمنظومة يقود القطاع.. "الصحة" تمنح مستثمرين موافقات لإنشاء 37 مستشفى و33 مركز غسيل كلوى و52 بنك دم و144 مركز علاج طبيعى.. وجولات مفاجئة على المحافظات

التأمين الصحى الجديد ينعش الاستثمار الطبى

التأمين الصحى الجديد ينعش الاستثمار الطبى
الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 12:00 م
كتب وليد عبد السلام
إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الأولى من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد أحدث رواجا كبيرا فى استثمارات القطاع الصحى من خلال التوسع فى بناء المستشفيات والمعامل والمراكز الطبية رغبة من القطاع الخاص فى المشاركة فى تقديم الخدمات الطبية ضمن قواعد ولوائح المنظومة الجديدة خاصة مع البدء التجريبى للمنظومة الجديدة الشهر المقبل.
 

أكد الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لــ "برلمانى" أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تبذل مجهود كبير فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع كفاءة الخدمة الطبية خاصة مع البدء فى تشغيل المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيها فى محافظة بورسعيد قريباً.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة أنه منذ بداية العام وحتى الآن تم منح موافقات لمستثمرين بإنشاء 37 مستشفى و33 مركز غسيل كلوى ومنح ترخيص لــ 52 بنك دم و144 ترخيص لإنشاء مراكز علاج طبيعى و14 معمل أسنان و30 ترخيص ليزر شخصى و33 ليزر مكانى.

 

وأضاف الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية أنه تم أيضا منح 17 ترخيص لإنشاء أماكن للقساطر القلبية بالإضافة إلى أنشاء 34 نادى صحى وجيم، لافتاً إلى أنه تم الموافقة على عمل 24 خبير أجنبى بالجمهورية فى تخصصات مختلفة لافتاً إلى أنه تم الموافقة على عمل 14 إعلانا طبيا وفقا للقانون الخاص بالدعاية الطبية التى وافق علية الرئيس عبد الفتاح السيسى مسبقا.

وأوضح الدكتور على محروس أنه تم الموافقة على شهادات للتوثيق بالخارج وعددها 2988 شهادة بالإضافة إلى إصدار 61 ألفا و602 ترخيص مزاولة المهنة مشيرا إلى أنه تم المرور 500 منشأة طبية وفحصها للتأكد من مخالفتها من عدمه مضيفاً أنه تم إغلاق 62 منشأة طبية بالقاهرة والمحافظات لمخالفتها اشتراطات الترخيص وتابع أن الإدارة تلقت ما يقرب من 378 شكوى وتم فحصهم والبت فيهم.

 

وكشف الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة أن البرلمان بدأ فى مناقشة قانون مزاولة مهنة الطب مؤكدا أن سيتم تجديد ترخيص مزاولة المهنة لجميع المهن الطبية كل 5 سنوات وفى مقدمتهم الأطباء لافتاً إلى أن ذلك يصب فى مصلحة الطبيب والمريض على السواء وتابع: تجديد الترخيص سيرفع من كفاءة الطبيب فى تخصصه ويعطى للمريض خدمة جيدة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية أن الإدارة تقوم حالياً بتنفيذ سلسلة من الجولات على المحافظات للتأكد من انتظام الخدمة الطبية بالقطاع الخاص وتطبيق المستشفيات والعيادات لقرار الفزيتا بالإضافة إلى مطابقة الاشتراطات لمعايير مكافحة العدوى مشيراً إلى أن الدولة ماضية فى طريقها نحو التوسع فى توفير الخدمة العلاجية للمواطنين بجودة عالية وتابع: هدفنا ضبط المنظومة كاملة من خلال التوجيه والتقويم مع التقييم الشامل.

 

 


print