الجمعة، 03 مايو 2024 12:38 م

نواب يشيدون بزيارة الرئيس لروسيا: السيسى وجه رسائل للعالم فى خطاب الفيدرالية الروسية.. الجندى يطالب بالأخذ برؤية الرئيس لمواجهة ظاهرة الإرهاب.. ونائب خطاب السيسى بمثابة خارطة طريق

زيارة السيسى لروسيا فى عيون البرلمان

زيارة السيسى لروسيا فى عيون البرلمان زيارة السيسى لروسيا فى عيون البرلمان
الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 06:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

أشاد عدد نواب البرلمان بالخطاب التاريخى  الشامل الذى القاه الرئيس عبد الفتاح السيسى ،اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الفيدرالية الروسى، إذ أكد  النائب مصطفى الجندى، رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال افريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الإفريقى ، إن الرئيس السيسى ، يعد أو  رئيس مصرى وعربى وأفريقى يلقى خطابا امام البرلمان الروسى.

 

وقال "الجندى" فى بيان صحفى، إن القضايا التى تناولها الرئيس السيسى ،  يجب أن تحظى باهتمام كبير من المجتمع الدولى بأسره وبجميع منظماته خاصة الأمم المتحدة سواء فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود أو احياء مسيرة السلام فى الشرق الأوسط أو  المشكلات داخل سوريا وليبيا، مؤكدا أن الرئيس السيسى وضع استراتيجية شاملة حول هذه القضايا وانه يجب على المجتمع الدولى أن  يسارع بتنفيذها.

وأعلن النائب، تأييده التام لرؤية الرئيس السيسى ،بأن  تكون الطرق السلمية هى الوسيلة لحل الخلافات فى عالمنا مطالبا من المجتمع الدولى الأخذ بالرؤية الثاقبة للرئيس السيسى لمواجهة ظاهرة الإرهاب، خاصة أنه لم تعد هناك دولة على الكرة الارضيّة بمنأى عن هذه الظاهرة الخطيرة التى باتت تمثل خطرا داهما على الامن والسلم الدوليين.

 وقال "الجندى"،  "آن الآوان ليتدخل المجتمع الدولى ويواجه الدول التى تشجع وتمول وتسلح وتأوى الارهاب والإرهابيين على أن  تبدأ المواجهة بكل وحسم وقوة مع هذه الدول ومن خلال تقديم قياداتها وأنظمتها وحكوماتها الى المحاكمة العاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية مؤكدا ان ذلك الأمر سيكون هو البداية الحقيقية لتجفيف منابع الإرهاب"، مضيفا أن ما تقوم به سلطات الكيان الصهيونى الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى الأعزل لا تقل خطورة عن الإرهاب، مطالبا من المجتمع الدولى سرعة التحرك لوقف جميع الأعمال الإجرامية التى تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين والإسراع فى تحريك المياه الراكدة فى مسيرة السلام .

 ووجه النائب، التحية للرئيس السيسى لحرصه على الحديث أمام البرلمان الروسى، باسم الشعب المصرى العظيم وتأكيده على خصوصية العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا والتى امتدت الى 75 عاما ، لافتا إلى أن الرئيس السيسى وجه رسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بشان العلاقات التاريخية بين القاهرة وموسكو عندما وجه الشكر لروسيا لأنها كانت دائما أول من قدم يد العون لمصر فى استعادة الأرض المصرية ومساندة روسيا لمصر فى بناء السد العالى.

وفى نفس الصدد اعتبر النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الخطاب السياسى الشامل الذى القاه الرئيس بمثابة خارطة طريق واضحة المعالم لمواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه عدد من دول العالم، خاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، وكذلك مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تمثل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الدوليين.

 وطالب " أبو جاد " فى بيان له المجتمع الدولى بأن يعمل سريعا على تنفيذ رؤية مصر الواضحة والحاسمة التي طرحها السيسي،  في ملف مكافحة الإرهاب بصورة شاملة، فضلا عن رؤيته بشأن الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وحل أزماتها بالحوار والطرق السلمية، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول، مؤكدا أن  تنفيذ رؤية السيسي لحل الأزمات الدولية والإقليمية، ومواجهة الإرهاب، وإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ضوء قرارات الشرعية الدولية، وحصول الفلسطنيين على جميع حقوقهم المشروعة سوف يضمن إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط والعالم كله.

 

وتوقع النائب حسين أبو جاد، أن تحقق الزيارة الحالية للرئيس السيسى جميع اهدافها وفى مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالنواحي الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.

 

 


print