الجمعة، 26 أبريل 2024 10:08 ص

لا تقم لهذا المعلم.. مدرسة تطلب من طالبة مسح حذائها.. وإصابة أخرى بكسور بعد طلب المدير مسح زجاج الفصل بالدقهلية.. وآخر يضرب ولى أمر بالبحيرة.. والوزارة تحيلهم للتحقيق

تجاوزات مدرسى المحافظات آفة الموسم الجديد

تجاوزات مدرسى المحافظات آفة الموسم الجديد
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:00 م
المحافظات - جمال أبو الفضل - شريف الديب - السيد فلاح
شهدت عدد من مدارس المحافظات اليوم، مخالفات إدارية تصدرها اعتداء مدير   مدرسة الشهيد فوزى إبراهيم الإبتدائية، بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية، بالاعتداء على ولى أمر تلميذة بالمدرسة.
 

حيث قرر محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم إحالة مدير مدرسة الشهيد فوزى إبراهيم الإبتدائية، بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية، للتحقيق فى الشكوى المقدمة من أحد أولياء الأمور، والذى اتهمه فيها بالتعدى عليه بالضرب.

كان المواطن رجب محمد رجب، قد تقدم بشكوى لوكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، طلب فيها بنقل مدير المدرسة لقيامه بالتعدى عليه بالضرب أثناء ذهابه لاستلام كتب ابنته التلميذة بالصف الأول بالمدرسة.

وحرر المواطن المحضر رقم 508 لسنة 2018 بنقطة شرطة سيدى غازى، وتقدم بشكوى أخرى للتربية والتعليم ضد مدير المدرسة، وتقدم أيضا بشكوى للرقابة الإدارية والنيابة الإدارية لقيام إدارة المدرسة باستلام المصروفات منه، رغم أنه من المفترض أن يتم دفعها عن طريق البريد، وبالرغم من ذلك لم يتم تسليمه إيصال بالمبلغ المدفوع ولم يقوموا بتسليمه الكتب.

 

إحالة مديرى مدرستين بالبحيرة للتحقيق

 

كما أحال الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة مديرى مدرستين للتحقيق، وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تفقد مدرسة السيدة خديجة بإدارة بندر دمنهور، ولاحظ عند دخول المدرسة حالة من عدم الإستقرار بالمدرسة ووجود العديد من الطلاب بالطرقات والفناء وعند استدعاء السيد مدير المدرسة، فوجئ السيد وكيل الوزارة بدخول السيد مدير المدرسة من بوابة المدرسة حيث خرج من المدرسة بدون إذن كتابى ودون تكليف من يقوم بمهامه فوجه بالتحقيق معه لتركه العمل.

كما تفقد محمد سعد محمد عددا من مدارس إدارة شبراخيت التعليمية بهدف دعمهم مدراء المدارس وتقييم مستويات الدراسة بمختلف المدارس للوصول إلى مستوى الدراسة المطلوب.

 بدأ محمد سعد زيارته بمدرسة شبراخيت الثانوية بنات، حيث تفقد فصول المدرسة والمعامل وحجرة شئون الطلبة، مؤكدا على تسجيل غياب الطلاب يوميا، واتخإذ  الاجراءات القانونية حيال الطلاب الذين يتجأوزون النسبة القانونية للغياب.

ووجه سعد بالتحقيق مع مدير المدرسة لتردى مستوى النظافة العامة بالمدرسة، ولعدم تسجيل غياب الصف الثالث الثانوى، وتضم المدرسة  36 فصلا تعليميا بواقع 12 فصلا للصف الأول الثانوى ومثلها للصف الثانى الثانوى 12 فصلا للصف الثالث الثانوى، وبها 1434 طالبة.

كما تفقد محمد سعد وكيل الوزارة مدرسة السعادة الابتدائية وبها 16 فصلا و867 طالبا واطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية كما تأكد من استلام معلمات رياض الأطفال لكتاب "دليل المعلم".

ومنح محمد سعد شهادة شكر وتقدير خليل خليفة مسئول توزيع الكتب بالمدرسة لقيامه بتسليم جميع الكتب للطلاب وعدم وجود أية بواقى كتب بالمدرسة وانتقل سعد إلى مدرسة شبراخيت الإعدادية بنين وبها 18 فصلا تعليميا و785 طالبا، حيث تفقد فصول المدرسة المختلفة وحجرة شئون الطلبة، وجه بتسجيل الغياب  اليومى للطلاب وإرسال إنذارات للطلاب الذين يتجاوزن النسبة القانونية للغياب.

 

كما أكد محمد سعد فى نهاية الزيارة على استمرار المتابعة اليومية مع تكليفه مديرى عموم الإدارات بالمتابعة اليومية كل فى نطاق إدارته، وأن جميع الزيارات تهدف لدعم السادة مديرى المدارس وتوجيه النصح والإرشاد لهم، والوقف على واقع  التعليم للمساعدة بالنهوض بالعملية التعليمية للوصول إلى المستوى المطلوب.

 

مدرسة تطلب من طالبة مسح حذائها بالدقهلية.. ووكيل الوزارة يحيلها للتحقيق

 

 

وفى الدقهلية، تقدمت طالبة بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة بسنديلة الإعدادية إلى مديرة المدرسة بمذكرة، اتهمت فيه مدرسة تربية رياضية بإجبارها على مسح الحذاء الذى ترتديه.

 

وأشارت "سلوي . م " طالبة بالمدرسة إلى أنه أثناء حصة التربية الرياضية يوم الخميس الماضى، اصطدمت فى المدرسة إيمان.أ  فغضبت المدرسة وعنفت الطالبة، وبعد اعتذار الطالبة لها طلبت منها أن تمسح حذاءها.

 

وأكد محمد أحمد عبد المنعم  والد الطالبة، أن المدرسة حررت ضده محضر اتهمته بهديدها، أثناء تواجده فى الإدارة التعليمية ببلقاس أثناء متابعة التحقيقات فى الواقعة، قائلا: "فوجئت بأحدى زميلات ابنتى سلوى تخبرنى بقيام إيمان مدرسة تربية رياضية بمدرسة منشية بسنديلة الإعدادية المشتركة، بإجبار ابنتى على مسح الكوتش لها، بعدما داست عليها أثناء النزول فى حصة التربية الرياضية، ثم اعتذرت لها ابنتى فرفضت المدرسة الاعتذار، وطلبت منها تنظيف الكوتش مرة أخرى، وأعطت لها منديل وقالت لها نظيفه".

 

وأضاف والد الطالبة:" توجهت إلى مدير المدرسة، ثانى يوم وتقدمت بشكوى، إلا أنه لم يتم اتخاذ أية إجراء مع المدرسة، واطتفت المدرسة بتسليم نجلتى شهادة تقدير، فى طابور الصباح، فقام زملائها بتوبيخه على استلام الشهادة التى استلمتها، فرفضت الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى"، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى إلى ماهر بركات مدير إدارة بلقاس التعليمية، لتقديم شكوى له، فتوجهت إلى الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، وتقدمت له بالشكوى.

 

وتابع:" توجهت إلى على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، واستمع إلى ابتنى وقام بتقبيل رأسه واعتذر له، وقال له -حقك لن يضيع"، مشيراً إلى أن ضغوط كثيرة تمارس عليه للتنازل عن الشكوى ومنه التهديد برسوب ابنته وزملائها الذين شهدوا معه فى الشكوى.

ومن جانبه، قرر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إحالة المدرسة ومدير المدرسة إلى التحقيق لبيان صحة الواقعة من عدمه.

وأكد عبد الرؤوف أن الطالبة تقدمت بشكوى له وعلى الفور وجه بتشكيل لجنة لفحصه، وأنه استمع إلى الطالبة ووعدها بأنها ستحصل على حقوقها كاملة ولن يضيع حقها، وسيتم اتخاذ إجراءات فورية فى حالة ثبوت صحة الواقعة. وأضاف بأن التحقيق سارى ولم يتم الانتهاء منه إلى الآن.

 

إصابة طالبة بكسور بعد طلب مدير المدرسة مسح زجاج الفصل بالدقهلية‎

 

كما أصيبت طالبة بمدرسة أويش الحجر الثانوية الصناعى بنات بمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بإصابات بالغة، بعد أن سقطت من على سلم المدرسة، أثناء مسحها زجاج الشباك.

كان مدير المدرسة طلب من الطالبة هاجر إبراهيم مسح وتلميع زجاج شباك بالمدرسة، وأثناء تلميعها الزجاج، سقطت على السلم وتم نقلها إلى مستشفى الطوارئ.

وقال والد الطالبة: إن ابنته أصيبت فى قدمها بكسور وتحتاج إلى مسامير وشرائح.

وعلى الفور أمر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بتحويل مدير المدرسة ومشرف الدور للتحقيق واستبعادهما من المدرسة لحين الانتهاء من التحقيق. كما تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية وأمن الإدارة والمتابعة ومدير التعليم الفنى لبحث الموضوع وإفادته فورا.

 

 

 "علشان يروحوا بدرى".. أولياء أمور يتجمهرون أمام مدرسة ابتدائية بفايد

 

أما فى محافظة الإسماعيلية، وفى واقعة غريبة، تجمع أولياء أمور طلاب مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية بمدينة فايد فى محافظة الإسماعيلية، على خروج أبنائهم فى الثانية ونصف ظهرًا، وطالبوا بخروجهم فى الواحدة ظهرًا، لعدم قدرة الطلاب على الاستمرار داخل المدرسة حتى الموعد المحدد من قبل المدرسة وهو الثانية ونصف ظهرًا.

وقام أولياء الأمور ظهر اليوم باقتحام المدرسة لإخراج أبنائهم، فى الواحدة ظهرًا بدلاً من الثانية ونصف ظهرًا، مؤكدين عدم قدرة الطلاب على الاستمرار داخل الفصول حتى هذا الموعد، فى ظل عجز المدرسين داخل المدرسة، ووجود حصص عديدة طوال اليوم بدون مدرسين.

وقال سالم سعد، مدير إدارة فايد التعليمية، إنه سيجلس غدًا مع أولياء أمور الطلاب، لحل تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن جميع الصفوف تخرج فى الثانية ظهرًا ماعد الصف الأول الإبتدائى ورياض الأطفال يتم خروجهم فى الثانية ونصف ظهرًا، مشيرًا إلى أنه سيقدم اقتراحا لأولياء الأمور بدخول الطلاب قبل معادهم الصباحى بنصف ساعة حتى يتنسى له خروجهم قبل الموعد المحدد.

 

 


print