الخميس، 25 أبريل 2024 06:34 ص

"فى أول جلسة" البرلمان يرفض رفع الحصانة عن نائبين.. وزيرة الصحة: "اللى مش هينزل المسح هنتصل بيه ونعمله التحاليل".. استحداث 6 وحدات إدارية لربط الجهاز الإدارى برؤية مصر 2030

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 09:00 ص
إعداد أحمد عبد الرحمن

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها التالى: الملا: تذبذب أسعار البترول يستوجب تضافر الجهود لتحقيق الاستقرار، "الأخبار" تنفرد بتعديلات قانون الضرائب العقارية، الدكتور وسيم السيسى: الرئيس رجل حكيم وسياسى ماهر.. أنقذ مصر، "سلامة الغذاء" تعلن "القوائم البيضاء" خلال أيام، "أبو ستيت" عن "أزمة الطماطم": "الزراعة" طرف فى المشكلة.. وسنتخذ الإجراءات المناسبة.

 

 

اليوم السابع

 

انطلقت أمس الثلاثاء أول جلسات دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، بتلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم "448" لسنة 2018، بدعوة المجلس للانعقاد، ومن المقرر أن يمتد هذا الدور لمدة 9 أشهر، وشهدت الجلسة توجيه المجلس برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى، تأييدا لسياسة الرئيس الرشيدة فى إدارة شؤون البلاد، وسعيه الدؤوب نحو النهوض بمصر، كما وجه المجلس التهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة 1973.

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بصحة المصريين بشكل عام وبمبادرة القضاء على فيروس سى وأمراض السكر والضغط والقلب والسمنة المفرطة بشكل خاص، موضحة أن المبادة تكلف الوزارة ملايين الجنيهات سنوياً، وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك نظاماً إلكترونياً شاملا يربط الوحدات الصحية التى تعمل فى المسح القومى بغرف العمليات المركزية لحصر الأعداد التى قامت بإجراء الكشف المبكر عن فيروس سى والسكر والضغط والسمنة.

الحكومة تخصص خطى تليفون لتلقى شكاوى المواطنين من أكوام القمامة

إخلاء منزلين مجاورين لعقار الموسكى المنهار

الكشف عن مافيا خطف الأطفال وتهريبهم للعراق

منع مرتضى منصور من الظهور  فى جميع وسائل الإعلام 

 رسمياً.. "الكنائس" تجيز نقل الأعضاء بعد الوفاة

"عمر شعث": تغيير تصميمات المترو الجديدة بسبب السلالم المتحركة

"البنك الأهلى": 698 ألف عميل يستخدمون خدمة الإنترنت البنكى ومرحلة جديدة خلال شهر

 

الاهرام

أكد د. صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قرر استحداث وإنشاء 6 وحدات إدارية جديدة عى الموارد البشرية، والدعم التشريعى، والتخطيط والسياسات، والدعم الرقمى، ونظم المعلومات، والمراجعة الداخلية.

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما تشهده الأسواق العالمية من تذبذب فى أسعار البترول والغاز حالياً، وأثرها على اقتصادات الدول المصدرة للبترول إيجاباً وسلباً، يتطلب تضافر الجهود لتحقيق التوازن فى الأسعار والاستقرار فى الأسواق، فضلاً عن تدفق الاساثمارات لاستمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية بما يخدم مصالح جميع الأطراف.

المخرج أبو بكر شوقى لـ"الأهرام": "يوم الدين" لا يتناول الدين بشكل عام وإنما يعتبره جزءا من حياة الناس

عبد الغفار: 32 جامعة أهلية بحلول 2030

استكمال العمل بمشروعات المياه والصرف والطرق بسوهاج

القاهرة تستضيف مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

 

الاخبار

انتهت وزارة المالية من إعداد مقترح بتعديل 13 مادة من قانون الضرائب على العقارات المبنية "الضرائب العقارية" وذلك من أصل 36 مادة وذلك بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لمعالجة الأخطاء التى ظهرت فى القانون الحالى فى مرحلة التطبيق، وحصلت "الأخبار" على النسخة النهائية من التعديلات المقترحة والمقرر عرضها على مجلس الوزراء تمهيداً لإحالتها للبرلمان لمناقشتها وإقرارها فى دور الانعقاد الحالى ثم عرضها على الرئيس لاعتمادها وبدء التنفيذ فور النشر بالجريدة الرسمية، وأكد وزير المالية الدكتور محمد معيط على ضرورة التزام المواطنين بسداد الضريبة المستحقة عليهم وفقاً للقانون الحالى لحين إقرار التعديلات الجديدة تجنبا لغرامات التأخير بعد انتهاء المهلة الحالية فى 15 أكتوبر الجارى.

قراءة المستقبل تبدأ من دراسة الماضى ولا مستقبل لوطن لا يعرف تاريخه جيداً، لذلك يأتى هذا الحوار مع عالم المصريات والآثار الكبير الدكتور وسيم السيسى ليضع أيدينا فى كنوزنا الوطنية، ويفتح أمامنا صفحات المستقبل من خلال قراءة واعية لتاريخنا القديم، ذلك التاريخ الذى أدهش العالم الحديث – ولا يزال – بأفكاره الحضارية ورؤيته المتعمقة للكون والحياة، تلك الأفكار التى لو استفدنا منها لتغيرت أحوالنا كثيراً.

محافظ بنى سويف يمنع ارتداء "الجلابية" بالمصالح الحكومية

إطلاق البرنامج القومى لتعميق التصنيع المحلى

الاستثمار: 7 % النمو المستهدف و3 مراكز جديدة لخدمة المستثمرين

الطريق الدائرى يتنفس بعد حظر النقل

 

المصرى اليوم

طالب الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، مجتمع مصدّرى الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية ذات الأصل النباتى، بضرورى الالتزام بتعليمات الهيئة تجاه سلامة الغذاء، وعدم اتخاذ طرق قصيرة المدى لا تؤدى إلى استدامة حقيقية فى اتجاه الصادرات الزراعية، وكذا الحفاظ على سلامة المنتج المحلى وفقاً للمعايير المصرية والدولية المعنية بذلك، لافتاً إلى أن الهيئة ستعلن رسمياً القوائم البيضاء للمصنعين والمصدرين الزراعيين والشركات التى التى تمنح شهادات التوافق وأيضاً القوائم البيضاء لسلاسل الغذاء والمطاعم والفنادق خلال أيام. 

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، أن الوزارة طرف أصيل فى المشكلة المثارة حالياً بشأن وجود بذور طماطم مغشوشة فى الأسواق، تقاوى طماطم 023، مشيراً إلى أن الشركة المستوردة للبذور حصلت على موافقة سابقة من لجنة فحص واعتماد التقاوى بالوزارة، ويتم التحقق حالياً من خلال معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية، والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى من وجود الإصابات المذكورة بشكاوى المزارعين فى عدة محافظات، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المناسبة فى هذا الشأن "بدون تهاون".

 

الفنان القدير محمد خيرى لـ"المصرى اليوم": "العمر لحظة" أهم عمل قُدم عن حرب أكتوبر وأكثرها صدقاً

"الدمغة" تلغى مزايدة لبيع 43.1 كيلو ذهب وبلاتين لـ"تدنى الأسعار"

صرف رواتب الموظفين يوم 24 لـ 28 كل شهر

محافظ الإسكندرية باكياً للتلاميذ "المحشورين": "كلنا مقصرون"

 

print