السبت، 04 مايو 2024 04:03 م

الرئيس يفتتح الملتقى العربى لذوى الاحتياجات الخاصة.. حكايات لأول مرة من الغرف الخاصة للبرلمان.. البابا للأقباط: تجمعنا علاقات محبة بالأزهر.. مدرسة بسوهاج تستعير أجهزة كمبيوتر أثناء زيارة "مدبولى"

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 09:00 ص
كتب علام عبد الغفار
تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها التالى: الرئيس يطلق فاعليات الملتقى العربى لذوى الاحتياجات الخاصة ، وزير الدفاع : بناء قوات مسلحة قادرة لحماية الوطن، قصص لأول مرة من الغرب الخاصة للبرلمان وحكايات خاصة من زيارات البرلمان للخارج، البابا لأقباط أمريكا: تجمعنا علاقات محبة مع الرئيس والحكومة والأزهر، مهندس مصرى يطور ماكينة ألمانية لرفع معدل تركيب القطع الأرضية فى اليوم من 24 قطعة إلى 60 فى مشروع أنفاق القناة وهبوط أرضى يكشف عن سرداب أسفل قصر الأمير طوسون بالإسكندرية، مفيد فوزى يحاور منال عوض أول سيدة فى منصب محافظ دمياط :"عينى وسط راسى والشارع مكتبى"، مدرسة الشروق بسوهاج تستعير أجهزة كمبيوتر أثناء زيارة "مدبولى".
 
 
 
كشف " اليوم السابع" فى الحلقة الرابعة لسلسلة "أسرار القبة" ، حكايات لأول مرة من الغرف الخاصة للبرلمان ومنها قصة لوحة داخل مبنى الكونجرس لمسؤول أمريكى يركب الحمار فى المنصورة وحكاية مواطن من شبرا أصبح كبير مستشارى عضو بالكونجرس الأمريكى وكيف عطلت حقيبة النائبة آمنة نصير رحلة برلمانية إلى أمريكا؟ وأسرار علاقة عضو " خارجية البرلمان" بمسؤولة كبيرة فى مكتب أنجيلا ميركل، كما كشفت الحلقة عن تفاصيل علاقة مشبوهة بين محمد أنور السادات البرلمانى السابق وأحد المراكز البحثية فى الخارج.
 
 
 
كشفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فى حوار خاص عن معاييرها لاختيار المسئولين فى المناصب القيادية ومنها الكفاءة والنزاهة وليس الجنس والدين، كما أكدت على أن مدينة الأثاث مشروع ناجح جدا وتطهير بحيرة المنزلة ضمن التوجيهات الرئيسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن تطوير الاستاد وتنمية قطاع السياحة على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.


قصص لأول مرة من الغرب الخاصة للبرلمان وحكايات خاصة من زيارات البرلمان للخارج


مرتضى منصور يعلن شطب عضوية حازم إمام بسبب عقوبات " الأولمبية"


50 مشروع قانون من الحكومة على أجندة الانعقاد الرابع للبرلمان


السجن 5 سنوات لكل من استورد أجهزة البث من غير طريق الهيئة الوطنية أو مدينة الإنتاج


الشرق تنهى التعاقد مع الفنان الهارب هشام عبد الحميد آخر مطاريد أيمن نور فى تركيا


محافظ دمياط فى حوار خاص : الكفاءة والنزاهة معيارا اختيار المسؤول وليس جنسه أو دينه

 

 
 
كشفت سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بالبرلمان فى حوارها مع الأهرام أن النواب يعملون على مناقشة مشروع قانون السياحة الموحد خلال دور الانعقاد الرابع، مؤكدة على توصية اللجنة على فتح موسم العمرة 5 أشهر بدلا من ثلاثة لتخفيض التكاليف وأن الدبلوماسية البرلمانية أسهمت فى تنشيط الحركة السياحية وعودتها تدريجيا وأن القيادة السياسية تدعم السياحة بشتى الطرق واستقرار الدولة أسهم فى زيادتها.
 
 
 
أجرت جريدة الأهرام تحقيقا صحفيا عن أنفاق قناة السويس الجديدة والمقرر افتتاحها واستلامها فى شهر نوفمبر المقبل وذلك تحت عنوان " أنفاق القناة.. إنجازات البشر يحكيها الحجر"، ورصد التحقيق مجموعة من المزايا التى تحققت لأول مرة فى المشروع ومنها فتح ممرات عرضية للطوارئ بين النفقين بتقنية تجميد التربة لأمان المواطنين داخلها عند العبور لأول مرة فى مصر، كما حقق المصريين رقما عالميا فى حفر الأنفاق لم يحققه أحد من قبل، بالإضافة إلى نجاح مهندس مصرى فى تطوير ماكينة ألمانية لرفع معدل تركيب القطع الأرضية فى اليوم من 24 قطعة إلى 60 فى مشروع أنفاق القناة.


الرئيس يطلق فاعليات الملتقى العربى لذوى الاحتياجات الخاصة


وزير الدفاع : بناء قوات مسلحة قادرة لحماية الوطن


افتتاح قصر ثقافة عبد الناصر بمسقط رأسه بأسيوط


مهندس مصرى يطور ماكينة ألمانية لرفع معدل تركيب القطع الأرضية فى اليوم من 24 قطعة إلى 60 فى مشروع أنفاق القناة


2.3 مليار جنيه حصيلة محاضر التهرب الجمركى فى شهرين


الأهلى فى مواجهة صعبة مع وفاق سطيف .. الليلة


300 مليار دولار خسائر الكوارث سنويا فى آسيا

 

 
 
كشف أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والملقب بـ"شهبندر تجار مصر" فى حوار خاص لجريدة الأخبار إنه سيتم تنفيذ مخطط المراكز اللوجيستية والبورصات السلعية المتكاملة خلال 3 سنوات ، مضيفا أن المواطن سيجنى قريبا ثمار برنامج الرئيس للإصلاح الإقتصادى ، مطالبا بسرعة سن تشريع خاص بمحور القناة وإعفاء الواردات المصرية لمشروعاته من القيمة المضافة.
 
 
 

حذر تحقيق صحفى أجرته جريدة الأخبار تحت عنوان " أسانسيرات الصعود إلى الهاوية " من تكرار كارثة  سقوط أسانسيرات مستشفى "بنها" و"الهلال" فى مستشفيات أخرى خاصة الحكومية وذلك بسبب وجود أسواق عشوائية تبيع قطع الغيار ، كاشفة عن وجود عدد من الأسانسيرات غير المطابقة للمواصفات بالإضافة إلى منح التراخيص لغير المختصين .

الرئيس يفتتح الملتقى العربى الأول للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة


أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية : المواطن يجنى قريبا ثمار برنامج الرئيس للإصلاح الإقتصادى


هبوط أرضى يكشف عن سرداب أسفل قصر الأمير طوسون بالإسكندرية


اللصوص يقودون المباحث إلى 3 مقابر أثرية فى سوهاج


محمد رفيق "قزم" أصبح بطل أفريقيا


تفعيل قانون الإعلام والصحافة ضد المخالفين وحظر البث من خارج مدينة الإنتاج

 

 
أجرى الإعلامى مفيد فوزى حوار موسعا مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وهى أول سيدة تشغل منصب محافظ دمياط ، حيث قالت مجموعة من التصريحات الصحفية خلال الحوار كان أبرزها أن قانون المحليات الجديد "ثورة" فى الحكم المحلى وأن :" عينى وسط راسى .. والشارع مكتبى " ، و:"زوجى رجل الأعمال يشجعنى ولنا ولدان والحمد لله" ، "دمياط مجتمع قارئ ..أمية قليلا وليس بخيلا".
 
 
 
كشفت جريدة المصري اليوم فى عدد اليوم عن واقعة تمثلت فى قيام مدرسة الشروق التجريبية للغات بمنطقة الغزل غرب محافظة سوهاج ، باستعارة أجهزة كمبيوتر أثناء زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للمدرسة ، كاشفه عن عدد الأجهزة المستعارة 10 أجهزة كمبيوتر و10 مناضد خاصة بمدرسة البطل على عثمان الإبتدائية لوضعها بمعمل الحاسب الآلى بالمدرسة والتى تم إعادتها مرة أخرى فورة انتهاء زيارة رئيس الوزراء للمدرسة.
 

مفيد فوزى يحاور منال عوض أول سيدة فى منصب محافظ دمياط :"عينى وسط راسى والشارع مكتبى"


التخطيط تبدأ حصر العاملين بالجهاز الإدارى للدولة


مشروع متحف وصناعات صغيرة فى قرية كوكب الشرق أم كلثوم


خالد وجيهان .. قصة حب زرعت مساحة خضراء وسط جبال سيناء


الصادرات الزراعية تقفز لـ4 ملايين و130 ألف طن


البابا لأقباط أمريكا : تجمعنا علاقات محبة مع الرئيس والحكومة والأزهر


مدرسة الشروق بسوهاج تستعير أجهزة كمبيوتر أثناء زيارة "مدبولى

 

 


print