الأحد، 05 مايو 2024 06:38 م

الحزب يتجه لإجراء انتخابات مبكرة للهيئة العليا.. بهاء أبو شقة: عدد كبير من الأعضاء أبدوا رغبتهم لتقديم موعد الانتخابات.. وفؤاد بدراوى: لم أحسم موقفى النهائى من الترشح لمنصب السكرتير العام

هل يجرى الوفد انتخابات مبكرة للهيئة العليا؟

هل يجرى الوفد انتخابات مبكرة للهيئة العليا؟ هل يجرى الوفد انتخابات مبكرة للهيئة العليا؟
الأحد، 30 سبتمبر 2018 02:00 م
كتب أمين صالح

يستعد حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لتقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للوفد، لتجرى العام الحالى بدلا من العام المقبل وذلك بعد أخذ رأى الهيئة العليا للوفد فى اجتماع هام لها يوم الأربعاء المقبل، وفى حال موافقة الهيئة العليا على الأمر، سيتم تحديد موعد لإجراء الانتخابات فى موعد أقصاه شهر نوفمبر المقبل.

 
حزب الوفدحزب الوفد
 

وأكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، فى تصريح لــ"برلمانى" أن اجتماع الهيئة العليا للحزب، المقرر له يوم الأربعاء المقبل بمقر الحزب الرئيسى بالدقى، سيناقش عدد من القضايا والملفات الهامة منها انتخابات الهيئة العليا المقبلة للوفد.

وقال أبو شقة، إن عدد من أعضاء الهيئة العليا لديهم رغبة فى إجراء انتخابات مبكرة للهيئة العليا لعدد من الأسباب والأطروحات، موضحا أنه سيتم مناقشة الأمر خلال الاجتماع واتخاذ قرار نهائى بشأنه.

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة
 

وأضاف أبو شقة، أن الغالبية داخل الهيئة العليا للحزب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة، موضحا أن هذا الطرح سيتم مناقشته، قائلا:" حزب الوفد هو حزب مؤسسى لا يوجد فيه أى قرار فردى أو شخصى وبالتالى ما ينتهى إليه الاجتماع سيتم الأخذ به فى هذا الشأن."

وأوضح أبو شقة، أن انتخابات الهيئة العليا كانت من المفترض أن تجرى فى عام 2019، ولكن نظرا لارتباط الوفد بالاحتفالية المئوية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه، هذا بالإضافة إلى احتمالية إجراء الانتخابات المحلية فى عام 2019 وهو أمر يحتم علينا الاستعداد له مبكرا، لذا كان من الأولى أن تفكر الهيئة العليا الوفد فى هذا الأمر.

وأكد أبو شقة، أن الهيئة العليا تطمح فى وجود حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال استكمال انتخاب كل مؤسسات الوفد ومن ثم إذا انتهت الهيئة العليا إلى إجراء انتخابات مبكرة من الممكن أن يتم إجراؤها مع مطلع شهر نوفمبر المقبل.

ولفت أبو شقة، إلى أن الانتخابات المقبلة للهيئة العليا ستشهد وجود أعضاء للهيئة العليا أقل من 35 عاما وفقا للائحة حزب الوفد.

من جانبه قال فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا والسكرتير العام الأسبق لحزب الوفد، أنه حتى الآن لم يحسم موقفه نهائيا من الترشح لمنصب السكرتير العام للوفد فى انتخابات الهيئة العليا الجديدة، مؤكدا أنه سيحسم موقفه النهائى بعد الإعلان عن موعد الانتخابات رسميا.

فؤاد بدراوى
فؤاد بدراوى
 

وأضاف بدراوى ، أن أمر ترشحه لمنصب السكرتير العام للوفد يخضع لدراسة متأنية فهو لا يتخذ قرارا إلا بعد دراسته بشكل كامل.

 

الأكثر قراءة



print