الإثنين، 29 أبريل 2024 02:53 م

تامرعبد القادر: وزير الرى سيتسبب فى ثورة غضب فلاحى الفرافرة.. برديس عمران: المحافظة تعانى من التهميش منذ زمن كبير.. وداوود سليمان: كنا ننتظر زيارة الرئيس وإعطاء شارة البدء للمشروع منذ سنوات

نواب الوادى الجديد فى انتظار الرئيس

نواب الوادى الجديد فى انتظار الرئيس نواب الوادى الجديد فى انتظار الرئيس
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:02 م
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، القيام غدًا بزيارة واحة الفرافرة بالوادى الجديد، وذلك لإعطاء شارة البدء فى تدشين مشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، والتى تقسم على سبع محافظات، وتعد نقلة من نوعها فى المجال الزراعى واستصلاح الأراضى.

حفل تنصيب السيسى  رئيسا ا.ب
الرئيس عبد الفتاح السيسى

تواصل "برلمانى" بنواب الوادى الجديد، وجاء رأيهم كالتالى:



تامر عبد القادر: وزير الرى سيتسبب فى ثورة غضب من فلاحى الفرافرة


قال تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب عن "المصريين الأحرار" بالوادى الجديد، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتدشين مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان غدًا، تعد نقلة فى المجتمع الزراعى بالفرافرة، ودفعة قوية للشباب الساعى للحصول على العمل.

تامر عبد القادر
النائب تامر عبد القادر

وأكد "نائب المصريين الأحرار" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الزراعة بالفرافرة تقوم على الرى الحديث حفاظًا على الخزان الجوفى، مشيرًا إلى أنه توجد العديد من السلبيات التى تقوم بها أجهزة الدولة فى المنطقة التى سينطلق منها المشروع غدًا، حيث أن الواحة قامت بقرار جمهورى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذى أعطى الفلاحين الحق فى تملك الأراضى والحصول على المياه، إلا أن وزير الرى الحالى أصدر قرارًا برفع الدعم عن الفلاح بالمخالفة للقرار الجمهورى الصادر من قبل، وهو ما تسبب فى بوار 300 ألف فدان بالمنطقة، وتقليص المساحة المزروعة بالقمح، عن العام الماضى بنسبة 10% بسبب هذا القرار، مضيفًا أنه التقى الوزير ولم يقم بتفيذ الوعود التى قطعها من قبل.

واستطرد "نائب الوادى الجديد"، أنه يخشى من اندلاع ثورة غضب من الفلاحين، ووجه حديثه للسيد الرئيس قائلًا: "انظر ماذا يفعل وزراء الرى بالفلاحين فى الوادى الجديد وخصوصًا الفرافرة".

برديس عمران: "الوادى الجديد" تعانى من التهميش منذ زمن كبير


قال النائب برديس سيف الدين عمران، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الداخلة بالوادى الجديد، إن الزيارة ستكون فاتحة خير على المحافظة، حيث أن الوادى الجديد تعانى من التهميش منذ سنوات.

برديس عمران
النائب برديس عمران

وأكد برديس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك مجموعة من القرارات الأخيرة، التى أدت إلى إعاقة عملية التنمية فى الوادى الجديد، وأن المحافظة تمد مصر بـ 46% من إنتاجها الزراعى، مشيرًا إلى أن المحافظة هى أمل مصر القادم، فى زيادة الإنتاج الزراعى الذى يعانى من بعض الأمراض فى الوقت الحالى.

داوود سليمان: كنا ننتظر زيارة الرئيس وإعطاء شارة البدء للمشروع منذ سنوات


قال داوود سليمان، النائب عن حزب المصريين الأحرار، فى دائرة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، إن أهالى المحافظة كانوا ينتظرون زيارة الرئيس منذ سنوات مضت، حيث أن الفلاحين فى الوادى الجديد يعانون من التهميش.

وأكد "نائب المصريين الأحرار"، أن الأهالى فى انتظار الرئيس غدًا لعرض مشاكلهم، مشيرًا إلى وجود قرارات من قبل وزير الرى من شأنها إعاقة الفلاح، مضيفًا أن الفرافرة من المناطق الواعدة بالزراعة، والتى ستعمل على زيادة الرقعة الزراعية فى مصر.

وتابع داوود، أنه يجب إصدار مجموعة من القرارات المتكاملة التى من شأنها رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى المطحون على حد قوله، وأنها ستحدث نقلة فى المجتمع الزراعى.

ابتسام أبو رحاب: يجب تقديم نموذج رى مطور للفلاحين وبأجر رمزى


قالت ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة الوادى الجديد: إن هذه الخطة ستكون فى صالح مصر، وأن الفرافرة من المناطق الواعدة بالزراعة وتتميز بوجود فائض بالمياه يكفى لزراعة نصف مليون فدان.

ابتسام أبو رحاب (1)
أبتسام أبو رحاب

وتابعت "نائبة الوادى الجديد"، أنه يجب تقديم نموذج رى مطور للفلاحيين من وزارة الرى أو من القوات المسلحة بأجر رمزى، مشيرة إلى أن الفلاح خائف من المستقبل وهذا حقه فى تأمين مستقبل أولاده.


الأكثر قراءة



print