السبت، 20 أبريل 2024 09:25 ص

رئيس "دعم مصر" فى أولى رسائله لنواب الائتلاف: الكل سيشارك فى العمل قيادات وأعضاء.. وأسامة هيكل: حالة تماسك ستنعكس داخل القاعة.. و"الخولى": جلسات مع الوزراء حول قضايا المواطن

"القصبى" يرفع راية التوافق الوطنى

"القصبى" يرفع راية التوافق الوطنى القصبى يرفع راية التوافق الوطنى
الجمعة، 21 سبتمبر 2018 12:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى

وجه الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، رسالة لأعضاء الائتلاف تعكس توجهاً خلال الفترة المقبلة بإعلاء قيمة التوافق الوطنى، والتعاون من أجل تطلعات المواطنين سواء من خلال عمل المواقع القيادية فى الائتلاف أو من منصة تمثيل الشعب المصرى، فضلاً عن الاستفادة من جميع الخبرات وفتح باب العمل الوطنى للجميع.

 

وقال "القصبى" فى رسالته: "أؤكد بكل وضوح، أن المهمة الأساسية لى خلال الفترة المقبلة هى استجماع كل القوى داخل مجلس النواب تجاه مصر والمصريين، وأحترم كل السادة النواب وأسعى للاستفادة من فكر الجميع، لأنه لا وقت للخلافات ولا لافتعال معارك جانبية، لدينا مواطن يتطلع الآن لتلبية احتياجاته ووطن ينهض ويحتاج الحفاظ على مكتسباته".

 

وتابع: "اجتهدنا فى توسيع قاعدة المشاركة فى الإدارة وتمثيل الجميع، ولكنى أعلم أن هناك قيادات وعقليات مفكرة وشخصيات وطنية تعشق تراب مصر، وإن لم يكن قد تم تمثيلهم داخل الهيكل الإدارى، فإن الائتلاف سيسعى للاستفادة منهم فى كل الخطوات، وعلى الجميع أن يدرك أنه لن يخرج أى مشروع خاص بالائتلاف إلا بعد إشراك كل عضو فيه بشكل مؤسسى ومتناسب مع قيمة الكوادر الوطنية داخله".

 

وأضاف: "كل النواب لهم كل الاحترام ولهم ذات القيمة، وأطلب من كل القامات ومن كل السادة النواب أن يبادلونا نفس التوجه، فكما نسعى للاستفادة منهم عليهم أن يسعوا إلى إفادة الوطن والمواطن، لأنه لا يمكن وصف الكبير أنه كبير إلا بقدر عطائه سواء كان فى موقع من عدمه، ويكفى للجميع شرف تمثيل الشعب المصرى".

 

وبدوره، قال النائب أسامة هيكل، إن المشهد الذى تابعه خلال الجمعية العمومية لائتلاف دعم مصر المنعقدة الاثنين الماضى، مشهد راق ويعكس تماسك الائتلاف والذى سيظهر فى القاعة خلال الفترة المقبلة، أثناء انعقاد الجلسات العامة، وأن مشهد انتقال السلطة بتوافق بين جميع الأعضاء دون أى خلافات هو مشهد آخر مهم.

 

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المهندس محمد السويدى أدى دوره فى مرحلة من المراحل وبذل جهدا طيبا هو والهيكل الإدارى المعاون له، وأن الدكتور عبد الهاى القصبي خير خلف لخير سلف، متابعاً فى حديثه عن الرئيس الجديد: "رجل محترم وفاضل ومشهود له بالنزاهة، أتمنى له كل التوفيق فى مهمته المقبلة، وهى مهمة دقيقة فى وقت دقيق".

 

وقال النائب طارق الخولى، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن النادى السياسى الذى بدأ الائتلاف فى تنظيمه خلال الفترة الماضية، مستمر فى استضافة الوزراء لمناقشة كل القضايا التى تمس حياة المواطن المصرى.

 

وأكد "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفصل المرن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية يُجبر المؤسسات على التواصل فى القضايا المجتمعية لصالح خدمة المواطن، مشيراً إلى أن جميع أعضاء الائتلاف سينفذون رؤية مطبخ الائتلاف، من خلال تواجدهم فى اللجان النوعية بالبرلمان.

 

وأشار النائب، إلى أن أهم ملف سيعمل عليه الائتلاف خلال الفترة المقبلة، هو استكمال الوضع التنظيمى الداخلى للائتلاف، ثم وضع خطة ورؤية للتحرك التشريعى والرقابى، ومناقشة كل ما هو متعلق بوضع المواطنين بشكل مباشر، فيما يخص الصحة والتعليم وارتفاع الأسعار وغيرها من الملفات الأخرى.


print