الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:30 م

الاعتماد على التوعية المكثفة حول قرارات الدولة والقوانين الجديدة.. مستقبل وطن : مرصد للرد على شائعات الجماعة بمواقع التواصل.. وتنسيقية شباب الأحزاب: الجماعة تسعى لـ"بروبجندة بلهاء"

خطة الأحزاب لمواجهة الإخوان فى السوشيال ميديا

خطة الأحزاب لمواجهة الإخوان فى السوشيال ميديا خطة الأحزاب لمواجهة الإخوان فى السوشيال ميديا
الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 12:00 ص
كتبت إيمان على

شهدت الفترة الأخيرة، سيل من الشائعات التى تستهدف النيل من الدولة المصرية على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تحرص الجماعة الإرهابية على خوض الكثير من الأكاذيب وترويج معلومات خاطئة عن مصر لهز ثقة المواطنين فى مؤسسات الدولة.

 

ويقود هذه الشائعات لجنة من إسطنبول بتركيا قوامها 12 فردًا منهم معتز مطر الإعلامى الهارب إلى قناة الشرق التركية، هذا بالإضافة إلى 250 عضوا بالجماعة داخل مصر لإدارة أكثر من ألف صفحة على "فيس بوك" ومواقع التواصل الاجتماعى لبث الشائعات والفتن، كما أن هناك دراسة مصرية أكدت أن عدد الشائعات وصلت لـ53 ألف شائعة تم إطلاقها داخل مصر خلال 60 يوما، وتحديدا فى شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وذلك من خلال وسائل مختلفة، كانت النسبة الأكبر منها عبر السوشيال ميديا.

 

وعلى الرغم من الرد السريع لدى مركز دعم القرار لرئاسة الوزراء حول هذه الشائعات ، إلا أن هناك دورا أيضا على الأحزاب فى الرد على كافة هذه الادعاءات ومساندة الدولة المصرية، وهو ما تعمل عليه فى الوقت الحالى

 

المتحدث باسم مستقبل وطن: مرصد للرد على شائعات الجماعة بمواقع التواصل

وفى السياق ذاته يؤكد أحمد الشاعر، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن ، أن ما تقوم به الحكومة من العمل على الرد بشأن كافة الشائعات التى يروجها الجماعه من خلال مركز دعم القرار لرئاسة الوزراء ليس وحده كافى، فالحزب يعمل أيضا على مواجهة ذلك .

 

وأشار المتحدث باسم حزب مستقبل وطن ، إلى أن الجماعة دائما ما تعمل على النيل من الدولة والتقليل، مما تعمل عليه لتقوية المؤسسات واتباع خطوات إجراءات الاصلاح الاقتصادى ، فهم لن يهدأ لهم بال، موضحا أن مركز مستقبل وطن للدراسات والسياسات يعمل على رصد الشائعات والرد عليها بواقع حقائق كبيرة.

 

ولفت أن الأمانات المختلفة أيضا تنظم حلقات تواصل مع المواطنين بالمحافظات للرد عليها ، مشددا أن الحزب ليس لديها لجان الكترونية بل يرد من خلال الصفحه الرسميه للحزب، قائلا: "الجماعة دائما ما تعمل على نشر أكاذيب بمواقع التواصل وتوصيل رسالة للمواطن بأن مصر لن تتقدم وأنها ستنهار الفترة القادمة".

 

 

"شباب المصريين الأحرار ": نعمل على نشر تعريفات ونماذج عن الدولة المصرية بمواقع التواصل للرد على الجماعة

وأكد أحمد مشعل، أمين شباب حزب المصريين الأحرار ، أن الحزب يعمل من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " للرد على شائعات الجماعه والتى تسعى لضرب استقرار الدولة، والنيل من مؤسساتها .

 

وأوضح أمين شباب "المصريين الأحرار"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أمانة الحزب تعمل على نشر تعريفات دائمة بشأن مؤسسات الدولة وخطط النهوض بها ، وما يخرج من الحكومة والبرلمان من قرارات وقوانين، إضافة إلى نشر نماذج مشرفة من قيادات شابه سواء محلية أو خارجية.

 

وأضاف أمين شباب حزب المصريين الأحرار، أن ما يعمل عليه الحزب من خلال ذلك يأتى بهدف التواصل ونشر الحقيقة مع المواطنين، كما أنها تعمل على تأكيد أن أى تغيرات لها أثر فى تحسن الحالة الاقتصادية بالقريب العاجل، إضافة إلى العمل على التعريف بأجهزة الدولة .

 

وأشار إلى أنه لا ننكر فى ذلك بأن الجماعة تدفع أموالا طائلة لمواقف الصحف العالميه للترويج لشائعات وأكاذيب عن الدولة المصرية.

 

"تنسيقية شباب الأحزاب": الجماعة تسعى لـ"بروبجندة بلهاء " حول مؤسسات الدولة

بينما يؤكد شهاب وجيه، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، أن وجود أحزاب سياسية قوية هو أفضل أداة لنشر الوعى السياسى، لضمان عدم سقوط المصريين فى "البروبجندة البلهاء " التى تسعى إليها الجماعة من خلال مواقع التواصل حول مؤسسات الدولة .

 

وأوضح أن التنسيقية ستعمل خلال الفترة القادمة على أن تعمل الأحزاب بتقديم الواقع وحلول واقعية للمشاكل، والعمل على تصحيح المواطن سياسيا ليكون أكثر فهما للواقع السياسى، وعدم التعامل بجديهةمع ما ينشره العناصر الإرهابية على "فيس بوك " .

 

وشدد أن الحكومة بالفعل بدأت فى الرد على كل الشائعات بشكل سريع، وهى الوحيدة التى تمتلك المعلومات فى هذا الصدد .


الأكثر قراءة



print