الأحد، 28 أبريل 2024 10:46 م

دخول المعرض مجانا.. يبدأ الأربعاء المقبل.. وزير التموين للمواطنين: "اطمنو كل الاحتياجات متوفرة".. وتوفير مستلزمات المدارس بتخفيضات تصل إلى 50%

"أهلا مدارس" يرفع شعار البيع بأقل من سعر الجملة

"أهلا مدارس" يرفع شعار البيع بأقل من سعر الجملة
الأحد، 16 سبتمبر 2018 08:00 م
كتب مدحت وهبة
 
أقل من سعر الجملة

استمرارا  فى الحرص على توفير المنتجات للمواطنين، تواصل الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية تنظيم المعارض، خاصة مع دخول المناسبات لمنع استغلال التجار للمواطنين، وفى هذا الإطار يفتتح الدكتور على  المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية معرض "أهلا مدراس" يوم الأربعاء المقبل ويستمر  حتى يوم 25 سبتمبر الجارى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بهدف توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة وبأقل من سعر الجملة.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير  التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" إنه سيتم مشاركة العديد من شركات القطاع العام والخاص بهدف توفير مستلزمات المدارس لمراحل التعليم المختلفة، وكذلك توفير ملابس للطلاب، كما ستشارك الشركة للقابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمنتجات السلع الغذائية الأساسية مثل منتجات الألبان والجبن والمربى والحلاوة والبسكويت وغيرها من السلع الأساسية لطلاب المدراس، لافتا إلى أن المعرض سيتميز بطرح المستلزمات بأسعار أقل من مثيلاتها  فى الأسواق الأخرى.
 
 
"اطمنو كل المستلزمات متوفرة"
 
وأضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بشأن توفير كافة المنتجات والسلع للمواطنين بشكل مستمر، وأن  الوزارة حريصة على التوسع فى إنشاء المنافذ  السلعية وكذلك المشاركة فى تنظيم المعارض، خاصة مع دخول المناسبات بهدف توفير المستلزمات والسلع للأسر المصرية، ووجه الوزير رسالة للمواطنين قائلا:" اطمنو كل المستلزمات متوفرة".
 
من جانبه أوضح  أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن معرض "أهلا مدارس" يتم تنظيمه بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة على مساحة تتجاوز 7 آلاف متر بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وسيعمل على توفير كافة مستلزمات المدارس لجميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة بأسعار أقل من سعر الجملة، حيث ستصل التخفيضات لبعض المنتجات الى 50% كما ستشارك أكثر من 84 من كبرى الشركات المتخصصة فى توفير مستلزمات المدارس بجانب العديد من الشركات الصغرى، وأيضا مشاركة بعض الشركات التى ستوفر السلع الأساسية الغدائية طوال أيام المعرض، لافتا إلى أن الدخول سيكون متاح للجمهور مجانا اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى 25 سبتمبر وهى فتره إقامة المعرض.
 
 
مواجهة أى تلاعب فى المنتجات
 
وأضاف أيمن حسام الدين، أن الدكتور على  المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بشأن توفير المستلزمات الدراسية بالمعرض بهدف تخفيف العبء على المواطنين وتمكن الأسر المصرية من  شراء المستلزمات لأبنائهم بأسعار مخفضة، وأنه بالتوازى مع توفير المستلزمات بالمعرض سيقوم مفتشو قطاع التجارة الدخلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمكتبات التى تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية واتخاذ الإجراءات القانوية تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى المنتجات أوعرض مستلزمات مجهولة المصدر.

 

 


الأكثر قراءة



print