الأحد، 05 مايو 2024 08:28 م

و "التنسيق يلملم أوراقه".. 25000 طالب زيادة عن العام الماضى و4565 استنفذوا رغباتهم.. تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات يبدأ غدًا وحتى الإثنين المقبل

التعليم العالى تعلن نتيجة الشهادات الفنية

التعليم العالى تعلن نتيجة الشهادات الفنية
الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:00 م
وائل ربيعى
أعلن موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية، نتيجة تنسيق طلاب الشهادات الفنية، اليوم الخميس، حيث يحصل الطالب على نتيجة تنسيق رغباته من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السرى على موقع التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/application/ .
 

إجمالى من تقدموا بالشهادات الفنية 175725 طالب وطالبة
 

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم توزيع طلاب الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، ومن المقرر إعلان نتائجهم ظهر اليوم الخميس، مؤكدة أنه تقدم إجمالى عدد (175725) طالب وطالبة على شبكة التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

25000  طالب زيادة بتنسيق الشهادات الفنية عن العام الماضى
 

وأوضحت الوزارة، أنه قد تبين وجود زيادة فى أعداد المتقدمين من خريجى الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2018 عن العام الماضى بنحو 25000 طالب  وطالبة، وتم قبول  (171160) طالب وطالبة، طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

4565 طالبا استنفذوا رغباتهم
 

وأشارت الوزارة إلى أن (4565) طالب وطالبة استنفذوا رغباتهم، لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم  على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب يوم الجمعة 14/9/2018 حتى يوم الاثنين الموافق 17/9/2018 .

80 ألف طالب تقدموا بتحويلات لتقليل اغتراب الثانوية العامة
 

على الجانب الآخر، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب منذ أن فتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب لهم بلغ حتى الآن 80 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

وقال إن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، المتمثلة فى أن التحويل المناظر ويكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط

وأكد، أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

موقع التنسيق يغلق باب التسجيل أمام الطلاب المستنفدين للرغبات اليوم
 

ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكترونى، مساء اليوم الخميس، باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب المستنفذين للرغبات والمتخلفين عن التنسيق بالمراحل السابقة، وذلك حسبما أعلنته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى بيان سابق.

وأكد سيد عطا، أن موقع التنسيق لن يستمر فى قبول تسجيل أى طالب من الطلاب بعد انتهاء المدة المقررة، موضحًا أنه على جميع الطلاب الإنجاز وتسجيل الرغبات قبل غلق باب التسجيل.

 


الأكثر قراءة



print