الخميس، 16 مايو 2024 09:47 ص

تلال القمامة تحاصر معهد الرملة الأزهرى بالقليوبية وكوبرى عزبة النخل الجديد بالمطرية.. أهالى البرانقة ببنى سويف يشكون من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم..صرف القاهرة ترد على شكوى مواطنى المطرية

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول دفتر أحوال المواطن أمام المسئول
الأحد، 02 سبتمبر 2018 12:00 م
كتب أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

تلال من القمامة تحاصر أسوار معهد الرملة الأزهرى بالقليوبية ومناشدة بإزالتها

 

أرسل القارئ، سمير فرج محمد، المقيم بقرية الرملة، التابعة لمركز بنها، بمحافظة القليوبية، صورا ترصد تراكم تلال من القمامة أمام وخلف معهد الرملة الأزهرى، مما يدل على مدى الإهمال والتراخى الذى وصلت إليه حال الأجهزة التنفيذية والإدارة التعليمية خاصة مع بداية العام الدراسى، مناشدا تدخل شركة النظافة لرفع القمامة، وتحرير مخالفات للأهالى الذين يقومون بإلقاء المخلفات بجانب أسوار المعهد حفاظا على صحة وحياة الطلاب.

 

وقال القارئ، فى رسالته: "انتشار القمامة جانب وخلف معهد الرملة الأزهرى، نناشد السادة المسئولين بالتدخل لمنع القاء القمامة بجانب المعهد وإيجاد بدائل صحية للقمامة بدلا من إلقائها بجانب المعهد".

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 06.14.02
 
القمامة تحاصر المعهد الأزهرى بقرية الرملة فى بنى سويف 

 

أهالى قرية البرانقة ببنى سويف يشكون من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم

ناشد القارئ أيمن شعبان، شركة مياه والشرب بمحافظة بنى سويف، العمل على توفير المياه الصالحة للاستخدام لأهالى قرية البرانقة، التابعة لمركز ببا، وبالتحديد فى المنطقة الغربية، حيث يشتكى الأهالى عدم وصول المياه لمنازلهم منذ فترة طويلة، وتم مناشدة المسئولين مرات عديدة ولكن دون جدوى.

 

وقال القارئ، فى رسالته: "نناشد جميع المسئولين فى مجلس الشعب، ومحافظ بنى سويف بخصوص عدم وصول المياه إلى المنازل فى القرية وبالتحديد المنطقة الغربية فى القرية الناس تعانى من هذا الموضوع، قدمنا أكتر من شكوى فى المحافظة ولا حياة لمن تنادى، اتقو الله فى أهل القرية".

 

القمامة ومخلفات المبانى تحاصر كوبرى عزبة النخل الجديد "تكلف ملايين الجنيهات"

 

أرسل القارئ أحمد محسن مقيم بمنطقة عزبة النخل التابعة لحى المطرية فى محافظة القاهرة، صوًار تكشف تراكم القمامة ومخلفات المبانى بمطلع ونهاية كوبرى العزبة الجديد الذى يربط بينه وبين الطريق الدائرى أحد المحاور المرورية الهامة بالمنطقة.

 

وأضاف القارئ، أن القمامة متواجدة أيضًا أعلى الكوبرى الذى تكلف ملايين الجنيهات، بجانب السيارات والمارة من المواطنين، ومع ذلك يتم رميها عن طريق سيارات الكارو وسيارات نصف النقل وسط غياب الرقابة والأجهزة التنفيذية بالحى ورجال المرور، مؤكدًا أن الروائح الكريهة أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بالأمراض والالتهابات الرئوية وضيق الصدر وتشويه المنظر الجمالى للكوبرى، مطالبًا "يجب اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المخالفين وتشديد الرقابة".

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 08.29.18
 
القمامة تغلق كوبرى عزبة النخل الجديد بالمطرية

 

قارئة ترصد "بالوعة" مفتوحة بشارع حسن المأمون فى مدينة نصر

 

أرسلت القارئة رماح العنبرى المقيمة بمدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن بسبب وجود "بالوعة" مكشوفة لا يوجد بها غطاء بشارع حسن المأمون التابع لحى مدينة نصر.

 

وأضافت القارئة: "تلك البالوعة مكشوفة منذ أكثر من شهرين، ولا يمكن رؤيتها من على بعد وخاصة فى المساء"، مناشدة المسئولين لسرعة العمل على تغطية هذه البالوعة، حرصا على حياة المواطنين تجنيا لوقوع المزيد من الحوادث.

 

استجابة لصحافة المواطن.. صرف القاهرة ترد على شكوى أهالى المطرية

 

استجابة لصحافة المواطن، أرسلت شركة الصرف الصحى للقاهرة الكبرى، ردًا على الشكوى التى نشرت تحت عنوان "قارئ يرصد بالوعة صرف صحى مكشوفة تهدد الأهالى بالمطرية".

 

 وأكدت الشركة، أن البالوعة المشار إليها بالشكوى هى غرفة للدفع النفقى لمشروع مجمع المطراوى والمشروع تحت إشراف الجهاز التفيذى، وتنفيذ شركة المقاولين العرب، وسيتم إخطار الجهات المعنية، وتناشد الشركة المواطنين بالإبلاغ عن أى مطبق "بالوعة" بدون غطاء على الخط الساخن 175 حرصا على سلامتهم.

 

كان قد ناشد القارئ سيد بهلول من أهالى المطرية، لوجود بالوعة صرف صحى مفتوحة فى منطقة المسلة التاريخية وبالتحديد أمام مستشفى النور المحمدى.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: إن بالوعة الصرف مفتوحة منذ مدة طويلة، مناشدًا المسئولين بالعمل على تغطية البالوعة فى أقرب وقت ممكن حفاظا على حياة المواطنين.

 


print