الإثنين، 29 أبريل 2024 12:43 ص

مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.. برلمانيون: لا بد من تقييمات فى المدارس لمواجهة الظاهرة.. النائب فايز بركات: لجنة التعليم ستتابع استعدادات الوزارة لبداية السنة الدراسية

البرلمان يتصدى للدروس الخصوصية

البرلمان يتصدى للدروس الخصوصية البرلمان يتصدى للدروس الخصوصية
السبت، 01 سبتمبر 2018 12:00 ص
كتب محمود العمرى

مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، أكد عدد من أعضاء البرلمان أن العام الجديد سيكون مختلفا ومميزا عن الأعوام الماضية، وذلك لاستعدادات الوزارة فى المدارس، مطالبين بمتابعة مسئولى مديريات التعليم بالمحافظات للقضاء على مشاكل التعليم، بالإضافة لوضع خطط حقيقية للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية فى المحافظات .

 

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن العام الدراسى الجديد سيكون مميزًا عن الأعوام الماضية، وذلك للاستعدادات الوزارة هذا العام فى المحافظات، تشمل خطة تعليم حقيقية فى المدارس، ولكن تحتاج إلى المتابعة من خلال الوزارة ومديريات التعليم بمختلف المحافظات ليتم التطبيق الصحيح لها .

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن السنة الدراسية المقبلة مميزة عن باقى السنوات، ولكنها تحتاج إلى آليات العمل الصحيح من خلال أن يكون هناك تقييمات فى المدارس، وأن تكون هناك مواجهة حقيقية للدروس الخصوصية فى جميع أنحاء الجمهورية، للقضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل فى مصر.

 

وتابعت عضو لجنة التعليم، أنه فى لجنة التعليم بالبرلمان ستتم متابعة بداية العام الدراسى الجديد، ومتابعة أى عوائق أمام الطلاب أو المدرسين فى كافة المدارس بأنحاء الجمهورية، وذلك من خلال المتابعة مع وزارة التربية والتعليم، والمسئولين التنفيذيين، لافتة إلى أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية فى المحافظات للاطمئنان على بداية العام الدراسى.

 

وقال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستتابع استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى الجديد من خلال توفير احتياجات الطلاب، وتطبيق خطة التطوير الجديدة التى كشفت عنها الوزارة ومتابعة كل أعمال المدارس، من خلال توفير كل التسهيلات اللازمة فى المدارس .

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد من مواجهة حقيقية فى المحافظات للدروس الخصوصية، والقضاء بشكل تام على هذه الظاهرة، خاصة أنه لا يوجد أى التزامات حقيقية فى ذلك، مؤكدا أن مراكز الدروس الخصوصية لازالت تمارس أعمالها فى كل المحافظات، وهو ما يتسبب فى أزمة حقيقية لتطبيق منظومة التعليم الجديدة .

 

وتابع "بركات": نتمنى أن يمر العام الدراسى بدون حدوث أى مشاكل، خاصة ما يخص الطلاب فى الوجبات، وتوفير الكتب الدراسية وكذلك المستلزمات الكاملة للطلاب حتى لا يحدث أى نوع من المعاناة للطلاب فى أى من الأمور .

 

ومن جانبه قال الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب، إننا متفائلون بالعام الدراسى الجديد مع الخطة الجديدة التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم، ولكن الأهم التطبيق على الأرض، وذلك لتخطى أى أزمات فى المدارس فلابد من أن يتم متابعة المشكلات بالمدارس فى القرى والمدن بمختلف المحافظات.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بعقد اجتماع فى كل محافظة على حدة يشمل مسئولى وزارة التعليم فى كل محافظة وبحضور المحافظ وأعضاء مجلس النواب، لمتابعة الاستعدادات للدراسة وتوفير كل الالتزامات للطلاب وتخفيف معاناة أولياء الأمور، بالإضافة لوضع خطة حقيقية للقضاء على الدروس الخصوصية فى كافة المحافظات.


print