السبت، 01 يونيو 2024 03:40 ص

"فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ".. الفرحة تزين وجوه الأطفال خلال حضورهم ذبح الأضاحى ويرددون تكبيرات العيد.. والمواطنون: كل الخدمات متاحة مجانا دون رسوم.. وهذه أجرة الجزارين.. صور

الأهالى يشهدون ذبح الأضاحى بمجزر البساتين

الأهالى يشهدون ذبح الأضاحى بمجزر البساتين الأهالى يشهدون ذبح الأضاحى بمجزر البساتين
الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 02:30 م
كتب سيد الخلفاوى - تصوير محمد الحصرى
"الله أكبر.. الله أكبر ..ولله الحمد".. كلمات يرددها الأطفال والكبار فى مجزر البساتين خلال حضورهم ذبح الأضاحى فى أو أيام عيد الأضحى المبارك، ترتسم على وجوههم الفرحة والسعادة بأضحية العيد.
 
 
ورصد "برلمانى" أجواء الاحتفال بذبح الأضاحى بمجزر البساتين الآلى بمحافظة القاهرة، الذى شهد إقبالا كبيرا من المواطنين وأسرهم، وكذلك تواجد كبير من مسئولى الجمعيات الخيرية.
 
 
مجزر البساتين يستقبل الأضاحى
 
 
ويدخل المواطنون المجزر مجانا دون دفع رسوم الذبح، ويستمر طوال أيام العيد، بالإضافة إلى الكشف المجانى على الأضاحى، ويتحمل المواطن أجرة الجزار فقط، التى لا تتعدى الـ 1000 جنيه تقريبا للعجول و150 للضأن شاملة الذبح والسلخ والتقطيع.
 
 
وفتح المجزر عدد من الصالات للأهالى، التى شهدت تواجد للأباء وأطفالهم والنساء، الذين حضروا ليشهدوا ذبح الأضحية، كما وفر المجزر مقاعد للأهالى داخل صالات الذبح للعمل على راحتهم.
 
 
الشيخ محمد يذبح جمل وعجل
 
ويقول الشيخ محمد مصطفى، أحد الأهالى، إنه موجود منذ الصباح الباكر هو وزوجته وأولادة وزوجاتهم وأحفاده، ليشهدوا ذبح الأضاحى، مشيرا إلى أنه ذبح جمل وعجل ويعمل على تقطيعهم الآن، ويحرص على ذبحهم بنفسه ثم يترك أعمال السلخ والتقطيع للجزارين.
 
 
وأضاف مصطفى لـ"برلمانى"، أن يذبح أضاحيه كل عام بمجزر البساتين، نظرا لتوافر كل الخدمات وعدم تعرض الأضحية لأى ضرر بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة وعدم تلويثها، مشيرا إلى أنه يحضر أولاده وأحفاده فى المجزر ليشهدوا الذبح ويشعروا بفرحة الذبح والعيد.
 
 
سيدة: أصطحب أولادى وأحفادى ليشهدوا الذبح
 
وقالت أمينة محمود عيسى، زوجة الشيخ محمد مصطفى، إنها تحضر كل عام مع زوجها وأزواج أبنائها وأحفادها لتشهد ذبح الأضحية، وأن ذلك يشعرها بفرحة العيد، خاصة أنهم يشاركون فى الذبح بأنفسهم، مشيرة إلى أن المجزر يوفر لهم كل شيئ يحتاجونه.
 
 
فتح المجازر مجانا
 
من جانبه أكد الدكتور مصطفى رمضان، مدير مجزر البساتين، أن المجزر فتح أبوابه صباح اليوم أمام المواطنين مجانا، مشيرا إلى أنه تم فتح عنبرين للأضاحى عنبر لأضاحى المواطنين وأخر لأضاحى الجمعيات.
 
 
الكشف مجانا على الأضاحى
 
وأضاف مدير مجزر البساتين لـ"برلمانى"، أنه يتم الكشف مجانا على الأضحية ظاهريا قبل الذبح ومن الداخل بعد الذبح، مشيرا إلى أن الأهالى يشهدون ذبح الأضاحى هم وأسرهم، بالإضافة إلى توفير جزارين للذبح بأسعار أقل من الخارج، ومن الممكن أن يحضر الأهالى الجزار الخاص بهم.
 
 
أسعار الذبح بمجزر البساتين
 
وأوضح الدكتور مصطفى رمضان، أن أسعار الذبح يتحملها المواطن، قائلا: هنا ذبح العجل يصل لـ 1000 جنيه وفى الخارج يصل لـ 1500 جنيه، أما أجرة ذبح الضأن بـ 150 جنيه، مشيرا إلى أن المواطن لا يدفع أى رسوم للكشف على الأضحية، مشيرا إلى أنه يتم الكشف على الأضحية للتأكد من سلامتها.
 
 
وكشف رمضان أن أحد المواطنين أحضر عجلا مذبوحا خارج المجزر، للتأكد من صلاحية اللحم بعد ملاحظتهم وجود مرض باللحم، مؤكدا أن الذبح داخل المجزر يطمئن المواطنين.
 
 
نقيب البيطرين: مجزر البساتين يقدم خدمة مميزة
 
من جانبه، أكد الدكتور خالد العامرى نقيب البيطريين، أنه حضر اليوم مجزر المنيب ليشهد إجراءات الذبح ويطمئن على تقديم الخدمات للمواطنين، مقدما الشكر لمدير الطب البيطرى بالقاهرة الدكتور سيد عبيد والدكتور ميلاد سيدهم مدير المجازر، على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودة الأداء والخدمات.
 
 
جزار: أجرة الذبح شاملة كل شيء
 
فيما قال أحمد محمود قطب، جزار بمجزر البساتين، إنه متواجد منذ الصباح الباكر، ولا يتعنت فى رفع الأجرة على المواطنين، مشيرا إلى أن أجرة الذبح شاملة كل شئ حتى وزن اللحم فى الأكياس، لافتا إلى أنه يحضر كل عام فى المجزر لذبح الأضاحى.
































 


print