الأربعاء، 01 مايو 2024 12:16 م

30 ألف طالب سجلوا رغباتهم أول يوم والنتيجة بعد عيد الأضحى.. رئيس قطاع التعليم: الشهادات الفنية محطتنا قبل الأخيرة بماراثون التنسيق.. ويؤكد: لا بد من ملء قائمة الرغبات كاملة

تنسيق الدبلومات ينطلق

تنسيق الدبلومات ينطلق تنسيق الدبلومات ينطلق
الإثنين، 13 أغسطس 2018 10:00 م
وائل ربيعى

انطلق تنسيق الدبلومات الفنية اليوم الإثنين، والذى تستمر أعماله حتى يوم الأحد المقبل 19 أغسطس الجارى، على أن تعلن النتيجة بعد عيد الأضحى المبارك.

 

30 ألف طالب سجلوا رغباتهم بموقع التنسيق

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية اليوم الإثنين وحتى يوم الأحد الموافق 19 أغسطس الجارى، مؤكدًا أن 25 ألف طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لابد أن يملء الطالب قائمة الرغبات كاملة؛ حتى لا يقع فى مصيدة استنفاذ الرغبات ويطالب بإعادة التنسيق مرة أخرى، موضحًا أن تنسيق الدبلومات الفنية هو المحطة قبل الأخيرة فى ماراثون تنسيق الجامعات 2018، حيث يتبقى فقط تنسيق رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، ثم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة.   

 

التعليم العالى تتسلم 8 آلاف ملف لطلاب الشهادات العربية

 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة على مشارف الانتهاء من تنسيق الجامعات للعام الحالى، موضحا أن العملية مرت بسلاسة وبدون أى معوقات، مؤكدًا أنه يتبقى فقط غلق باب تنسيق الشهادات العربية والأجنبية وإعلان نتيجتها وكذلك الانتهاء من الدبلومات الفنية وإعلان النتيجة ليصل قطار التنسيق إلى آخر محطاته بتنسيق رغبات الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.

 

وأضاف عبد الغفار، أن مكتب التنسيق يتسلم الآن ملفات طلاب الشهادات العربية والأجنبية بعد أن سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق، حيث تسلم المكتب ما يقرب من 8 آلاف ملف حتى الآن، موضحًا أن الطلاب يستوفون أوراق قبولهم بمكتب التنسيق بما فى ذلك شهادة التحركات وغيرها من الأوراق المطلوبة ويسلمون الملفات الخاصة بهم إلى مكتب التنسيق.

 

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية

وتابع: "الطلاب ينسقون رغباتهم بحد أدنى  60 % للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية بالدور الأول عام 2018"، مؤكدا أن تنسيق هذه الشهادة يعد آخر تنسيق لشهادة متوسطة بعد الانتهاء من الثانوية العامة وبدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه فيما يخص دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها حددت الوزارة نسبة 60 % فأكثر للتقدم للتنسيق، حيث إن دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) يكون الحد الأدنى لهم 60% فأكثر، أما الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية 75% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر أيضا.

 

معامل التنسيق بجامعة القاهرة

تشهد معامل الحاسب الآلى المسئولة عن تنسيق رغبات الطلاب بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب الدبلومات الفنية، الذين انطلقت أعمال تنسيق الرغبات لهم صباح اليوم الإثنين، وتستمر حتى الأحد المقبل 19 أغسطس.

 

وفتح القائمون على عملية تنسيق الرغبات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، معملين للحاسب الآلى لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم وتنسيق الرغبات لهم، كما حرص الموظفون على التواجد بصفة دائمة داخل هذه المعامل للرد على استفسارات الطلبة وتقديم النصائح لهم، حيث استقبلت المعامل ما يقرب من 900 طالب وطالبة حتى الآن.

 

وفى معامل معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، استقبلت المعامل ما يقرب من 800 طالب فى اليوم الأول لتنسيق الدبلومات الفنية، ووفرت المعامل لوحات استرشادية لطلاب الدبلومات الفنية عن أهمية ملء الرغبات الخاصة بالطلاب كاملة، وكذلك الالتزام بالخطوات الصحيحة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال معامل المعهد.

 


print