الأربعاء، 15 مايو 2024 07:07 م

مطالب بترميم مسجد قرية الريرمون بالمنيا.. الصرف يغرق شوارع محلة أبو على بالغربية.. وتضرر أولياء أمور 30 طالبا بأسيوط من إغلاق مدرسة الفصل الواحد

مشكلة المواطن أمام البرلمان

مشكلة المواطن أمام البرلمان مشكلة المواطن أمام البرلمان
الخميس، 02 أغسطس 2018 02:00 م
كتبت مريم بدر الدين

طوال رحلة صحافة المواطن اليوم الخميس، تلقينا مجموعة رسائل تكشف عن مجموعة من الملفات المهمة، سواء المرتبطة بأحداث أو تلك المرتبطة بمشاكل يومية يعانيها المواطنين ويجب وضعها تحت أنظار المسئولين.

 

 

صور.. شكوى من تهالك مسجد بقرية الريرمون بالمنيا ومطالب بإعادة ترميمه

اشتكى القارئ خالد أبو عوف من تهالك مسجد تابع لمديرية أوقاف المنيا، وذلك فى قرية الريرمون فى مدينة ملوى التابعة لمحافظة المنيا، مناشدا وزارة الأوقاف الاهتمام بإعادة بناء وترميم المسجد.

وقال القارئ فى شكوته لخدمة صحافة المواطن "المسجد من أكبر مساجد القرية وتم اتخاذ قرار إزالة له لخطورته على المصلين، وإلى الآن لم يهتم أحد بإحلاله وتجديده رغم توقف إقامة الشعائر منذ عام 2008".

 

1
تهالك المسجد

 

2
صورة أخرى

 

 

- قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بشارع عباس العقاد فى مدينة نصر

اشتكى أحد قراء"برلمانى، من انتشار الكلاب الضالة فى امتداد عباس العقاد بمدينة نصر وشارع عمر لطفى خلف مصر للطيران بأعداد كبيرة.

وقال القارئ، إن الكلاب انتشرت بطريقة غريبة وخصوصا فى الآونة الأخيرة، ما سبب مشكلة للمواطنين الذين يمرون من تلك الشوارع وخصوصا النساء والأطفال، مناشدا المسئولين بمحاولة إيجاد حل لتلك المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

 

 

- مياه الصرف تغرق شوارع محلة أبو على بالغربية

أرسل القارئ محمد جمال الشيمى من أهالى قرية محلة أبو على بالمحلة الكبرى فى محافظة الغربية، شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بالقرية.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، إن مياه الصرف الصحى أغرقت شوارع القرية ما تسبب فى إعاقة حركة الأهالى وخصوصا كبار السن، مناشدا المسئولين بالعمل على سرعة حل المشكلة وشفط المياه حفاظا على صحة المواطنين والمظهر الجمالى للقرية.

 

20534-مياه-الصرف-تغرق-شوارع-محلة-أبو-على-بالغربية-(2)
مياه الصرف تغرق الشوارع

 

 

- أولياء أمور 30 تلميذا بأسيوط يتضررون من إغلاق مدرسة الفصل الواحد

أرسل القارئ مهنى فرحان مهنى شكوى أولياء أمور 30 تلميذا من أهالى عزبة أبو اسحاق التابعة لإدارة أبنوب التعليمية مديرية التربية والتعليم بأسيوط، لتضررهم من إغلاق مدرسة الفصل الواحد.

وقال القارئ إنه تم إغلاق مدرسة الفصل الواحد من قبل جمعية الطفولة والتنمية ومدارس المجتمع، بعد أن اجتاز التلاميذ الاختبارات بنجاح، وبناء عليه لم نتقدم بطلبات التحاقهم بالمدارس الابتدائية الموجودة بالقرى المجاورة، مما ترتب عليه اكتفاء جميع المدارس بالعدد المسموح.

وأضاف القارئ، التلاميذ الآن تزيد أعمارهم عن 7 سنوات السن القانونية للالتحاق بالمدارس مع العلم أن تلك المدارس مفتوحة منذ 18 عاما، مناشدا مديرية التربية والتعليم بحل المشكلة فى أسرع وقت.

 

 

- أهالى شارع بورسعيد ببنى سويف يشكون من قراءة عدادات الكهرباء

اشتكى القارئ محمود صفى الدين محمد من أهالى شارع بورسعيد بمدينة بنى سويف من قراءة عدادات الكهرباء.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "المحاسبة الحالية عن شهر يوليو بمبلغ 422 جنيها عن استهلاك قدره 22277 فى حين أن القراءة الفعلية الحالية هى 21737"، مناشدا الشركة القابضة لكهرباء مصر بالعمل على ضبط عملية التحصيل وقراءة العدادات.

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

 


الأكثر قراءة



print