السبت، 01 يونيو 2024 01:14 م

بعد حلف اليمين.. "النواب" ينصحونه بالعمل الميدانى والاهتمام بملفات الصرف الصحى.. عبد الباقى تركيا: لابد من معرفة جغرافيا المحافظة جيدا.. العبودى: نطالب بتفعيل مكتب خدمة المواطنين والشكاوى

نصائح النواب لمحافظ الشرقية الجديد

نصائح النواب لمحافظ الشرقية الجديد نصائح طازجة لمحافظ الشرقية الجديد
الأحد، 27 ديسمبر 2015 11:28 ص
كتبت هدى أبو بكر
أدى أمس 11 محافظا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إطار حركة تغييرات المحافظين التى أجراها وزير التنمية الحالية الدكتور أحمد زكى بدر، حيث كانت محافظة الشرقية لها طبيعة خاصة دون باقى المحافظات، نظرا لحالة الجدل التى أثيرت مساء أول أمس الجمعة، بعد إقالة الدكتور رضا عبد السلام، وذلك قبل الإعلان عن حركة المحافظين والتى أعلنت ظهر أمس السبت.

أدى اللواء خالد محمد سعيد اليمين الدستورية محافظا للشرقية خلفا للدكتور عبد السلام، وسعيد هو من أبناء المحافظة، وحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وينتمى لسلاح المدفعية وتدرج فى المناصب القيادية فى هذا السلاح.

وجاءت ردود أفعال نواب المحافظة متباينة بعد إقالة الدكتور رضا عبد السلام، وتولى سعيد المسؤولية خلفا عنه، ففى الوقت الذى رحب فيه نواب بتولى الأخير المسؤولية تساءل آخرون عن سبب إقالة عبد السلام، مؤكدين أنه كان يعمل بشكل جيد فى المحافظة، وهو ما أثار لديهم علامات الاستفهام.

تقبية: رضا عبد السلام محافظ "بتاع شغل" وفوجئنا بإقالته


قالت عبير تقبية عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بالشرقية، إنها تطالب المحافظ الجديد اللواء خالد محمد سعيد، أن يضع ملف الصحة والتعليم والصرف الصحى على أولوياته، مؤكدة على أن محافظة الشرقية تعانى من عدم وجود خدمات صحية على مستوى جميع المراكز والقرى بالمحافظة، فضلا عن عدم وجود مدارس كافية بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحى.

وأضافت عبير تقبية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، نحن كنواب عن محافظة الشرقية نطالب المحافظ الجديد أن يضع هذه القضايا على أولويات اهتمامه.

وتابعت: "احنا مشكلتنا أن كل شوية تحصل حركت محافظين، تقريبا كل 6 شهور أو أقل تحصل تغييرات فى المحافظين، بالتالى أى مسؤول يتولى المنصب لا يسعفه الوقت أن ينفذ أى خطط".

نائب ديرب نجم للمحافظ الجديد: تعرف على جغرافية المحافظة


ومن جانبه أكد عبد الباقى تركيا عضو مجلس النواب عن دائرة ديرب نجم بالشرقية، أنه لا يعرف المحافظ الجديد وليس لديه معلومات عنه، مؤكدا على أن نواب الشرقية سيسعون للتعارف على المحافظ والاجتماع له فى إطار التعاون لحل المشاكل التى تواجه المحافظة.

وتابع تركيا: نصيحتى للمحافظ الجديد أنه لابد أن يعرف جغرافيا المحافظة جيدا، وأن يهتم بملفات المياه والصرف الصحى والطرق، وتوفير فرص عمل للشباب.

نائب الحسينية:"ما عرفش المحافظ الجديد ومش فاهمين القديم شالوه ليه؟"


بينما قال النائب خالد عبد المولى عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، أنه لا يعرف المحافظ الجديد ولا يعلم شيئا على سيرته الذاتية، مشيرا أنه لا يعلم حتى الآن ما أسباب إقالة الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، وقال عبد المولى، إنه على وزير التنمية المحلية أن يعلن عن أسباب إقالة المحافظ السابق، فكل ما شاهدناه للدكتور عبد السلام أنه رجل نظيف اليدين، وتحول من العمل المكتبى إلى العمل الميدانى، ولذلك هناك الكثير من علامات الاستفهام حول إقالته.

ووجه عبد المولى، عددا من النصائح إلى محافظ الشرقية الجديد، قائلا: "الحمل تقيل جدا فى الشرقية، عليك بالعمل الدؤوب والبعد عن المكاتب، والشغل الميدانى وقطع رموز الفساد قدر المستطاع".

نائب بلبيس: المحافظ الجديد نشيط وبيحب العمل الميدانى


ورحب النائب سعد العبودى عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس بالشرقية، بتعيين اللواء خالد محمد سعيد محافظا للشرقية، خلفا للدكتور رضا عبد السلام ، مؤكدا على أن المحافظ الجديد نشيط ويهوى العمل الميدانى بعيدا عن المكاتب، وأنه يسمع عنه أنه شخص نشيط ويحب العمل الميدانى ومتوقع أن يكون آداؤه جيدا.

وقال نائب بلبيس: إن أهم نصيحة يمكن أن أوجهها إلى المحافظ الجديد، هى التواصل مع الجماهير، والتواصل مع أهالى الشرقية، من خلال تفعيل مكتب خدمات المواطنين والشكاوى والمقترحات، مشيرا إلى أنه أحيانا ترد مقترحات من الأهالى يكون بها حلول للمشاكل التى تعانى منها المحافظة.

سحر عتمان لمحافظ الشرقية: عليك الاهتمام بالسياحة


وفى نفس السياق وجهت سحر عتمان عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق بالشرقية، رسالة الى المحافظ الجديد اللواء خالد محمد سعيد، بأن يكون هناك تعاون بينه وبين نواب البرلمان بالشرقية، وعددهم 37 نائبا.

مشيرة إلى أن أهم رسالة توجهها إلى المحافظ الجديد، هى التعاون الكامل بينه وبين النواب فى وضع خطة تنموية لمحافظة الشرقية، والعمل على تنفيذها.

وشددت النائبة على ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة بالشرقية، لأن المحافظة تمتلك ثلث آثار جمهورية مصر العربية، والسياحة تعد أحد روافد التنمية فى الشرقية، وتحتاج إلى اهتمام لكى تأتى بعائد قومى لرفع نصيب الدخل القومى للفرد بالمحافظة، مضيفة أن هذا القطاع مهمل من جانب جميع المحافظين السابقين.

واختتمت سحر عتمان تصريحاتها قائلة: لابد من النظر إلى المشكلات التى تواجه المحافظة من شبكات الصرف الصحى وتنقية المياه والاهتمام بالمستشفيات، ففى مستشفى مشتول نحتاج قسم للحروق والحميات وتوفير طبيب للرمد.


الأكثر قراءة



print