الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:13 م

"خدمات المواطنين" أولوية.. عمر حمروش: أنظم لقاءات دورية مع الشباب للمناقشة حول مشاكل المحافظة.. فايز أبو خضرة: أرتب لعقد ندوات توعوية للمواطنين لمواجهة الشائعات ضد الدولة

كيف سيقضى النواب الإجازة البرلمانية؟

كيف سيقضى النواب الإجازة البرلمانية؟ مجلس النواب
الجمعة، 27 يوليو 2018 12:00 ص
كتب محمود العمرى

تسيطر الخدمات الجماهيرية فى المحافظات على أولويات أعضاء البرلمان، خلال إجازتهم البرلمانية والتى أعلنت مع انتهاء دور الانعقاد الثالث، حيث يولى أعضاء البرلمان اهتماما كبيرا بالمواطنين خلال هذه الفترة من خلال لقاءات مع الأهالى والمسئولين لبحث مشاكلهم وإيجاد الحلول السريعة من خلال المسئولين التنفيذيين فى كل محافظة .

 

وقال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه سيواصل لقاءاته مع الأهالى فى الدائرة بمحافظة البحيرة، وعقد جلسات دورية مع الشباب والمواطنين لمناقشة المشاكل التى تواجه الدائرة خلال فترة الإجازة البرلمانية .

 

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الإجازة البرلمانية لا تعنى أنه إجازة عن عمل النواب فى دوائرهم الانتخابية، ولكنها إجازة عن عمل الجلسات داخل مقر البرلمان، والنواب سيواصلون أعمالهم من خلال التواصل مع المسئولين التنفيذين .

 

وتابع أن هناك العديد من الطلبات المقدمة له من الأهالى فى الدائرة ويتم بحثها مع التنفيذين، ومناقشة الحلول لأى مشكلة، بالإضافة إلى الاستمرار فى عقد لقاءات دورية مع الشباب فى الدائرة للمناقشة حول الأمور العامة، وتأهيليهم للانتخابات المحلية المقبلة .

 

ومن جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن انتهاء دور الانعقاد الحالى يعطى فرصة للنواب لاستكمال مسيرة عمل النواب فى دوائرهم الانتخابية فى المحافظات، وذلك لتلبية مطالب المواطنين، والتواصل مع الأجهزة التنفيذية حول المشاكل العامة للمواطنين .

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن أسيوط فى تصريح لـ"برلمانى"، أن النواب لم يكونوا أبدا فى إجازة والعمل متواصل فى كل المحافظات، لافتا إلى أنه سيعمل خلال الإجازة على التواصل المستمر مع الأهالى والمسئولين فى محافظة أسيوط، بالاضافة إلى استكمال بعض التشريعات الجديدة التى يقوم بإعدادها والطلبات لتقديمها دور الانعقاد القادم.

 

وتابع أن كل النواب يقومون بدور متكامل سواء فى الإجازة البرلمانية أو فى غير الإجازة البرلمانية، من خلال التواجد مع الأهالى فى الدوائر ومع المسئولين فى افتتاحات المشروعات الجديدة، أو عرض المشاكل التى تخص المواطنين عليهم، لافتا إلى أن فترة الإجازة تكون معظمها فى ذلك مع الكثير من النواب، بالإضافة إلى أن هناك العديد من اللجان ستعقد جلسات على فترات لمناقشة الملفات التى لم تستكمل فى دور الانعقاد الماضى .

 

وأكد فايز أبو خضرة, عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن فترة الإجازة البرلمانية تكون الأكثر عملا من أعضاء البرلمان، نظرا لأن الكثافة والتواجد يكون بشكل كبير مع الأهالى بالدوائر الانتخابية، وذلك ببحث مشاكلهم والتناقش حول الملفات العامة فى البلاد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخدمات الخاصة بالمواطنين تسيطر على إجازة النواب فى المحافظات، خاصة فى ظل غياب المجالس المحلية، فكل نائب لديه العديد من الطلبات التى تخص الأحياء والمدن والمحافظة على وجه عام، لافتا إلى أنه سيستغل الإجازة فى عقد لقاءات تأهيل للشباب على العمل العام من خلال التنسيق مع نواب المحافظة، بالإضافة إلى عقد لقاءات متتالية مع المواطنين فى المحافظة للمناقشة فى القضايا العامة منها قضية الأزمة السكانية، والزواج المبكر وغيرها من القضايا العامة التى تحتاج إلى توعية المواطنين وإرشادهم للأمور الحقيقية، وكذلك مواجهة الشائعات والمؤامرات التى تحاك ضد الدولة .

 

كان قد أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتهاء جلسات دور الانعقاد الثالث، من الفصل التشريعى الأول على أن يعود البرلمان وفقا للائحة فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.


الأكثر قراءة



print