الإثنين، 10 يونيو 2024 08:28 ص

نرصد تعليق أعضاء البرلمان على قرار "الشيحى" باستمرار الامتحانات أثناء ذكرى الثورة..زكريا حسان: صائب مائة فى المائة.. الخولى: نسير نحو الطريق الصحيح.. مصيلحى: البلد مستقرة والدولة قوية

النواب يرحبون بامتحانات 25 يناير

النواب يرحبون بامتحانات 25 يناير النواب يرحبون بامتحانات 25 يناير
الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:01 ص
كتبت أسماء زيدان ومحمد سعودى
"برلمانى " يرصد أراء النواب بعد قرار الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، باستمرار امتحانات منتصف العام الدراسى بالجامعات مع ذكرى ثورة 25 يناير كالتالى..
النواب يرحبون بامتحانات 25 يناير

فى البداية أكد زكريا حسان عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، أنه قرار صائب، وأنه لا يوجد قلق من ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة، فلن يحدث أى شىء، لذلك فإن قرار وزارة التعليم العالى صائب مائة فى المئة".
زكريا حسان

وتابع عضو مجلس النواب تصريحاته: "لو اتخذ الوزير قرارا عكس ذلك، فإنه سيعطى انطباعا لدى الخارج بأن هناك تخوفات من الدولة من ذلك اليوم، أو تخشى وقوع حوادث لها تداعيات سلبية".

من جانبه، رحب إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، بالقرار، قائلا: إن انتظام العمل دلالة حقيقية على أننا نسير نحو الطريق الصحيح.
ايهاب الخولى

وأكد "الخولى"، فى تصريحات خاصة لبرلمانى، أن الحديث عن تأجيل أو تعجيل الامتحانات لما بعد 25 يناير يعطى للدعوات المثارة حوله أكبر من حجمها، موضحًا أنه يجب أن نتذكر شهداء الجيش والشرطة، فهم من دفعوا فاتورة الإرهاب من دمهم وعمرهم.

وأشار عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأرواحهم للحفاظ على الدولة والوطن، ولذلك وجب على كل مواطن أن يتذكرهم ويعمل على رفعة شأن مصر.
اشرف الشيحى

فى سياق متصل، قال عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب عن مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وعمدة قرية الشغانبة: إن قرار الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، باستمرار الامتحانات فى ذكرى 25 يناير جيد، وأن الامتحانات لازم تستمر لأننا فى بلد مستقرة، موضحًا أن الدولة لابد أن تثبت أنها دولة قوية.
عمر مصيلحي

وحول مخاوف البعض بقيام الطلاب المحسوبين على جماعة الإخوان الإرهابية بما يسمونه بـ"الحراك الطلابى" داخل الجامعات، أكد عضو مجلس النواب، أن مثل تلك الظاهرة لابد أن تتصدى لها الدولة، قائلًا: "احنا دولة مش صغيرة عشان نأجل الامتحانات وفقًا لدعوى مجموعة ما بالتظاهر".

وأشار مصيلحى، إلى كلام الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قال "لو عايزينى أمشى همشى وما تنزلوش، بس يكون الكل عايزنى أمشى، وهذا كلام واضح".


print