السبت، 04 مايو 2024 01:21 ص

الخيانة "ملك" والجنس "كتابة"..وجهان العملة التركية فى عهد أردوغان.. العدالة والتنمية يقنن الدعارة فى 2005.. وداعية مزيف يهدد بفضح قيادات ذراع الإخوان السياسية بتسجيلات جنسية.. وإرسال العاهرات للدوحة

فضيحة لـ"حزب العدالة والتنمية" فى تركيا

فضيحة لـ"حزب العدالة والتنمية" فى تركيا
الإثنين، 23 يوليو 2018 08:00 ص
كتب: هاشم الفخرانى

فضيحة تلو الأخرى تطفو على السطح لحزب العدالة والتنمية ذراع جماعة الإخوان فى تركيا، تثبت ارتباط الحزب الذى طالما أدعى بأنه يقوم على المبادئ الإسلامية، بأفعال مشينة للتأكيد على مدى الفساد الأخلاقى الذى وصل إليه الحزب الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى يملأ الدنيا ضجيجاً بأنه أمير المؤمنين.

 

 

ونقلت صحيفة "زمان" التركية المعارضة عن الكاتب التركى عبد الرحمن ديليباك إن الداعية التركى المثير للجدل عدنان أوكتار لديه تسجيلات عبارة عن فضائح جنسية ضد قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم ذراع جماعة الإخوان فى تركيا.

 

وأضاف الكاتب التركى إن أوكتار يحتفظ بأرشيف لم يصل إلى يد المسئولين فى الوقت الحالى، لكن من المحتمل استخدام ذلك الأرشيف لابتزاز بعض المسئولين قائلا: "تبين أن الأرشيف تم تخزينه في الخارج، ولكن من الممكن أن تنشر أجهزة الاستخبارات الأجنبية محتويات ذلك الأرشيف، أو من الممكن استخدامها بغرض الابتزاز، مشيرا إلى خطورة ما ستسبب تلك التسجيلات من مشاكل لحزب العدالة والتنمية.

 

عدنان أوكتار

 

يأتى ذلك فى وقت كشفت فيه تقارير إعلامية تركية النقاب عن أن "أوكتار" هو من أوعظ إلى حزب العدالة والتنمية بسن قانون لتقنين الدعارة فى تركيا، مما يتيح له استغلال الفتيات لتمرير صفقاته المشبوهة فى الاتجار بالبشر والمخدرات والعمالة الوافدة إلى قطر.

 

ومرر الحزب قانون "الدعارة" فى عام 2005، والذى ينص على أن من يمارس الرذيلة بإرادته فلا يعاقب وفق قانون جارى العمل به ، وتدر "تجارة الجنس" في تركيا دخلاً قدره 4 مليارات دولار، فى حين تضاعف عدد العاملات بهذا المجال بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات فى ظل حكم العدالة والتنمية، حيث تحتل المرتبة العاشرة حول العالم فى هذه التجارة.

 

 

على جانب آخر، كشفت مصادر فى المعارضة التركية النقاب عن أن "أوكتار" كان يقيم حفلات للجنود الأتراك المتواجدين فى الدوحة لحماية أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة عقب المقاطعة العربية لقطر فى 5 يونيو 2017 .

 

وأضافت المصادر لـ" اليوم السابع" أن "أوكتار" المتهم بالإتجار بالأطفال وإدارة أكبر شبكة دعارة فى تركيا، والذى ألقى القبض عليه فى 12 يوليو الجارى، كان يرسل عاهرات إلى القاعدة العسكرية التركية فى الدوحة، خوفاً من تذمر الجنود الأتراك وخاصة عدم تلائم الأجواء الحارة فى الدوحة مع طبيعة الجنود الأتراك.

 

وأكدت المصادر على أن قيادات كبرى بالجيش التركى هى من اقترحت الاستعانة بـ"أوكتار" فى توفير العاهرات وفتيات الليل لإرسالها إلى الدوحة.

 

 

وكانت قوات الأمن التركية شنت عملية أمنية صباح 11 يوليو الجارى على أماكن تابعة لأوكتار وألقت القبض على 187 شخصا من جماعة عدنان أوكتار متهمة إياهم بـ31 جريمة مختلفة، من بينها الإتجار بالأطفال والدعارة وقررت المحكمة استمرار حبس 168 منهم أوكتار، ونقلوا إلى سجن سيليفري بإسطنبول، ومن المنتظر نقل عدنان أوكتار إلى سجن أدرنة المجاور لإسطنبول.

 

 

 


print