الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:38 ص

وإصابة 120 آخرين.. اجتماع عاجل للكابنيت بحضور نتنياهو.. والرئاسة الفلسطينية تحذر من التصعيد وتجرى اتصالات دولية.. وليبرمان يتوعد بغارات أخرى على القطاع

استشهاد 4 فلسطينين فى قصف إسرائيلى على غزة

استشهاد 4 فلسطينين فى قصف إسرائيلى على غزة
الجمعة، 20 يوليو 2018 11:00 م
كتب- هاشم الفخرانى
صعدت إسرائيل من حدة التوتر مع قطاع غزة ، حيث شنت المدفعية والأليات مدعومة بطيران الاحتلال سلسلة من الغارات على القطاع مستهدفة منشأت حيوية لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس ، وأدعت إسرائيل أن الغارات جاءت ردا، على القذائف التى أطلقتها حركة حماس على المستوطنات القريبة من القطاع ،ولم تسفر عن أى أضرار بشرية أو مادية .
 

تصاعد النيران
تصاعد النيران

فيما استشهد 4 فلسطينين وأصيب أكثر من 120 فلسطينياً جراء الغارات ،بينما أشارت تقارير صحفية إلى مقتل ضابط بالجيش الإسر ائيلى برتبة نقيب بعد قنصه على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة .

 

قصف غزة 

 

وفى تطور أخر ، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو انضم إلى الاجتماع الطارىء للمجلس الأمنى المصغر"الكابينت" فى أعقاب مقتل ضابط إسرائيلى برتبة نقيب برصاص قناص من قطاع غزة.

 

نتنياهو نتنياهو

 

وقالت الصحيفة أن الاجتماع حضره وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى جادى ايزنكوت إضافة إلى كبار الضباط ، ولم تؤكد الصحيفة حضور رئيس الموساد يوسى كوهين الاجتماع.، وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قبل حضوره الاجتماع ، أن الجيش  الإسرائيلى سيرد "بقساوة أكثر بكثير" اذا ما واصلت حماس إطلاق القذائف من قطاع غزة.

طفل تقبل والدها الشهيد
طفل تقبل والدها الشهيد

على جانب أخر ، حذرت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم الجمعة، من سياسة التصعيد الجارية حاليا على حدود قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع تدهور الاوضاع بشكل خطير ، واشارت الرئاسة، إلى أن  الرئيس محمود عباس بدأ بإجراء اتصالاته مع أطراف اقليمية ودولية لاحتواء الازمة المتصاعدة.

 

 

دولياً، دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، لـ"الابتعاد عن حافة الهاوية"، في أعقاب التصعيد في قطاع غزة.

 

وكتب ملادينوف في تغريدة له،على موقع "تويتر" يجب على الجميع في قطاع غزة الابتعاد عن حافة الهاوية. ليس الأسبوع المقبل وليس غدا، بل فورا، وأضاف أنه يجب إفشال الذين يريدون إثارة حرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

البقاء على الشهداءالبقاء على الشهداء

 

الغارات الإسرائيلية على غزةالغارات الإسرائيلية على غزة

 

القصف في غزةالقصف في غزة

 

النيران تتصاعدالنيران تتصاعد

 

أهالى الضحاياأهالى الضحايا

 

تصاعد الدخانتصاعد الدخان

 

جثمان الشهيدجثمان الشهيد

 

قصف غزةقصف غزة

 

نشر الدباباتنشر الدبابات

 

نقل الشهيدنقل الشهيد

 


print