السبت، 27 أبريل 2024 02:10 ص

المجلس الأعلى: القانون متوازن وأعطى للمهنة ضمانات.. و"الوطنية للصحافة": يأتى بفلسفة متطورة لإدارة المؤسسات القومية.. و"الصحفيين": تم تعديل 11 مادة كان عليها ملاحظات

إشادة واسعة بقانون تنظيم الصحافة والإعلام

إشادة واسعة بقانون تنظيم الصحافة والإعلام إشادة واسعة بقانون تنظيم الصحافة والإعلام
الثلاثاء، 17 يوليو 2018 11:00 ص
كتب محمد السيد

أشاد عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين وأعضاء الهيئات الإعلامية الثلاثة المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، بقانون تنظيم الصحافة والإعلام المقر، أمس الاثنين، من قبل مجلس النواب، مؤكدين أن القانون يضمن حقوق الصحفيين ويرسخ لحرية الرأى والتعبير.

 

حمدى الكنيسى: القانون لا يهدد حرية الرأى و التعبير

 

فى البداية، أشاد حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، بقانون تنظيم الصحافة والإعلام المقر، أمس الاثنين، من قبل مجلس النواب، مؤكدا أن القانون جيد ومتوازن وأنه تم الأخذ بمعظم ملاحظاتهم التى أرسلوها حول القانون.

 

 

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القانون لا يهدد حرية الرأى والتعبير وأنه يتيح الفرصة لأن تحقق المنظومة الإعلامية الجديدة أهدافها لإنقاذ الإعلام المصرى مما وقع فيه خلال السنوات الماضية.

 

"الأعلى للإعلام": قانون الصحافة متوازن ورسخ حرية الرأى والتعبير

 

وأكد جمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قانون الصحافة والإعلام متوازن، مضيفا أن القانون له مميزات عديدة من بينها أنه قنن أوضاع عمليات دار الصحف.

 

 

وأوضح شوقى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن القانون ضمن حقوق الصحفيين، وأنه أعطى للمهنة ضمانات ورسخ حرية الصحافة والإعلام، وأنه رسخ حرية الرأى والتعبير، مشيرًا إلى أن القانون قنن أمورا كثيرة لم تكن متواجدة من قبل.

 

"الوطنية للصحافة": القانون الجديد يأتى بفلسفة متطورة لإدارة المؤسسات القومية

وشدد الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، على أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام الذى أقره أمس الاثنين، مجلس النواب، به قدر من التوازن ما بين الحقوق والواجبات، مضيفا أن القانون يقدم ضمانات للصحفيين.

 

 

وأشار محمود علم الدين فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن القانون يأتى بفلسفة جديدة متطورة لإدارة المؤسسات الصحفية القومية تقوم على عودة المالك لممارسة كافة أدواره، وليس لكى يحل مشكلات فقط، متابعا: "لابد أن يستوعب الجميع بذلك وبالفلسفلة الجديدة".

 

ونوه محمود علم الدين إلى أن القانون يضم ضمانات لممارسة العمل الصحفى بقدر من الحرية، مؤكدا أنه يأتى بفلسفة جديدة لتطبيق قواعد الحوكمة فى إدارة المؤسسات القومية قائمة على الإفصاح والشفافية.

 

"الصحفيين": تعديل 11 مادة بقانون الصحافة بناءً على ملاحظات النقابة

وأكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين، أن مجلس النواب استجاب لمطالب النقابة والصحفيين وأخذ بملاحظاتهم على قانون الصحافة والإعلام، مضيفا أنه تم تعديل 11 مادة فى القانون بناء على رأى النقابة.

 

 

وذكر خالد ميرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحكومة والبرلمان استجابا لملاحظات النقابة، متابعا: "استجابة غير مسبوقة، والقانون يضمن كامل حقوق الصحفيين ويضم ضمانات لممارسة عملهم".

 

وكان مجلس النواب وافق فى جلسته المنعقدة أمس نهائياً على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، وهى قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، بموافقة أغلبية ثلثى الأعضاء.

 


print