الخميس، 25 أبريل 2024 08:13 م

نواب الشباب والرياضة بالبرلمان يرحبون بقرارات حل الروابط لنفسها.. ويؤكدون: خطوة تساعد فى استعادة الملاعب للمشجعين وإنهاء أعمال الشغب.. ويطالبون الأندية بالاستعداد

إلغاء الألتراس طريق عودة الجماهير للمدرجات

إلغاء الألتراس طريق عودة الجماهير للمدرجات
الجمعة، 06 يوليو 2018 06:00 ص
كتب مصطفى السيد
انضمت رابطة ألتراس جرين إيجلز، المنتمى للنادى المصرى البورسعيدى، ورابطة يلو دراجونز المنتمى لنادى الإسماعيلى، لقائمة روابط الأولتراس التى حلت نفسها، استجابة لقانون الرياضة الجديد بحل الروابط غير الشرعية.
 

ويرى عدد من نواب البرلمان أن حل روابط الأولتراس خطوة مهمة تساعد فى عودة الجماهير إلى المدرجات، وتكتب نهاية لأعمال الشعب والعنف فى الملاعب وعودة الاستقرار والأمن، كما أنها خطوة ستدعم لعبة كرة القدم فى مصر وظهورها بشكل يشرف الرياضة المصرية.

من جانبه، قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حل الروابط الرياضية فى مصر يمثل خطوة إيجابية من هذه الجماهير التى امتثلت لقانون الرياضة الجديد، كما أن حل هذه الروابط يساعد فى عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

ودعا النائب فوزى فتى، جميع الروابط الرياضية بمختلف الأندية لاتخاذ هذه الخطوة وحل روابطها للعودة مرة أخرى للملاعب، مضيفا أن الجماهير تمثل عنصر أساسى للعبة كرة القدم الأكثر شعبية فى العالم، والتى لها طابع خاص للشعب المصرى ولذا فأن من الضرورى الإسراع فى عودة الجماهير مرة أخرى لدعم هذه اللعبة الشعبية.

وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة إلى أن قانون الرياضة وضع إجراءات وعقوبات صارمة فى حالة شغب الملاعب، كذلك فأغلب الملاعب ستكون مراقبة بالكاميرات مما يسهل عمل رجال الأمن فى عدم دخول الممنوعات.

فى ذات السياق، قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حل الروابط الرياضية للأندية يؤكد على عودة دولة القانون، وهو خطوة إيجابية لعودة الجماهير للمدرجات، مضيفا: "خطوة جيدة لكل جمهور الكرة من مصلحتنا عودة الجماهير للمدرجات والتأكيد على أننا نوصل رسالة أن مصر دولة حضارية".

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن عودة الجماهير للمدرجات تدعم لعبة كرة القدم، مشيرا إلى أن لابد من ظهور الجماهير للمدرجات بشكل متحضر يعبر عن مكانة مصر وتاريخها، مطالباً بالتنسيق بين الأندية لعودة الجماهير.

بدروها قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حل روابط الأولتراس بداية مبشرة لعودة الجماهير للمدرجات والتى انتظارها لسنوات لأنها جزء أساسى من لعبة كرة القدم وبداية التشجيع الحقيقى ومؤازة الفرق فى الدورى.

وأشارت عضو لجنة الشباب والرياضة إلى أن حل روابط ألتراس تعنى عودة العائلات وكبار السن والأطفال للمدرجات وعودة الأمن للملاعب والوجود فى المدرجات من أجل التشجيع فقط بدون شغب.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة اتفق خلال اجتماعه مع أندية الدورى الممتاز على عودة الجماهير للمدرجات من بداية الدورى الجديد، المقرر انطلاقه يوم 1 أغسطس.

وناقش المجلس تواجد ألف مشجع فى بداية الدورى على أن تزيد تدريجياً فى الأسابيع المقبلة لبطولة الدورى، ويعقد مسئولو اتحاد الكرة والأندية اجتماعا مع الجهات الأمنية للتسيق لعودة الجماهير للمدرجات.

 


الأكثر قراءة



print