الإثنين، 13 مايو 2024 07:52 ص

قبل إعلان الحكومة الجديدة.. نواب يطالبون بدمج السياحة والطيران مع الآثار..والرى مع الزراعة وقطاع الأعمال مع الاستثمار..ونائب: يجب تعيين نائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية

اقتراحات برلمانية بدمج حقائب وزارية

اقتراحات برلمانية بدمج حقائب وزارية
الجمعة، 08 يونيو 2018 12:03 ص
مصطفى السيد

مع ترقب إعلان التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى له خلفاً للمهندس شريف إسماعيل، اقترح عدد من نواب البرلمان بدمج عدد من الحقائب الوزارية فى التشكيل الجديد للحكومة والمقرر عرضه على مجلس النواب الأحد المقبل نرصد هذه المقترحات كالتالى.

 

أمين ائتلاف دعم مصر: ينبغى التفكير فى دمج الوزرات

 

من جانبه، قال الدكتور مجدى مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر ، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب،:" نبارك لاختيار الدكتور مصطفى مدبولى رئيساً لمجلس الوزراء بعد تكليف بتشكيل الحكومة وهى فى الحقيقة رجل اثبت كفاءته وتميزه ويتمتع بمميزات كثيرة من أهمها أنه شخصية إدارية متزنه وقراراته تكون بعد دراسة متقنيه وهو اختيار موفق".

 

وأضاف مجدى مرشد فى تصريح لـ"برلمانى"، اعتقد أن اختيار مصطفى مدبولى لتشكيل الحكومة يأتى فى إطار توجه الدولة وتكليف الرئيس بالتوجه بتطوير والاهتمام بالتعليم والصحة والثقافة واعتقد أن رئيس الوزراء سيبلور فريق عمله على هذا الأساس.

 

وتابع الأمين العام لائتلاف دعم مصر:" وجهة نظرى أنه ينبغى التفكير فى دمج الوزرات وستكون فكرة جيدة وكم الوزرات الموجوده فى الدولة كبيرة جداً فلماذا لدينا وزارة للسياحة والآثار والثقافة على الرغم من أنه يمكن دمجهم فى وزارة واحدة كذلك بالنسبة لوزارة الرى والزراعة".

 

مجدى ملك: بعض الوزرات الخدمية تتطلب إعادة هيكلة

فى ذات السياق، قال مجدى ملك، عضو مجلس النواب، إن اختيار الدكتور مصطفى مدبولى رئيسا لمجلس الوزراء اختيار موفق، مشيرا إلى أنه أثبت جدارته فى إدارة ملف الاسكان وندعو له بالتوفيق.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أننا نحتاج بالفعل لدمج عدد من الوزرات لإحداث تناغم وتنسيق وهناك بعض الوزرات الخدمية التى تتطلب إعادة هيكلة لها، مشيرا إلى أن هناك بعض الوزرات فشلت فشلا زريعا فى إدارة ملفاتها.

وتابع أنه باستحداث وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والسياحة والطيران والاثار والثقافة للتيسير على الأعمال".

 

نائب الوفد يطالب بنائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية

 

وقال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه لابد أن يكون فى التشكيل الجديد للحكومة نواب لرئيس مجلس الوزراء، وخاصة نائب لرئيس الوزراء للشئون المجموعة الاقتصادية، مشدداً على ضرورة التركيز فى التنسيق بين وزراء المجموعة الاقتصادية.

نائبة تطالب باستحداث وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

ومن جانبها قالت هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن اختيار الدكتور مصطفى مدبولى قرار صائب فهو قضى مدة فى رئاسة مجلس الوزراء وعلى فهم ودراية بالوزراء وكان لديه خبرة كبيرة فى مجال الإسكان واعتقد أن هذا سبب فى ترشيحه.

 

وطالبت  هالة أبو السعد بدمج وزارات فى الحكومة الجديدة، كلسياحة والآثار والطيران والرى والزراعة، مشيرة إلى أننا نحتاج لمزيد من التنسيق فى الحكومة الجديدة كما طالبت باستحداث وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 


print