الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:38 ص

شكوى من الإشغالات وانتشار التوك توك بشارع السلاب بزهراء مدينة نصر.. شكوى من احتلال المقاهى للأرصفة بشارع إسكندر إبراهيم بالإسكندرية.. وقارئ ينوه عن تغيب ابنته منذ يومين بمنطقة المعادى

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول دفتر أحوال المواطن أمام المسئول
الثلاثاء، 29 مايو 2018 04:00 م
كتب إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- شكوى من الإشغالات وانتشار التوك توك بشارع السلاب بزهراء مدينة نصر

أرسل القارئ محمد العربى، شكوى من انتشار الإشغالات العامة والباعة الجائلين بشكل عشوائى بشارع السلاب فى زهراء مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، مضيفا "الشارع كله بلطجية وبتوع تكاتك وبيبيعوا مخدرات عينى عينك ده غير التحرش والمعاكسات والخناقات، بالإضافة إلى انتشار القمامة".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "الكلاب الضالة تثير ذعر الأهالى ليلا، خاصة مع عدم إنارة الطرق وتلف أعمدة الإنارة، إلى جانب طفح المجارى فى الشوارع، وعدم تمهيدها للسير عليها مما يؤذى المارة والسيارات، وتعرض ممتلكاتهم للتلف والتدمير".

 

الباعة الجائلون
الباعة الجائلون

 

 

- شكوى من احتلال المقاهى للأرصفة بشارع إسكندر إبراهيم بالإسكندرية

أرسل القارئ  سيلمان، شكوى من احتلال المقاهى للأرصفة بامتداد شارع إسكندر إبراهيم بمنطقة ميامى، التابعة لمحافظة الإسكندرية.

 

وقال القارئ عبر شكواه، "نعانى من عدم الأمان بالشارع لوجود الكثير من المقاهى، وكل يوم مشاكل بين الشباب وعراك وسب وشتم، وأيضا مروجى المخدرات ينشطون فى هذه المنطقة الحيوية"، مطالبا وزارة الداخلية بضرورة وجود نقطة أمنية فى هذا الشارع حتى يحمى السكان من البلطجية".

 

المقاهى تحتل الأرصفة بالشارع
المقاهى تحتل الأرصفة بالشارع

 

 

- شكوى من انتشار مياه الصرف بشارع الكافورى فى المحلة الكبرى

اشتكى عدد من سكان شارع الكافورى، بمساكن الجمهورية، فى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من انتشار مياه الصرف الصحى بالشارع، الأمر الذى يؤدى لانتشار الروائح الكريهة.

 

وقال القارئ، أحمد الشويحى، أحد سكان الشارع إن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين لتسليك شبكة الصرف الصحى، دون جدوى.

 

وطالب القارئ، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بسرعة العمل على شفط المياه، لإزاحة المناظر المقززة، من تجمع القمامة، وفضلات الكلاب والقطط التى تجد من مياه الصرف مرتعا لها.

 

مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى

 

 

- قارئ ينوه عن تغيب ابنته منذ يومين بمنطقة المعادى

نوه القارئ، أحمد فرغلى، عن تغيب ابنته شيماء البالغة من العمر 13 عاما، عن منزلها الكائن بالجمهورية القديمة نهاية شارع الصعايدة بمنطقة المعادى فى محافظة القاهرة، منذ يوم الأحد الماضى.

 

وأوضح والد الفتاة المتغيبة، أنه حرر محضرا بتغيبها بقسم البساتين، مناشدا من يتعرف عليها، سرعة الاتصال على الرقم 01148618763.

 

الطفلة شيماء
شيماء

 

 

- سرقة دراجة بخارية بمنطقة القللى بالأزبكية.. وقارئ يشارك بصور اللصوص

شارك القارئ باسم محمود عبد الرجال، بصور من كاميرا مراقبة، ترصد لحظة سرقة لصوص "دراجة بخارية، وإظهار هويتهم بعد استقلال شخصين "الفسبا" والهروب بعيدا عن مكان الواقعة بشارع القنطرة بمنطقة القللى بالأزبكية.

 

وناشد القارئ عبر استغاثته، الإدارة العامة للمرور، بتكثيف جهودها لملاحقة الجناة، وسرعة القبض عليهم، لافتا إلى أنه حرر محضرا بالواقعة برقم 7277.

 

كاميرا مراقبة ترصد لصان بسرقة دراجة بخاريةكاميرا مراقبة ترصد لصان بسرقة دراجة بخارية

جانب من الواقعة

جانب من الواقعة
 
اللصوص يتلصصون بعد سرقة الفسبةاللصوص بعد  سرقة الفسبا
كاميرا مراقبة ترصد لصان بسرقة دراجة بخاريةكاميرا مراقبة ترصد لصان بسرقة دراجة بخارية

print