الأحد، 28 أبريل 2024 10:18 م

انتهاء توزيع "البوكليت" بالمحافظات وشمال سيناء.. حراسة مشددة من الشرطة والأمن الإدارى للأسئلة.. غرفة علميات وتخصيص أرقام للشكاوى.. وضوابط للجان الخاصة

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم
الثلاثاء، 29 مايو 2018 02:00 ص
كتب لؤى على

فى إطار استعدادات قطاع المعاهد الأزهرية لانطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، للقسم العلمى بمادتى الفقه والديناميكا "نظام حديث" والميكانيكا "نظام قديم"، قال الشيخ صالح عباس، رئيس القطاع إنه تم الانتهاء من طباعة الأسئلة "البوكليت" وتوزيعها للمناطق الأزهرية بالمحافظات، وهى الآن تحت حراسة رجال الأمن الإدارى ورجال الشرطة.

 
 
توزيع أسئلة الثانوية الأزهرية لجميع المحافظات
 
 
وأضاف صالح عباس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تم الانتهاء من طباعة أسئلة "البوكليت" وتوزيعها للمناطق الأزهرية بالمحافظات، وهى الآن تحت حراسة رجال الأمن الإداريين ورجال الشرطة.
 
وأوضح أن الأسئلة وصلت جميع المحافظات بما فيها شمال سيناء، والتى تقوم بالمشاركة على حراستها القوات المسلحة، بالإضافة إلى تأمين اللجان من قبل قوات الشرطة بجميع المحافظات والتى يبلغ عدد اللجان 564 لجنة يؤدى بها 158 ألف طالب وطالبة الامتحانات.
 
ضوابط اللجان الخاصة لطلاب الثانوية الأزهرية
وأضاف الشيخ صالح عباس، أنه تم إصدار تعليمات بشأن الحالات الطارئة لطلاب الشهادة الثانوية، والتى بموجبها تعقد لهم لجان خاصة وهى الطالب المُجَنّد الذى حالت ظروف تجنيده دون أداء امتحان الدور الأول كله أو بعضه، إذا أثبت ذلك بشهادةٍ من وحدته مختومة بخاتم الوحدة العسكرية، والطالب الذى يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وتمّت معالجته داخل مَقَرّ اللجنة؛ يحقّ له استكمال أداء الامتحان، والطالب الذى يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وغادرها إلى أحد المستشفيات بأى وسيلةٍ كانت؛ لا يحقّ له استكمال الامتحان، حتى وإن كان وقت الامتحان باقيًا، وفى حالة وجود مادّةٍ ثانية فى اليوم نفسِه: يحقّ له دخولها، طالما كانت مستحقة، والطالب الذى يُفاجأ بحادثةٍ لا يستطيع ردّها أو الاحتياط لمنعها؛ كوفاة أحد الوالدين أو الإخوة، أو الإصابة فى حادثٍ أو غيره.
 
غرفة عمليات خاصة بمكتب وكيل الأزهر
وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات تابعة لمكتب وكيل الأزهر لمتابعة امتحانات الشهادات الأزهرية وتحديد أرقام هواتف للتواصل والابلاغ، (محمول: ٠١٠٠٢٠٧٧٩٩٥ - ٠١١٤٨١٣٨٩٠٩ - ٠١٢٢٤٩٤٤٢٦٧- واتس آب: ٠١٠٠٥٣٦٢٧٩٨- فاكس: ٠٢٢٥٩٢٥٤٣٧، لاستقبال الشكاوى والبلاغات الخاصة بامتحانات الشهادات الأزهرية، على أن تكون بيانات المتصل سرية، ولن يُنظر إلى البلاغات المجهولة غير الموضح بها بيانات.
 
وأوضح أنه تم وضع عدد من الموانع والضوابط الاشتراك فى أعمال الامتحانات حتى الدرجة الرابعة من المراقبين والتصحيح، وتقرر أن تكون الموانع على النحو التالى: 
 
 
موانع الاشتراك فى أعمال الامتحانات
- الدرجة الأولى: الأب والأم والابن والبنت. 
- الدرجة الثانية: أبو الأب/ أبو الأم/ أم الأم/ ابن الابن/ بنت الابن/ ابن البنت/ بنت البنت/ الأخ/ الأخت.
- الدرجة الثالثة: ابن الأخ/ ابن الأخت/ العم. 
- الدرجة الرابعة: ابن العم /إخوة وأخوات أحد الزوجين.
 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه تقرر جعل انتداب السيدات لأعمال الامتحانات اختياريا للراغبات فقط رعاية لظروف النساء العاملات وانشغالهن برعاية أسرهن، كما يتم بحث حل مشكلة تفاوت المقابل المادى للمشاركة فى أعمال الامتحانات بين المراحل المختلفة، حيث سيتم التسوية بين كافة المراحل رفعا للظلم عن المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 


الأكثر قراءة



print