السبت، 04 مايو 2024 06:14 م

محمد إسماعيل جاد الله نائب حزب النور السلفى: سأنافس على رئاسة اللجنة ومؤهلاتى أعلى من آمنة نصير.. ونائبة دعم مصر ترد: يبلّها ويشرب ميّتها أنا هروح "التعليم" وأسامة العبد "عشمان"

خناقة على "اللجنة الدينية"

خناقة على "اللجنة الدينية" خناقة على "اللجنة الدينية"
الخميس، 24 ديسمبر 2015 10:00 ص
كتب محمود العمرى
حالة من الهجوم المتبادل والصراع الساخن والمحتدم تسود الأجواء بين حزب النور السلفى الذى يحوز 11 مقعدًا تحت قبة البرلمان، وقائمة فى حب مصر التى فازت بـ120 مقعدًا فى قطاعات الجمهورية الأربعة، أو ائتلاف دعم مصر - الوريث الحالى للقائمة الذى أعلن عن انضمام 300 نائب لعضويته - لم تظهر فقط فى الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها، ولم تنته بانتهاء الانتخابات، ولكنها ما زالت حاضرة ومشتعلة حتى بعد انتهاء الانتخابات واكتمال تصويت المجلس، إذ تصدّرت "اللجنة الدينية" واجهة الصراع خلال الفترة الأخيرة بعد إعلان أحد نواب الحزب السلفى عن ترشحه على رئاسة اللجنة، وتأكيده أنه الأعلى والأفضل فى المؤهلات العلمية من الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، لترد عليه أستاذ العقيدة والفلسفة بأنها لا تريد اللجنة، وتسعى لرئاسة لجنة التعليم، مؤكدة أن الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق هو الأقرب إلى الفوز برئاسة اللجنة.

جاد الله: قادر على رئاسة اللجنة وأنا الأعلى فى المؤهلات


فى البداية، قال الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفى، إنه سيخوض المنافسة على رئاسة اللجنة الدينية فى مجلس النواب، وهذا قرار نهائى ومحسوم، مؤكّدًا فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه أعلى فى المؤهلات والقدرات العلمية من الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، ولكنه أشار فى الوقت ذاته إلى تخوّفه من أن التصويت لانتخابها سيكون الأعلى، نتيجة للتابعين والمؤيدين لها من القائمة فى مجلس النواب.

يونس-مخيون

وتابع عضو مجلس النواب عن الحزب السلفى: "أن قادر على رئاسة اللجنة، وسأعمل جاهدًا للفوز برئاسة اللجنة الدينية فى مجلس النواب"، موضّحًا أن اللجنة الدينية هى رغبته الأولى فى مجلس النواب، وسيسعى للتواجد فيها كعضو عادى حال خسارته للمنافسة على رئاستها.

امنة-نصير

آمنة نصير: أسامة العبد عشمان فى اللجنة الدينية وأنا مش عايزاها


من جانبها، أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب المنضمة لائتلاف دعم مصر، أنها لا تريد رئاسة اللجنة الدينية فى مجلس النواب، مؤكدة أنها تسعى إلى رئاسة لجنة التعليم فى المجلس، ولن تتردد لحظة واحدة عن التعليم.

اسامة-العبد

وأضافت آمنة نصير - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن اللجنة الدينية من المحتمل أن تكون للدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط ورئيس جامعة الأزهر السابق، مضيفة: "أسامة العبد عشمان فى رئاسة اللجنة، وأتوقع إنه يفوز بيها".

سامح-سيف-اليزل

وردًّا على ما ذكره نائب حزب النور المرشح على رئاسة اللجنة الدينية، أكدت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن حديثه عن أن مؤهلاته أعلى من مؤهلاتى لا يستحق عناء الرد، متابعة: "أنا حصلت على بروفيسور فى التعليم، ودرّست فى عدد من الجامعات الكبرى على مستوى العالم، وكونه يسعى للحصول على اللجنة الدينية، فأنا لا أحتاج لهذه اللجنة، يبلّها ويشرب ميّتها، فأنا أهدف للحصول على لجنة التعليم، لأنى طوال حياتى معطاءة للعلم فى كثير من الجامعات، والتعليم همى الأكبر، بينما اللجنة الدينية ليست من أولوياتى".

أسامة العبد: "حديث آمنة نصير إنى عشمان فى اللجنة الدينية صحيح وأنا أفضل من يتولاها"


من جانبه أعلن الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، نيته الترشح لرئاسة اللجنة الدينية فى مجلس النواب، مؤكدا أنه لا يوجد أحد غيرى فى المجلس يقود اللجنة الدينية، وذلك لأننى خدمت فى جامعة الأزهر سنوات.

وأضاف العبد فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "إن ما ذكرته آمنة نصير عن سعيى لرئاسة اللجنة الدينية صحيح، وخاصة أننى أفضل من يقود هذه اللجنة، وأقدر الجميع فى المجلس وكل المؤهلين لقيادة اللجان النوعية، وإذا لم أجد الشخص المتفق عليه سأخوض الترشح لرئاسة البرلمان.

مجلس-النواب




print