السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

فرج عامر: كل نائب انضم لـلتحالف نابع من ضميره.. إيفلين متى: اتهامات النائب شو إعلامى.. هشام الشطورى: "إحنا مش زى برلمان أحمد عز".. وعبلة الهوارى:"كلام ملوش أساس من الصحة"

دعم مصر ترد على اتهامات "عبد الرحيم"

دعم مصر ترد على اتهامات "عبد الرحيم" دعم مصر ترد على اتهامات "عبد الرحيم"
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 12:29 م
كتب إيمان الوراقى وهدى أبو بكر ومحمود راغب ومحمد سعودى
أثارت تصريحات النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، التى قال فيها: إن الأجهزة الأمنية هى التى تحرك ائتلاف دعم مصر جدلا واسعا بين النواب.

عبد الرحيم على

فرج عامر: كل نائب انضم لـ"دعم مصر" نابع من ضميره


فى هذا الإطار، قال النائب محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة قطاع غرب الدلتا بقائمة "فى حب مصر"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وكل نائب انضم إلى دعم مصر نابع من ضميره، ورغبة فى دعم بلده وشعبه وحكومته.

محمد فرج عامر

وأضاف فرج عامر: "اللواء سامح سيف اليزل هو المعنى بالرد على ذلك لأنه رئيس الائتلاف، لكن دعم مصر لا يحتاج أن تحركه أجهزة أمنية، لأن كل نائب دخل البرلمان ليدعم مصر، وكل نائب يدعمها بطريقته، ففضلنا أن نكون ائتلافا ونجمع بعض لكى نوحد موقفنا لدعم مصر، أما دعمنا للرئيس السيسى فهذا أمر لا جدل عليه.

سيف اليزل

إيفلين متى: اتهامات عبد الرحيم على شو إعلامى


فى نفس الوقت، قالت إيفيلين متى، عضو "دعم مصر"، تعليقًا على ما قاله عبد الرحيم على: إن الأجهزة الأمنية هى المحركة لائتلاف "دعم مصر": "شو إعلامى، متسائلة "ماذا يستند المذيع فى اتهامه، هل لأن اللواء سيف اليزل رئيس الائتلاف، كان لواء فى المخابرات مثلا؟ وهل يعيبنا ذلك؟، نحن نثق فى سيادة اللواء ونأخذ تصرفاته بثقة لوطنيته.

وأضافت عضو مجلس النواب: "من يريد إلقاء التهم على "دعم مصر" فليأت بالدليل، وأدعو الشعب المصرى إلى الالتفاف حول مصلحة مصر، والعمل كيد واحدة، كما أناشد نواب البرلمان وضع مصر أمام أعينهم، وعدم الانسياق وراء أى دعوات هدامة من شأنها الإفساد وهدم الحياة البرلمانية.

عبلة الهوارى: "كلام عبد الرحيم على ملوش أساس من الصحة"


علقت الدكتورة عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، على حديث الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، بأن ائتلاف دعم مصر وراءه أجهزة أمنية، قائلة: "ليس له أى أساس من الصحة على الإطلاق".

وأضافت عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، وعضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قائمة "حب مصر" فى البداية واجهت شائعات بأنها خاصة بالدولة وتدعمها المخابرات، مؤكدة: "اجتزنا المرحلة دى وخلاص".

وأشارت عبلة الهوارى، إلى أن اللواء سامح سيف اليزل قال فى اجتماعه الأخير للنواب صراحة: إن من يرى أن هناك تعديلات يجب وضعها على اللائحة يرسل وجهة نظره لنتحاور سويا ونصل إلى ما نصبو إليه.

هشام الشطورى: "إحنا مش زى برلمان أحمد عز"


وبدوره قال هشام الشطورى، النائب بـ"دعم مصر" مهاجمًا "عبد الرحيم على": "إحنا مش زى برلمان أحمد عز".

وأضاف هشام الشطورى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، أن ائتلاف "دعم مصر" تم تشكيله للم شمل النواب تحت قبة البرلمان من أجل الاتفاق على القرارات المصيرية التى تصب فى صالح البلد.

وأكد عضو مجلس النواب المنتمى للائتلاف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": أن القائمين على ائتلاف دعم مصر يمدون أيديهم إلى الجميع، والدليل على ذلك موافقتهم على التعديلات، التى قدمها النواب بشأن اللائحة الداخلية فى اجتماع أمس، الإثنين، فالتعديلات قيد المناقشة.

ورفض الشطورى تصريحات النائب عبد الرحيم، التى أكد فيها أن الوضع الحالى فى برلمان 2015 أسوأ بمراحل من برلمان 2010 الذى كان يديره أحمد عز ورجاله، قائلا: "إحنا مش زى برلمان أحمد عز".

وكان النائب المستقل عبد الرحيم على قد وجه اتهامات إلى ائتلاف دعم مصر خلال تصريحات له ببرنامج آخر النهار مع الإعلامى خالد صلاح، بأن ائتلاف دعم مصر تحركه الأجهزة الأمنية، وأنه ليس للائتلاف أى أهداف أو رؤية أو خطة، بل إنه يتحرك بناء على تعليمات من الأجهزة.

الأكثر قراءة



print