السبت، 04 مايو 2024 06:40 ص

فشل دعوات "الإخوان" والنشطاء لمقاطعة مترو الأنفاق.. "ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف السيادى للاقتصاد المصرى.. والسيسي يوجه بتنفيذ البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
الأحد، 13 مايو 2018 09:30 ص
إعداد – أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: فشل دعوات "الإخوان" والنشطاء لمقاطعة مترو الأنفاق، "روسيا اليوم" تحذف استطلاع "حلايب وشلاتين"، السيسى: تحديث شامل لقطاع الكهرباء وبدء الربط مع دول الجوار، أزمة نهائى "الكأس" أمام النائب العام، "ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف السيادى للاقتصاد المصرى، "الإسكان" تضع اللمسات النهائية لمثلث ماسبيرو، غداً انطلاق الجولة الرابعة للمشاورات المصرية الروسية، السيسى يوجه بتنفيذ البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم، "الكهرباء": 2021 تشغيل المرحلة الأولى للربط الكهربائى بين مصر والسعودية، انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة وعدة محافظات.. والقاهرة تبدأ اليوم.

 

واصلت حركة مترو الأنفاق انتظامها على الرغم من حملات الإخوان وبعض نشطاء "فيس بوك" الداعية إلى مقاطعة المرفق الحيوى، بل والتظاهر احتجاجا على الأسعار الجديدة للتذاكر التى جرى الإعلان عنها قبل يومين.

وأكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن حركة مترو الأنفاق منتظمة وتعمل بشكل طبيعى، وأن الإقبال على استقلال قطارات المترو وفق المعدلات الطبيعية، متابعا: " هناك محطات سجلت أمس الأول الجمعة مع أول يوم تطبيق الزيادات، أعداد ركاب تزيد على%10 عما كان، مثل محطة العتبة، لتزامن ذلك مع اقتراب شهر رمضان".

 

حذف موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارى، أمس السبت، استطلاع الرأى الذى نشره الجمعة، عن تبعية مثلث حلايب وشلاتين، وقدمت إدارة القناة اعتذارا أكدت فيه أنها لم تشكك فى وحدة الأراضى المصرية.

وقال بيان صادر عن "روسيا اليوم"، أمس السبت: "تأسف إدارة قناة RT لما سببه الاستطلاع من استياء لدى الجانب المصرى، وأنها توضح أن الغرض منه لم يكن الإساءة لمصر، ولا التشكيك فى وحدة أراضيها".

 

 

على عبد العال.. قائد البرلمان إلى بر الأمان

 

وزير المالية: رفع تصنيف مصر يزيد الثقة فى الاقتصاد ويجذب الاستثمارات

 

إدراج 20 من قيادات "الإخوان" على قوائم الإرهابيين

 

"عامر" يستعين بـ"محام سويسرى".. و"مرتضى" للاعبيه: "خليكم رجالة"

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية مواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء والاستمرار فى عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة فى كل أنحاء الجمهورية، ولاسيما بالمناطق النائية، وكذلك تلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة الكهربائية.

وشدد الرئيس على أهمية المضى قدماً فى تنفيذ خطط الربط الكهربائى مع دول الجوار، أخذاً فى الاعتبار ما ستسهم به فى تعزيز التعاون مع تلك الدول وتحقيق المصالح المشتركة فى دفع جهود التنمية وحسن إدارة الطاقة الكهربائية.

 

تصاعدت أزمة مباراة نهائى كأس مصر المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، حيث تقدم مجلس إدارة نادى سموحة ببلاغ رسمى للنائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، وعصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بتهمة التشهير والسب والقذف.

فى الوقت نفسه تمسك فرج عامر، رئيس نادى سموحة بموقفه بعدم التراجع عن الانسحاب من اللقاء إلا فى حالة الاستعانة بطاقم حكام أجنبى لإدارته.

 

 

المركز القومى للبحوث الاجتماعية: مصر دولة شابة.. وهدفنا رفع الوعى بالقانون لرجل الشارع

 

14 جنيها ارتفاعا فى أسعار جرام الذهب

 

قابيل: 29.5% زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الهولندى

 

فى الاحتفال بمرور 50 عاما على ظهورها بالزيتون.. البابا: العذراء تتمتع بمكانة طيبة فى قلوب كل المصريين

 

 

أكد عمرو الجارحى وزير المالية أن رفع التصنيف السيادى للاقتصاد المصرى من B- إلى B خطوة جيدة تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، وأشار إلى أن قرار مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتمانى أكد على النظرة المستقبلية المستقرة ويمثل شهادة ثقة على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وسوف يساهم فى زيادة درجة الثقة فى قدرة وإمكانيات الاقتصاد المصرى ويساعد فى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية وخفض تكلفة التمويل المتاح للدولة ومؤسساتها وللقطاع الخاص.

 

تعكف وزارة الإسكان حاليا على وضع اللمسات النهائية لمخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو تمهيدا لبدء التنفيذ على الأرض وتوقيع عقود التطوير مع كبار الملاك بالمنطقة.

وكشف مصدر بوزارة الإسكان أن مكونات التطوير التى سيبدأ تنفيذها فى المرحلة المقبلة فى المشروع هى المنطقة السكنية لأهالى المنطقة الذين قرروا البقاء فى المثلثل وحصلوا على وحدات بديلة مقابل ايجارات لمدة ثلاثة سنوات لحين تنفيذ العمارات السكنية، وأوضحت المصادر أنه يجرى حاليا المفاضلة بين أكثر من تصميم لاختيار الافضل منها لبدء تنفيذه فى المنطقة التى وقع الاختيار عليها لتنفيذ العمارات فيها.

 

 

"السياحة العالمية": الاستقرار السياسى زاد تدفقات السائحين إلى مصر

 

70من كبار علماء المسلمين: الهجمات الانتحارية ليست من الإسلام

 

لأول مرة.. فصلين لذوى القدرات الخاصة بالأوبرا

 

شيرين الصباغ.. أول وكيل دائم فى الحكومة

 

 

تنطلق بالعاصمة الروسية موسكو، غداً، المشاورات المصرية الروسية فى إطار صيغة "2+2" بين وزيرى الدفاع وخارجية البلدين، والتى تنعقد على نحو منتظم للمرة الرابعة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية فى بيان، أمس، أنه من المقرر أن تتناول مباحثات سامح شكرى، وزير الخارجية، ونظيره الروسى سيرجى لافروف، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، استنادا للطفرة التى شهدتها العلاقات بين البلدين فى أعقاب الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إلى مصر، فى ديسمبر 2017، والتى شهدت التوقيع على عقود إنشاء محطة الضبعة النووية، وما تلى ذلك من استئناف الطيران المباشر بين البلدين فى إبريل الماضى.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة باستراتيجية تطوير التعليم المدرسى، بالتنسيق بين الجهات المعنية من وزارات التعليم والاتصالات والدفاع، وذلك للارتقاء بمنظومة التعليم لتتواكب مع متطلبات العصر وسوق العمل، ولإعداد وتخريج أجيال من الشباب على أحدث وأرقى المعايير العلمية العالمية، لديهم القدرة على الإبداع والابتكار واتخاذ القرار وتحمل المسئولية، فضلاً عن اتباع النهج العلمى فى التعامل مع المشكلات والوعى بأحدث الأساليب التكنولوجية.

 

 

مرتضى: هنحصَن اللاعبين بالقرآن خوفا من سِحْر "أم نجيب"

 

المصيلحى: صرف 2 مليار جنيه لمزارعى القصب

 

وزير الشباب: نقل كأس العالم أرضياً "غير مؤكد"

 

الجامعة العربية لتركيا: تصريحاتكم عن "القدس" مزايدة واستعراض

 

 

قال المهندس جمال عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه يجرى حاليا تفعيل إجراءات استكمال مشروع الربط الكهربائى المشترك بين مصر والسعودية من خلال خطوط الربط الكهربائى بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات.

ووصف عبدالرحيم فى تصريحات لـ"الشروق"، المشروع بالنموذج المثالى لمشروعات الربط الكهربائى نظرا لاختلاف ساعات الذورة فى أوقات الصباح والمساء بالبلدين، مشيرا إلى أنه من المتوقع بدء تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى العام 2021.

 

انطلقت، أمس، امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بالجيزة وعدد من المحافظات، بينما من المقرر أن يبدأ، اليوم، طلاب الإعدادية بالقاهرة أول أيام الامتحانات.

إلى ذلك يواصل طلاب صفوف النقل الامتحانات التى بدأت 29 أبريل الماضى والمقرر أن تنتهى فى 17 مايو الحالى، فيما تستمر امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام التى انطلقت فى 2 مايو الحالى حتى 17 من الشهر نفسه.

 

 

"النقل العام": لا نية لرفع تذاكر الأتوبيسات حالياً

 

كلوب لـ"صلاح": ليفربول فخورٌ بك

 

"العاصمة الإدارية" تستحوذ على 10 مليارات جنيه من موازنة "المجتمعات العمرانية" العام المقبل

 

نافعة وسعد الدين إبراهيم والسفير السعودى ينفون حضور حفل السفارة الإسرائيلية

 

 


print