السبت، 18 مايو 2024 08:20 م

أصحاب محال حدائق القبة يستنكرون فرض غرامات نظافة دون إنذار.. وشكوى من حجم رغيف الخبز بالشروق.. وقارئ بالغربية يطالب بعلاج طفله على نفقة الدولة.. واستغاثة لتطهير بحر أبو الأخضر بالشرقية

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
الإثنين، 07 مايو 2018 12:30 م
كتب إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

أهالى شارع عبده درويش بالمطرية يشتكون مطبخ لا يتبع القواعد الصحية

 

نقل القارئ محمد عبد المحسن حافظ معاناة أهالى شارع عبده درويش المتفرع من العقاد بالمطرية من وجود مطبخ فى وسط المنازل.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: تقدمنا بالعديد من الشكاوى وحررنا محاضر صحية وبيئية ضد هذا المطبخ الذى لا يتبع أى من قواعد الصحة ولا توجد مدخنة لتنفيس الروائح.

 

صورة للمطبخصورة للمطبخ

 

 

فرض غرامات دون إنذارات مسبقة على أصحاب محال بحدائق القبة بسبب صناديق القمامة

 

اشتكى عدد من أصحاب المحال التجارية بشارع الترعة، فى منطقة حدائق القبة، بمحافظة القاهرة، من إنذارهم من قبل حى الأميرية بدفع غرامة تقدر بـ 500 جنيه، أو الحبس، بسبب عدم وضع صناديق قمامة أمام محالهم.

وقال مجدى الوسيمى، أحد أصحاب المحال فى شكواهم ، إن الإنذارات التى وصلتهم نهائية، يعنى أنها واجبة التنفيذ، مع العلم أنه لم يتم التنبيه عليهم من قبل بوضع صناديق أمام محالهم، أو تنبيهم بإخطار رسمى.

وطالب الوسيمى، المسؤولين المختصين بحى الأميرية، ومحافظة القاهرة، سحب هذه الإنذارات، ومنحهم فرصة لوضع صناديق القمامة، وإلغاء الغرامات، مع وجوب تحصيلها حال عدم تنفيذهم لمطب الحى.

 

أحد الإنذاراتأحد الإنذارات

 

شكوى من صغر حجم رغيف الخبز بمدينة الشروق

أرسل القارئ شعبان رضوان، شكوى من صغر حجم رغيف الخبز بمدينة الشروق، مضيفا «قطر الرغيف ميجيش ١٢ سنتيمتر، والوزن والله مايجيب خمسين جرام بالإضافة إلى شكله دون المستوى».

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «هذا رغيف خبز سياحى مش مدعم الثمن ٣ رغيف بجنية من فرن خلف مستشفى نور الشروق، نرجو من المسئولين مراعاة المواطنين والبسطاء الذى يعتبر الخبز وجبة أساسية فى مأكولاته».

رغيف الخبز
رغيف الخبز

 

 

قارئ بمحافظة الغربية يطالب بعلاج طفله على نفقة الدولة

 

أرسل القارئ إمام مسعد الخطيب من أهالى قرية نفيا مركز طنطا محافظة الغربية استغاثة لوزير الصحة لعلاج ابنه يوسف البالغ من العمر 5 أعوام على نفقة الدولة.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: ابنى يعانى من مرض ضمور عضلى بسبب خلل جينى فى جينsmn1 ولا يوجد علاج لهذا المرض داخل مصر وعلاجه الوحيد عبارة عن حقن تؤخذ فى الحبل الشوكى بالعمود الفقرى موجودة فى أمريكا وتكلفة الحقنة الواحدة 125 ألف دولار وهو يحتاج فى السنة الأولى من العلاج إلى 5 حقن ولا يوجد أحد فى مصر يعطى هذه الحقن وظروفى المادية لا تسمح بتحمل هذه التكلفة.

 

 وناشد القارئ وزير الصحة بعلاج ابنه على نفقة الدولة، مشيرا إلى أنه لم يترك مسؤلا إلا وأبلغه بمشكلة .

 

للتواصل مع الحالة: 01286248848

 

الطفل يوسف
الطفل يوسف

 

قارئة تنوه عن تغيب ابنها البالغ من العمر 16 عاما بكفر الشيخ

 

نوهت القارئة نعمة حسن محمد محمد، من أهالى قرية برج مغيزل مركز مطوبس كفر الشيخ، عن تغيب ابنها محمد إبرهيم المغربى البالغ من العمر 16عاما.

وقالت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن: "ابنى متغيب منذ الأمس وبحثنا عنه فى كل مكان ولم نجده وحررنا محضرا فى قسم الشرطة يحمل رقم 4276 إدارى مطوبس لسنة 2018".

وناشدت القارئة كل من يتوصل لمعلومة عن المتغيب الاتصال بالرقم: 01099404051 – 01286275401 – 01030951013.

الطفل المتغيب
الطفل المتغيب

 

 

قارئ يناشد "الرى" لتطهير بحر أبو الأخضر فى الشرقية

اشتكى القارئ حسام رمضان محمد، من أهالى قرية القراموص مركز أبو كبير بالشرقية، من تراكم المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة فى بحر أبو الأخضر.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "إن هذه هى المياه التى يتم تحليتها ويشرب منها الأهالى والكثير من الأهالى مصابون بالفشل الكلوى".

وناشد القارئ المسئولين بوزارة الرى بالعمل على تطهير هذا المجرى المائى الذى يشرب منه الأهالى والطيور والحيوانات، كما يروى منه الأهالى المزروعات التى يأكلها المواطنون.

بحر أبو الأخضربحر أبو الأخضر

 

 

شكوى من غلق الوحدة الصحية بقرية الجيبة ببنى سويف

 

أرسل القارئ محمد زين، شكوى من تدهور الخدمات الصحية بقرية الجيبة التابعة لمركز الفشن، بمحافظة بنى سويف، مضيفا «احنا بنعانى من مشاكل كتيرة زى الوحدة الصحية مقفولة مفيهاش حد لا دكتور ولا حتى غفير ولا تمرجى».

 

وأضاف القارئ، عبر شكواه، «الوحدة الصحية دى المفروض إنها مسئولة عن ثلاثة بلاد فى المركز يفصل بينه وبين هذه القُرى نهر النيل اللى مفيش أى طريقة تقدر توصله من بعد العشاء بعربية أو توك توك».

 

الوحدة الصحية بالقريةالوحدة الصحية بالقرية
 

 


الأكثر قراءة



print