الأحد، 05 مايو 2024 08:05 م

افتتاح معرض "أهلا رمضان" بكفر الشيخ بتخفيضات تصل لـ30%.. الأهالى: لا يوجد وجه لمقارنة أسعاره مع الأسواق.. والمحافظ: هدفنا محاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين من السلع.. صور

بركات الخير X الشهر الكريم

بركات الخير X الشهر الكريم بركات الخير X الشهر الكريم
الثلاثاء، 01 مايو 2018 11:00 م
كفر الشيخ – محمد سليمان
ظهرت بشائر شهر الخير بمعرض أهلا رمضان بمدينة كفر الشيخ أول معرض على مستوى الجمهورية، افتتحه اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، وشهد اقبالًا كبيرًا من الأهالى، وتجولنا بين جنبات المعرض للتعرف على رأى الأهالى والمترددين وعلى الأسعار التى يضمها المعرض، والسلع التى توفرت فيه، من تمور وياميش، وكنافة، ولحوم طيور بأنواعها، وسلع متعددة، منتجات مزرعة غليون.

 

 أسمان غليون فى المعرض
أسمان غليون فى المعرض

وقالت أم محمد، صياده من البرلس، إنها فوجئت بمعرض أهلا رمضان بمدينة كفر الشيخ، مطالبة محافظ كفر الشيخ بإقامة معرض فى البرلس على غرار معرض كفر الشيخ لرخص الأسعار، مؤكدة على أن كيلو اللحمة بـ85 جنيها والتمور تبدأ من 10 جنيهات لـ20 جنيها، فى حين أن كيلو اللحمة فى البرلس وقراها 120 جنيهًا وأقل الأنواع من التمور بـ30 جنيهًا، مضيفة: "حرام أن تحرم القرى من هذه التخفيضات" .

 

 تعدد السلع بالمعرض
تعدد السلع بالمعرض

وأكد محمود سعد على، ممرض، على أنه لا يوجد وجه مقارنة بين أسعار معرض أهلا رمضان، والأسواق والمحال التى تبيع التمور، فالتمور بالمحال وبالأسواق يتراوح ثمنها مابين 15 جنيها لـ30 جنيها، ولكن فى معرض أهلا رمضان، فإن التمور تتراوح مابين 7 جنيهات لـ20 جنيهًا، وأفضل الأنواع بـ20 جنيهًا بالمعرض وفى الأسواق بـ30 جنيهًا، مؤكدًا على أن نسبة التخفيض تصل لـ30 % .

 

 

 

وأوضحت سعاد عبدالله عامر، مدرسة، أن افتتاح معرض أهلا رمضان قبل بدء الشهر المبارك، يعطى فرصة للأسر لشراء السلع المتعددة وتخزينها سواء التمور أو الزبيب أو السلع التموينية المتعددة لأن أسعارها تقل عن السوق مابين 4 جنيهات لـ10 جنيهات حسب نوعية السلعة، وأفضل ما تم توفيره اللحوم والتى يُباع الكيلو فيها بـ85 جنيهًا فقط ولكن تُباع فى محال الجزارة بـ120 جنيهًا .

 

وفيما قال عامر محمود عبدالله ، بائع، إن منتجات غليون موجودة فى المعرض سواء البلطى أو الفيلية أو الجنمبرى، بأسعار لا تقبل المنافسة فالبلطى بـ23 جنيهًا والبورى بـ 40 جنيهًا، والفيلية بـ90 جنيهًا، والجمبرى حسب نوعه مابين 120 جنيهًا لـ220 جنيهًا .

 

وفى نفس السياق، أكد صادق عبدالله على، من محافظة قنا، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، وفضل المشاركة فى المعرض لعرض التمور بأنواعها بأسعار مخفضة منها منها بـ7 جنيهات حتى 20 جنيهًا حسب النوع .

 

 تعدد التمور بأسعار مخفضة
تعدد التمور بأسعار مخفضة

وأكد المهندس أحمد عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفر الشيخ، على أن الغرفة حريصة على توفير كل السلع بأسعار مخفضة، لا تقل نسبة التخفيض عن 10% وتصل لأكثر من 35%، مشيرًا إلى أنها خدمة تقدمها الغرفة التجارية بالتعاون مع المحافظة والتجار، للتخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة فى شهر رمضان المبارك .

بينما أضاف أشرف صحصاح، عضو الغرفة التجارية، أن مايميز المعرض هذا العام، توفر اللحوم الطازجة يوميًا بـ85 جنيهًا، وتم ذبح 6 رؤس ماشية حتى الآن، وستزيد الكميات مع بدء شهر رمضان، كما أن منتجات غليون رخيصة الثمن تشهد إقبالًا من الأهالى عليها .

 

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إن نسبة التخفيض على السلع فى معرض أهلا رمضان، تتراوح من 10% إلى 20%، إضافة إلى أن هناك معروضات تتخطى نسبة الخصم فيها 30%، لافتًا إلى أن عدد الشركات المشاركة بالمعرض بـ30 شركة للسلع الغذائية والاستهلاكية بمحافظة كفر الشيخ ويهدف المعرض إلى محاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان الكريم.

 

 توفير اللحوم الطازجه بـ85 جنيهًا
توفير اللحوم الطازجه بـ85 جنيهًا

أكد نصر، على أنه تم إقامة 195 منفذًا للسلع الغذائية والاستهلاكية، بمراكز ومدن المحافظة، والتى تضم 51 منفذًا بمركز ومدينة كفرالشيخ، و23 منفذًا بدسوق، و10 منافذ بالرياض، و22 منفذًا بسيدى سالم، و17 منفذًا ببيلا، و15 منفذًا بالحامول، و9 منافذ ببلطيم، و18 منفذًا بقلين، و13 منفذًا بفوة، و5 منافذ بسيدى غازى، و4 ببرج البرلس، و7 منافذ بمطوبس، و3 منافذ بمصيف بلطيم، بمشاركة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة " 9 منافذ"، شركة ايجبت زون " قوات مسلحة_14 منفذ "، شركة صافى " القوات المسلحة، 6 منافذ "، الشركة العامة لتجارة الجملة17 منفذًا، أمان لمديرية أن كفر الشيخ 13 منفذً، وشركة الصداقة، 11 منفذًا، أكشاك شباب الخريجين 24 منفذًا، فروع الجمعية التعاونية الاستهلاكية 41 منفذًا، ومشروع جمعيتى 54 منفذًا، المنطقة الشمالية العسكرية 9 منافذ، وجهاز الخدمة الوطنية " بعدد 6 منافذ" لبيع اللحوم والدواجن المجمدة، ومكرونة كوين، مشددًا على تكاتف كافة الجهود لجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة للتوسع فى إنشاء منافذ إضافية جديدة للسلع الغذائية لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبخاصة المناطق الأكثر احتياجًا .

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تسيير 30 سيارة وثلاجة أسبوعيا كمنافذ متحركة، للوصول إلى القرى والنجوع بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، فضلا عن 13 منفذًا لبيع أسماك غليون" بلطى سوبر، بورى، أسماك فيليه، جمبرى، مرحلة أولى، وسيتم زيادتهم تباعًا للحد من ارتفاع أسعار السمك وتوفيره للأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

 

وأشار اللواء السيد نصر، إلى أنه سيتم إقامة شوادر لبيع اللحوم بمراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطرى لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وجودة عاليه وإقامة معرض "اهلا رمضان" بمدن المحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية والتموين، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وضمان توافر السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وبخاصة فى القرى الأكثر احتياجًا طوال شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

  قائمة الأسعارقائمة الأسعار

 

 جانب من الأسعارجانب من الأسعار

 

أسعار الأرزأسعار الأرز

 

 أسعار اللحوم المفرومة والسلعأسعار اللحوم المفرومة والسلع

 

 جانب من الأسعارجانب من الأسعار

 

 أسعار مخفضةأسعار مخفضة

 

 أسعار السلع بالمعرضأسعار السلع بالمعرض

 

 أسعار الجبنه الرومىأسعار الجبنه الرومى

 

 

 تعدد السلع بالمعرض
تعدد السلع بالمعرض

 


الأكثر قراءة



print