الجمعة، 07 يونيو 2024 12:51 ص

صور.. الدفع بسيارات شركات الصرف لشفط المياه من الشوارع.. وإغلاق كوبرى الدقى وتأثر حركة القطارات والخط الأول للمترو.. والأرصاد: انتهاء فترة الطقس غير المستقر الخميس

أمطار الخير تغسل شوارع القاهرة والجيزة

أمطار الخير تغسل شوارع القاهرة والجيزة أمطار الخير تغسل شوارع القاهرة والجيزة
الأربعاء، 25 أبريل 2018 02:00 ص
كتب: رضا حبيشى - محمود راغب – سيد الخلفاوى – آية دعبس – عبد الرحمن سيد / تصوير: حسين طلال

شهدت مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، مساء الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر حتى غدًا الخميس.

 

 

أماكن تجمعات لمياه الأمطار فى العاصمة

 

وظهرت تجمعات مياه نتيجة لسقوط الأمطار فى العديد من المناطق فى القاهرة سواء اﻷنفاق أو المحاور والكبارى ومنها مطلع كوبرى أكتوبر من امتداد رمسيس والنصر والعروبة ومطلع ماسبيرو والسبتية ومطلع رمسيس وشارع يوسف عباس وروتيرن بغدادى وميدان هشام بركات ومطلع ومنزل كوبرى الحلمية والسيالة ونفق كمال الدين صلاح وشارع الجلاء و26 يوليو مع الجمهورية ومطلع ومنزل كوبرى 15 مايو. 

كما ظهرت تجمعات أخرى بمجرى العيون اتجاه السيدة ومطلع ومنزل كوبرى السيدة عائشة ومنزل ومطلع كوبرى الملك الصالح ومطلع كوبرى الأباجية والتونسى وميدان أثر النبى ومطلع الدائرى وكوبرى المعصرة ونفق طره ونفق زهراء المعادى ومطلع ومنزل كوبرييى التسعين والواحة مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات.

وانتقلت قيادات الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى تلك اﻷماكن وتم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى والهيئة العامة للطرق والكبارى لإرسال سيارات شفط المياه وسط انتشار الخدمات المرورية بكافة المحاور لمتابعة حركة المرور.

 

 

"صرف صحى" ترفع درجة الطوارئ لشفط المياه من الشوارع

 

وفى محافظة القاهرة، رفعت شركة الصرف الصحى بالقاهرة حالة الطوارئ على مستوى المحافظة،  كما دفعت الشركة بأسطول من سيارات شفط المياه فى جميع المناطق خاصة اماكن سقوط الأمطار بغزارة.

وتمركزت سيارات شفط المياه فى المحاور الرئيسية وعلى منازل ومطالع الكبارى والأنفاق، بالتنسيق مع أحياء القاهرة.

 

 

غلق كوبرى الدقى بالجيزة تجنبًا لوقوع حوادث

 

وفى محافظة الجيزة، وجه اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالدفع بسيارات شفط المياه لإزالة أى تراكمات حدثت نتيجة الأمطار.

وشدد المحافظ على الاهتمام بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والميادين والشوارع لإزالة أى آثار للأمطار حتى لا تتأثر الحركة المرورية، كما  وجه المحافظ بغلق كوبرى الدقى المعدنى والذى يجرى به حالياً تغير طبقة الإيبوكس وذلك بشكل مؤقت حتى لا تتأثر حركة السيارات ومنعاً للحوادث على أن يتم إعادة فتحه عقب إزالة آثار المياه.

 

 

الدفع بأسطول شركات الصرف لسحب المياه من الشوارع

 

وقال يحيى فايد، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، إنه بمجرد هطول الأمطار تم الدفع بـ6 شفاطات مدعومة بعمال النظافة لإزالة آثار الأمطار.

فيما، أوضح المهندس حنفى محمد حنفى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه تم الدفع بمعدات الشركة للمعاونة فى رفع أى تراكمات وصرف أى مياه للأمطار على أقرب شبكة للصرف الصحى.

 

 

السكة الحديد تعتذر عن تأخر بعض القطارات بسبب الأمطار

 

فيما أعلنت هيئة السكة الحديد مساء اليوم عن تأخيرات فى رحلات بعض القطارات على بعض الخطوط بالوجه القبلى والبحرى نتيجة سقوط الأمطار بغزارة

وأكدت الهيئة أنه نتيجة اتخاذ إجراءات وتعليمات السلامة المتبعة أثناء سقوط الأمطار وحرصا منها على أمن وسلامة مسير القطارات فإنه يوجد تأخير فى رحلات بعض القطارات.

 

 

تأثر حركة الخط الأول لمترو الأنفاق

 

وفى ذات السياق، انقطعت الشبكة الكهربائية المعلقة بالخط الأول للمترو بسبب الأمطار، وتم إصلاح العطل الذى تسبب فى حالة من الشلل التام على أرصفة المحطات حيث أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، عودة حركة قطارات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج بالاتجاهين لطبيعتها بعد إصلاح قطع الشبكة الكهربائية المعلقة بين محطتى المعصرة ودار السلام. 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقر تنتهى مع نهاية يوم غدًا الخميس لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بمثل هذا التوقيت من السنة.

 

 

الأرصاد توضح سبب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

 

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار راجع لوجود منخفض فى طبقات الهواء العليا مما تسبب فى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا مصاحبا بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

 

 وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن اليوم الأربعاء وحتى مساء الخميس أن تكون الرياح معتدلة تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، ويسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على القاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

 

 

توقعات خبراء الأرصاد لطقس اليوم الأربعاء

 

فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر، اليوم الأربعاء، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

كما يتوقع الخبراء أن تكون الرياح معتدلة تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

فى حين يسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على القاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر

 الصغرى العظمى

 القاهرة 17 25

 وسط الدلتا 16 25

 الإسكندرية 14 23

 بلطيم 14 23

 مطروح 12 22

 السلوم 13 21

 سيوة 15 26

 بورسعيد 17 22

 دمياط 17 22

 العريش 12 23

 رفح 13 24

 الإسماعيلية 14 25

 السويس 15 25

 رأس سدر 15 24

 نخل 09 22

 نويبع 20 25

 طابا 13 22

 كاترين 07 17

 الطور 19 23

 شرم الشيخ 21 27

 الغردقة 18 28

 مرسى علم 19 29

 الفيوم 16 25

 بنى سويف 16 25

 المنيا 15 25

 أسيوط 16 26

 سوهاج 16 28

 قنا 20 30

 الأقصر 18 31

 أسوان 20 31

 أبوسمبل 18 32

 الوادى الجديد 16 31

 شلاتين 22 30

 أبو رماد 21 29

 راس حدربة 20 28

 حلايب 20 28

 

 


print