الأحد، 12 مايو 2024 06:52 ص

بناء على توجيهات الرئيس السيسى.. شرطة التموين تلاحق السلع الفاسدة وتتصدى للاحتكار والغلاء.. تحرير 533 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار والمخالفات التموينية

الأسواق تحت مجهر الداخلية قبل رمضان

الأسواق تحت مجهر الداخلية قبل رمضان الأسواق تحت مجهر الداخلية قبل رمضان
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:00 م
كتب محمود عبد الراضى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة استمرار جهود ضبط الأسواق، من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات، للتأكد من توافر السلع، وبيعها بالأسعار المناسبة، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية فى الأسواق، والتى تؤثر فى أسعار السلع، خاصة التى تدعمها الدولة والتأكد من وصولها لمستحقيها من محدودى الدخل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس الحكومة وعدداً من الوزراء، حيث تناول الاجتماع استعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم، خاصة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وإتاحتها من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة فى كافة المحافظات الجمهورية.

 

وفى هذا الإطار، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية، وضبط حركة الأسواق، وذلك لتخفيف، ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

 

وشنت وزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة لشرطة التموين، حملات تموينية ضخمة، استهدفت مراقبة الأسواق وضبط الأسعار، وملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر، على مستوى الجمهورية.

 

ونجحت شرطة التموين بإشراف اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية، فى ضبط 9 قضايا مواد بترولية، و17 قضية إسطوانات البوتاجاز، و12 دقيق مدعم وأقماح ، و136 قضية فى مجال المخابز.

 

وأثمرت جهود شرطة التموين عن ضبط 31 قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و73 قضية فى مجال الغش التجارى.

 

وضبطت شرطة التموين 533 قضية فى مجال " المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، بيع بأكثر من السعر ، باعة جائلين ".

 

وتمكنت شرطة التموين، من ضبط 17 قضية فى مجال الأسماك والطيور واللحوم ومصنعاتها، و18 قضية فى مجال بيع السجائر بأكثر من السعر ، و4 قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر، و8 قضايا فى مجال الأعلاف والأسمدة.

 

وشدد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين على الضباط بضرورة التواجد فى الأسواق ومراقبتها، لضبط الأسعار وملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر.

 

وناشدت شرطة التموين المواطنين، الإبلاغ الفورى عن أى مخالفات تموينية، وذلك من خلال غرف عمليات مركزية وفرعية لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، على أرقام "24060800- 24060801 - 24060802 – 24060803 - 24060804".


print