الجمعة، 03 مايو 2024 09:56 م

الغرف التجارية تدرس تقسيط الملابس للموظفين والمعاشات.. انتهاء الدائرى الإقليمى فى رمضان.. ارتفاع صادرات مصر فى 2018.. وخير مزرعة غليون السمكية فى الأسواق اليوم

تفاءلوا بالخير.. وصول أول أفواج السياحة الروسية

تفاءلوا بالخير.. وصول أول أفواج السياحة الروسية
الخميس، 12 أبريل 2018 06:00 ص
كتب تامر إسماعيل صالح
تواصل أجهزة الدولة المصرية عملها فى مختلف الاتجاهات لتقديم مزيد من الدعم والخدمات للمواطنين فى قطاعات مختلفة، ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية عن أكثر من خبر سار، فى مجالات السياحة والصناعة والاستثمار والاقتصاد.. 

 

ارتفاع حجم صادرات مصر فى بداية 2018

 

أظهرت بيانات رسمية حديثة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع حجم التجارة الخارجية لمصر بداية عام 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من 2017، حيث بلغت خلال يناير الماضى 7.92 مليار دولار، بعدما سجلت 7.50 مليار دولار فى يناير 2017، بزيادة تجاوزت قيمتها 42 مليون دولار.

وأظهرت البيانات الإحصائية التى رصدها الجهاز خلال أحدث نشراته حول حجم التجارة الخارجية لمصر والخاصة بالشهر الأول من العام الحالى، أن قيمة الصادرات المصرية، ارتفعت خلال يناير الماضى إلى 2.15 مليار دولار، مقابل 2.01 مليار دولار فى يناير 2017.

 

بشاير الخير.. طرح أول منتجات مزرعة غليون اليوم

تطرح مزرعة بركة غليون إنتاجها بـ10 منافذ بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، وسيتم طرح 3 أنواع فقط من إنتاج المزرعة على أن يتم طرح بقية أنواع منتجات المزرعة تباعًا، وتتجه أنظار أكثر من 3 ملايين نسمة من أهالى المحافظة لتلك المنافذ لشراء منتجاتها، والتى تساهم فى خفض الأسعار بالأسواق.

 

وصول أول رحلة من موسكو للقاهرة.. بداية تعافى السياحة

 

تصل أولى الرحلات القادمة من موسكو إلى مطار القاهرة، بعد قليل، على متنها 160 راكبا، بعد انقطاع دام أكثر من عامين، عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء فى نهاية أكتوبر 2015، لتكون بداية التعافى للقطاع السياحى، ورسالة طمأنة للعالم بأن المطارات المصرية تطبق المعاييرالدولية والإجراءات الأمنية لتأمين المطارات.

 

بشرى للمسافرين.. انتهاء تنفيذ الدائرى الإقليمى بداية رمضان

أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، على أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى بالكامل مع بداية شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أن معدلات التنفيذ بآخر جزء تقوم بتنفيذه الهيئة وهو القوس الشمالى الغربى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى فى بنها حتى القطاع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى بطول 57.5 كم تعدت الـ80%، مشيرًا إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ كافة المراحل الصعبة من إنشاء الطريق الجديد.

 

"الطليان عنيهم على الاستثمارات الزراعية بمصر"

إيرادات كبيرة متوقعة من الاستثمارات الإيطالية لاستصلاح الأراضى الزراعية فى مصر، واهتمام متزايد من القاهرة لهذا التعاون، هذا ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية نقلا عن مسؤولين بمؤسسة الترويج الإيطالية، زاروا القاهرة مؤخرا لبحث الفرص الاستثمارية فى مجالات تنمية الرى الحديث، مشيرين إلى أن القاهرة تتجه إلى مزيد من استصلاح الأراضى الزراعية الصحراوية ومتشوقة لتلك الاستثمارات.

 

بيع الملابس "الصيفى" بالتقسيط للموظفين والمعاشات

كشفت شعبة الملابس فى اتحاد الغرف التجارية، أن مبيعات الملابس خلال موسم الشتاء تراوحت بين 50-60 % فقط بسبب حالة الركود التى شهدتها السوق، معلنة عن استعدادها لتبنى مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفى القطاع العام والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة خلال موسم الصيف.

 

 

 


print