السبت، 04 مايو 2024 11:43 م

بدء الإعلان عن الشقق نهاية الشهر الجارى.. مصادر: لجنة تسعير الوحدات تنتهى من تحديد السعر خلال أيام.. 450 ألف جنيه حد أدنى لسعر شقة العلمين.. و8 آلاف جنيه للمتر فى العاصمة الإدارية

"الإسكان" تستعد لطرح شقق العلمين والعاصمة الإدارية

"الإسكان" تستعد لطرح شقق العلمين والعاصمة الإدارية "الإسكان" تستعد لطرح شقق العلمين والعاصمة الإدارية
الجمعة، 06 أبريل 2018 01:30 م
كتب أحمد حسن

الكل يترقب أسعار الوحدات السكنية التى أعلنت عن طرحها وزارة الإسكان فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدن الجيل الرابع والتى تتضمن المنصورة الجديدة ومدن الصعيد.

 

لجنة تسعير الوحدات تنتهى من تحديد السعر النهائى خلال أيام

مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، كشفت لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن تنتهى لجان التسعير داخل الهيئة، من تحديد السعر النهائى للوحدات المقرر طرحها فى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لوضعها بكراسات الشروط، تمهيدا لطرحها فى البنوك.

 

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تتراوح أسعار الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى المتميز، بمدينة العلمين الجديدة، من 450 ألف وحتى 500 ألف جنيه، وذلك للوحدات ذات المساحة الـ90 متر مربع.

 

وحول أسعار المتر فى منطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، أشارت المصادر إلى أن سعر المتر متفاوت ومن المتوقع أن يبدأ بـ900 جنيه.

 

سعر المتر فى الحى السكنى بالعاصمة الإدارية يبدأ بـ8 آلاف جنيه

وحول شقق العاصمة الإدارية، قالت المصادر، أن سعر المتر فى الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، يبدأ بـ8 آلاف جنيه، مشيرة على أن مزايا وحدات الإسكان تتمثل فى الاستلام الفورى، والوحدات كاملة التشطيب، وجاهزة للسكن، بخلاف بمشروعات القطاع الخاص والتى سيتم تسليمها خلال 4 سنوات.

 

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن طرح أكبر قرعة أراضى ووحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن طرح 100 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، منها 43133 وحدة بمشروع "سكن مصر" فى 12 مدينة جديدة، سيتم طرحها تباعا، و35016 وحدة بمشروع "دار مصر" (منها 19848 وحدة ضمن المرحلة الثالثة) فى 9 مدن جديدة، وسيتم طرح 7527 وحدة بمشروع فيلات وأبراج مدينة المنصورة الجديدة، (منها 2667 كمرحلة أولى)، و1392 وحدة بالإسكان المميز بمدينة المنصورة الجديدة، و6112 وحدة بالإسكان المميز بمدينة العلمين الجديدة، و1320 وحدة من وحدات الداون تاون "Down town"، بمدينة العلمين الجديدة، كما سيتم طرح نحو 2000 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى.

 

 

"التسليم الفورى" أبرز مميزات وحدات الدولة

من جانبه، قال ماجد عبد الفضيل، عضو شعبة الاستثمار العقارى، إن طرح مشروعات الحكومة وخاصة فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدن الجيل الرابع، سيساهم فى إنعاش السوق العقارى المصرى، وذلك لما تتمتع به هذه المدن من إقبال كبير من كافة شرائح المجتمع.

 

وأوضح ماجد عبد الفضيل، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأسعار التى تطرحها وزارة الإسكان فى مشروعاتها تجعل من الدولة منافس قوى للقطاع الخاص وشركات التطوير العقارى، مشيرا إلى أن وحدات الدولة تتمتع بمزايا كبيرة أبرزها التسليم الفورى، والتشطيب الكامل، بخلاف القطاع الخاص، فضلا عن أن المواطنين يثقون فى الدولة أكثر من القطاع الخاص.

 

فيما قال المهندس محمدا لبستانى، رئيس شركة البستانى للاستثمار العقارى، إن الدولة نجحت فى الفترة الأخيرة فى تنفيذ مشروعات على عقارية بمستوى جيد، وظهر ذلك بشكل واضح فى مشروع دار مصر ومشروع سكن مصر، وهو ما جعل فكر وزارة الإسكان يتفوق فى بعض الأحيان على فكر المطورين العقاريين.


print