السبت، 04 مايو 2024 03:38 م

رئيس حزب المصريين الأحرار لـ"برلمانى": أهل الشر لم يفحلوا فى تشوية العرس الديمقراطى.. إعادة الشخصية المصرية أولوية الرئيس.. والحزب عمل بطريقة غير تقليدية من خلال حملة " شارك دافع عن بلدك"

عصام خليل: الشعب البطل الحقيقى بانتخابات الرئاسة

عصام خليل: الشعب البطل الحقيقى بانتخابات الرئاسة عصام خليل: الشعب البطل الحقيقى بانتخابات الرئاسة
الأحد، 01 أبريل 2018 01:00 م
كتب مصطفى السيد - تصوير محمود فخرى

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن المؤتمر العام العادى الذى عقده الحزب استعرض فيه النشاط السياسى للحزب على مدار العام الماضى، وكان الجزء الرئيسى فى الحديث عن الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن الحزب بدأ الحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي فى شهر يوليو الماضى، وكان للحزب دور فى العمل على الأرض من خلال تحليلات ودراسات.

 

 

وأضاف "خليل" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مؤتمر الحزب العام استعرض تقرير الهيئة البرلمانية للحزب وخطة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المصريين الأحرار وضع خطة للعمل على تحقيقها فى العام القادمة من خلال 3 محاور أساسية أولها العمل على بناء الفكر من خلال اللجان النوعية للحزب، مشيرا إلى أن لجنة الثقافة والإعلام فى الحزب تتواصل مع منتجى الدراما والافلام المصرية لتقديم مضمون يعبر عن الشخصية المصرية الحقيقة بعد ما شوهت على مدار سنوات عديد من خلال أهل الشر.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الصحافة كجزء من الدولة وكان لا ينبغى أن تعلن عن نتائج وأرقام ليست مؤكدة فى الانتخابات، مضيفا أن الحزب كان لديه مؤشرات أولية عن نتائج الانتخابات لكنه لم يعلن عنها، وتابع أن فترة الانتخابات الرئاسية كانت جيدة للحزب فى التعامل الحقيقى مع المواطنين فى الشارع والالتحام بالجماهير.

وأردف أن المحور الثالث الذى سيعكف الحزب على عمله خلال الأسبوع المقبل دراسة تحليلة دقيقة لنتائج الانتخابات الرئاسية حتى تعطى لنا مرآه للعمل خلال الفترة المقبلة، متابعا:" الشعب المصرى كان البطل الحقيقى فى الانتخابات الرئاسية".

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار أن الحزب لم يعتمد على عقد مؤتمرات كبيرة خلال فترة الانتخابات وكان أخر مؤتمر عقده فى استاد القاهرة بالتنسيق مع حملة "مواطن" وكان الغرض منه دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لولاية ثانية، مشيرا إلى أن بعد ذلك كانت هناك مؤتمرات فى الوحدات والقرى والدوائر، لافتا إلى أن الحزب عمل بطريقة غير تقليدية من خلال حملة " شارك دافع عن بلدك" والتى عملت بشكل رائع فى التفاعل مع المواطنين.

وأشار عصام خليل إلى أن هناك تقصيرًا من الأحزاب السياسية والصحافة فى التوضيح للمواطنين بما تقوم به الدولة من انجازات ومردوده عليهم، مضيفا أن أبرز الملامح التى شهدتها الانتخابات الرئاسية مشاركة شباب الصعيد بكثافة فى الانتخابات الرئاسية وكان للمرأة دوراً كبير فى التصويت.

وعن مؤشرات نتائج الانتخابات الرئاسية أوضح رئيس حزب المصريين الأحرار، أن المحافظات الريفية والأحياء الشعبية كان الاكثر تصويتا فى الانتخابات من الامكان الأخرى، وهذا دليل على إدراك الناس البسطاء بما يقوم به الرئيس السيسي وقيمة الوطن على الرغم من معاناتهم.

وتابع أنه كان يتوقع أن تزيد نسب المشاركة اكثر من المؤشرات التى أعلنت، لكنها جيدة فى ظل الحرب التى تخوضها الدولة من تشوية والقنوات المعادية لمصر، وأضاف أن الفترة المقبلة سيكون علينا مسئولية كبيرة فى التركيز على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تقديم خطاب متوازن لأن 80% من الشباب يستخدمونها، مشيرا إلى أن "أهل الشر" سبقونا فى الوصول للشباب لإصابتهم بالإحباط.

وعن مزاعم وجود رشاوى فى الانتخابات أوضح "خليل" أن على من يزعم ذلك تقديم دليل واحد، مضيفا أنه من قبل ادعوا أن هناك اختفاءً قسريًا فى مصر وبعد ذلك اتضح للجميع انضمامهم لتنظيم داعش، وعن تقارير الصحف الغربية عن الانتخابات الرئاسية فى مصر، قال رئيس حزب المصريين الأحرار أن من قبل انطلاق الانتخابات بـثلاثة شهور حكموا عليها بأنها مزوره ومفبركة وأن هناك تضيق؛ وأضاف أن الشعب المصرى لو لم يرد أن يشارك فى الانتخابات لم يخرج لكنه شارك وخرج بالملايين للدفاع عن الوطن.

وكشف رئيس حزب المصريين الأحرار أن أهل الشر قدموا رشاوى للناس لعدم المشاركة فى الانتخابات لكن الشعب خرج وشارك، مضيفا: "وصل لعلمنا فى اليوم الثالث من الانتخابات أن أهل الشر حركوا الناس بفلوس علشان يرفعوا نسبة الأصوات الباطلة فى بعض الدوائر وده بيعطينا تفسير زيادة اعداد الاصوات الباطلة"، مشيرا إلى أنه سيكشف ذلك بعد تحليل دقيق.

وعن أولويات رئيس الجمهورية فى الفترة الرئاسية الثانية، قال: "أستشف أن الأربع سنوات القادمة سيعمل الرئيس على استكمال ما بدأه وسيقوم بالتركيز على الفكر والهوية المصرية والعمل على الشخصية المصرية".

 

print