السبت، 18 مايو 2024 01:33 ص

شوارع جنوب سيناء والبحر الأحمر تكتسى بالمسيرات الحاشدة فى ثالث أيام الانتخابات.. ورهبان دير الأنبا بولا يقطعون 100 كيلو متر للتصويت.. وشاب يتحدى إعاقته ليصوت بمطروح

"حقا.. الشعب واعى.. وميتقرصش من الأفاعى"

"حقا.. الشعب واعى.. وميتقرصش من الأفاعى"
الأربعاء، 28 مارس 2018 05:00 م
المحافظات - فايزة مرسال- حسن مشالى - عماد عرفة – ماهر أبونور
واصل المصريون إبهار العالم بالنزول والمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى لاختيار رئيسهم لليوم الثالث على التوالى، حيث بدأت صباح اليوم الأربعاء، فى تمام التاسعة صباحا، اللجان الانتخابية، فى استقبال الناخبين للتصويت فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

 

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة جنوب سيناء توافد المواطنين لليوم الثالث على التوالى للمشاركة فى العرس الديمقراطى.

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (6)

واصطف عشرات المواطنين أمام اللجان بمدينة طور سيناء للإدلاء بأصواتهم فور فتح باب اللجان فى التاسعة منذ صباح اليوم، كما شهدت اللجان تواجد المواطنين قبل بدء التصويت بنصف ساعة وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة.

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (1)

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء اليوم، الأربعاء، مسيرة لنقابة المعلمين وللعاملين بديوان المديرية على الإقدام للتصويت فى الانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة.

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (2)

ووفرت المديرية أتوبيسات لنقل العاملين لمقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة مرددين شعارات "انزل شارك"، و"الجزيرة فين"، و"السيسى عمهم"، و"قالوا إيه علينا دولا".

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (3)

وبعد انتهاء جميع العاملين من التصويت طاف الموكب على لجان مدينة طور سيناء لحث المواطنين على التوجه للجان الانتخابية والتصويت.

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (4)

ومن جانبه حرص فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، على توزيع أعلام مصر على الناخبين من وكذلك المواطنين والمارة وقائدى السيارات أمام اللجان الانتخابية.

انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (5)

وأكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء على متابعته المستمرة للعملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، التى يشرف عليها لافتا إلى أنه لم ترد أيه شكاوى أو مشكلات لغرفة العمليات الرئيسية من الغرف الفرعية الموجودة بالإدارات التعليمية.

 
انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (7)
 
انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (8)
 
انتخابات الرئاسة - جنوب سيناء (9)
 

وفى البحر الأحمر، شهدت لجان مدينتى الشلاتين ورأس غارب، إقبالا كبير على اللجان، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات 2018.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(5)

فيما شهدت لجان مدينة مرسى علم، إقبال من قبل المغتربين العاملين فى النشاط السياحى بفنادق المدينة، والذين قاموا بتغيير الموطن الانتخابى من محافظتهم لمرسى علم محل عملهم.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(6)

كما شهدت لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة البحر الأحمر إقبالا كبيرا من قبل المغتربين من العاملين فى السياحة بمدن الغردقة ورأس غارب.

 
انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(7)
انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(8)
 
 
 
 

فى مدينة الغردقة شهدت لجان المغتربين خاصة لجنة مدرسة رجاك إقبالا كبيرا من العاملين فى النشاط السياحى، والذين قاموا بتغيير موطنهم الانتخابى للجان البحر الأحمر، حيث أوفدت الفنادق السياحية أتوبيسات لنقل العاملين للجان.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(17)

وكذلك شهد محيط لجان مدينة رأس غارب أطول طوابير انتخابية أمام اللجان، حيث مثل العاملون فى شركات البترول المختلفة مظهرا حضاريا عظيما، باحتشادهم أمام اللجان والذين مثلوا أطول طوابير أمام لجان الاقتراع بمحافظة البحر الأحمر.

 

وفى مدينة مرسى علم كذلك احتشد العاملون بفنادق مدينة مرسى علم أمام لجان المغتربين، حيث خصصت الفنادق المختلفة اتوبيسات لنقل العاملين بالفنادق للجان المغتربين المخصصة لهم.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(16)

من جانب آخر قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر يتفقد لجان مدينة رأس غارب، يرافقه اللواء ياسر شعبان رئيس المدينة، وسط حشد جماهيرى كبير من أبناء مدينة رأس غارب أمام اللجان، لمتابعة سير العملية الانتخابية بغارب.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(15)

واستقبل أهالى مدينة غارب المحافظ بالإعلام والأغانى الوطنية، وناشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، لنثبت للعالم أجمع إننا شعب واع يشارك فى اختيار مستقبل بلده.

 

وانطلق محافظ البحر الأحمر، لمدينة رأس غارب، لتفقد سير العملية الانتخابية وعمليات التأمين وتفقد اللجان، وحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات.

كما أدلى نيافة الحبرالأنبا دانيال، أسقف ورئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، برفقة رهبان الدير، بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018 بلجان مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(14)

كما رافق رئيس دير الأنبا بولا، خلال الإدلاء بصوته، عدد كبير من آباء كنيسة مارجرجس برأس غارب، حيث قطع رئيس الدير والمرافقون له مسافة تبلغ 100 كيلو متر من الدير حتى مقر اللجان بمدينة رأس غارب.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(13)

كما أدلى المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة لمتابعة الانتخابات الرئاسية، بصوته اليوم فى الانتخابات الرئاسية 2018 داخل لجنة رقم 4 بمدرسة الغردقة الابتدائية.

 

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(9)
 
 
 
انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(11)
 
 

ورافق رئيس اللجنة خلال جولته، المستشار علاء أبو خريبة، نائب رئيس لجنة متابعة الانتخابات الرئاسية بمحافظة البحر الأحمر، حيث قاموا بتفقد عدد من اللجان لمتابعة سير عملية الانتخابات.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(12)

واطمئن رئيس المحكمة على سير العملية الانتخابية داخل اللجنة، وطالب بتوفير جميع سبل الراحة للناخبين للإدلاء بأصواتهم.

انتخابات الرئاسة - البحر الأحمر(10)

وفى الوادى الجديد، تزايد عدد الناخبين باللجان، واصطف المواطنون فى طوابير أمام اللجان الانتخابية، والتى شهدت إقبالا كبيرا من الناخبين عليها.

انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (1)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (2)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (3)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (4)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (5)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (6)
 
انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (7)
وحرص عدد كبير من كبار السن والسيدات على المشاركة فى الانتخابات على مستوى جميع اللجان الانتخابية وخاصة مركزى الفرافرة وبلاط، والتى شهدت اللجان بهما إقبالا شديدا عليها من الناخبين.

انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (11)

وقام فريق من المتطوعين من أهالى المحافظة وأعضاء فريق شارك بتيسير العملية الانتخابية على الناخبين بتقديم خدمات التعريف باللجان الانتخابية وأرقام الناخبين وكذلك تقديم الهدايا والمياه المبردة والعصائر للناخبين، وكذلك توفير سيارات لنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية على مدار الوقت.

انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (10)

كما نظمت جمعية خيرية بمحافظة الوادى الجديد، قرعة علنية بين الناخبين المشاركين فى الانتخابات الرئاسية، لاختيار 25 فائزا برحلات عمرة من لجان مركزى الخارجة وباريس.

انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (9)

وأقيمت القرعة العلنية بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، واللواء عبد الرحمن شحاتة مدير أمن المحافظة، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة ومسئولى الجمعية الشرعية بالخارجة، وأعداد كبيرة من الناخبين، وأسفرت القرعة عن فوز 25 مواطنا، بينهم ناخب قبطى يُدعى مينا سبيل، الذى قالت الجمعية أنها ستصرف له تعويضا ماليا يوازى قيمة العمرة.

انتخابات الرئاسة - الواد ى الجديد (8)

وقال عادل آدم، مدير الجمعية الشرعية بمركز الخارجة بالوادى الجديد، أن هذه الرحلات مقدمة كمنحة من جمعية رجال الأعمال والمستثمرين، لحث أبناء المحافظة على ممارسة حقهم الدستور والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، متابعا: "ما تم جزء من القرعة العلنية، وسيتم استكمالها على باقى الرحلات بعد انتهاء العملية الانتخابية".

 

وقدم المحافظ التهنئة لمن حالفهم الحظ، متمنيا مزيدا من المشاركة الإيجابية خلال الساعات الباقية من الانتخابات الرئاسية، وفى كل الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، سعيا للنهوض بمصر واستكمال مسيرة البناء والتنمية.

 

كما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة مطروح، إقبالا كبير من قبل الرجال فى جميع المناطق والمدن المختلفة، للإدلاء بأصواتهم، وتأتى مدينة العلمين بالساحل الشمالى فى المركز الأول.

 

وأكد مصدر بغرفة عمليات متابعة الانتخابات بمحافظ مطروح، أن هناك إقبال متواصل من الناخبين على مستوى المحافظة، وأن رصد وإحصاء أعداد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم على مدار اليومين الماضيين، أوضح أن أعلى نسبة تصويت بن مراكز ومدن المحافظة كان بمدينة العلمين، مع استمرار توافد الناخبين بكثافة على التصويت.

 

وتقدم المحافظة الدعم والتيسيرات وتوفر وسائل المواصلات المجانية، لنقل الناخبين خاصة فى المناطق البعيدة فى الصحراء، لنقل الناخبين إلى مقار الانتخاب.

 

كما تابع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، سير العملية الانتخابية بالمحافظة على مدار الساعة، واطمئن من خلال غرفة العمليات على حسن سير العملية الانتخابية، خلال اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، فى جميع المراكز والمدن، وزيادة نسب الإقبال من الناخبين.

 

وأكد محافظ مطروح، أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة، وغرف عمليات مجالس المدن، لم تتلقى أية شكاوى حول العملية الانتخابية على مدار اليومين الماضيين وحتى الآن، وأن العملية الانتخابية تسير فى سهولة ويسر.

 

وأبدى  علاء أبو زيد سعادته بوعى المرأة المطروحية، الذى تجلى بوضوح فى نزولها للإدلاء بصوتها وإصرارها على ممارسة واجبها الوطنى وحقها الدستورى، بالإضافة إلى حرص الشباب على المشاركة والتصويت فى الانتخابات.

وقال المحافظ، إن أهالى مطروح عزفوا نغمة منفردة ومتميزة فى هذه الانتخابات، إحساسا منهم بالتنمية والتغيير الذى حدث بالمحافظة، وإقامة المشروعات العملاقة التى أحدثت نقلة نوعية، وردا للجميل، وخرجت أعداد كبيرة من أبناء المحافظة، إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى مختلف المراكز والمدن، واصطفوا فى طوابير أمام اللجان.

انتخابات الرئاسة - مطروح (1)

وأضاف اللواء علاء أبو زيد، بأن المواطنين المشاركين فى الانتخابات هم قدوة لكل المصريين ودعا جميع أهالى مطروح إلى المشاركة فى هذا العرس التاريخى، واستكمال هذه الصورة المشرفة والنزول اليوم لإرسال رسالة للعالم كله، أن أبناء مصر على قلب رجل واحد ويقفون صفا خلف وطنهم داعمين أمنه واستقراره لاستكمال مسيرة التنمية.

انتخابات الرئاسة - مطروح (2)

كم توافد أعداد كبيرة من الناخبين بمدينتى برانى والنجيلة، للإدلاء بأصواتهم، وشهدت بعض اللجان وقوف الناخبين فى طوابير، من أجل الإدلاء بأصواتهم فى ظل الإقبال المتزايد.

انتخابات الرئاسة - مطروح (3)

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن هناك إقبال متواصل من الناخبين على مستوى المحافظة، خاصة السيدات والشباب، وسجلت لجان القرى والتجمعات الصحراوية نسب تصويت عالية.

انتخابات الرئاسة - مطروح (4)

وأشاد المحافظ بالمشاركة الإيجابية، لأبناء مطروح وحرصهم على المساهمة فى تقرير مستقبل البلاد فى المرحلة المقبلة، ومشاركة مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، مع تقديم المحافظة الدعم والتيسيرات وتوفير وسائل المواصلات المجانية، لنقل الناخبين خاصة فى المناطق البعيدة فى الصحراء، لنقل الناخبين إلى مقار الانتخاب.

انتخابات الرئاسة - مطروح (5)

كما تحدى سالم رزق أحد الشباب إعاقته بقرية أم الرَخَم، غربى مطروح، وانتقل إلى لجنته الانتخابية، للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، بصحبة شقيقه.

انتخابات الرئاسة - مطروح (6)

وأكد سالم رزق حفيظ وشهرته " فاروق"، أنه حضر للجنة الانتخابات بمدرسة قرية أم الرَخَم، لإعطاء صوته للرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفاً بأن جميع أسرته وأقاربه شاركوا فى الانتخابات وانتخبوا الرئيس.

انتخابات الرئاسة - مطروح (7)

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم، الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

انتخابات الرئاسة - مطروح (8)

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

انتخابات الرئاسة - مطروح (9)
 
انتخابات الرئاسة - مطروح (10)
 
انتخابات الرئاسة - مطروح (11)
 
انتخابات الرئاسة - مطروح (12)
 
انتخابات الرئاسة - مطروح (13)
 
 
 

 


print