الإثنين، 20 مايو 2024 01:16 م

مؤسس المصريين الأحرار:"مى محمود" فُصلت..وهى حرة فى الانضمام لـ"دعم أو فشكلة الدولة"..والأجهزة التى ترى "ائتلاف اليزل" كتلة مهمة "سبب العك"..وشريف إسماعيل شخص قدير ورأيى "نديله" الفرصة

صواريخ "ساويرس" تُمطر "دعم مصر"

صواريخ "ساويرس" تُمطر "دعم مصر" صورايخ "ساويرس"
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 07:00 ص
كتب إبراهيم حسان
قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة الحالية يرأسها شخص قدير جداً، ولو كانت الناس شايفة إنه قليل الكلام فده حاجة كويسة، لأنه يضيع وقته كله فى العمل، مضيفاً: "ممكن واحد يطلع ويقعد يتكلم كويس أوى كل يوم ويعمل 100 حديث، ويتحرك كل مكان، ويتكلم فى كل المحطات، وفى الآخر مفيش شغل".

شريف إسماعيل

شريف إسماعيل شخص فاضل وتشرفت بمعرفته عندما كان وزيراً للبترول


وأضاف ساويرس، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم 2"، أن ما ذكره عن الحكومة الحالية، رأيه الشخصى بعيداً عن الحزب، متابعاً: "شريف إسماعيل شخص فاضل وتشرفت بمعرفته عندما كان وزيراً للبترول، ومن رأيى الشخصى مش كل شهرين هنعمل حكومة جديدة ونديله الفرصة وأدينا قاعدين فى مجلس النواب، لو أصاب نقول له برافو عليك ولو أخطأ نحاسبه".

نجيب ساويرس

المصريين الأحرار الحزب الوحيد الذى لم يجتمع مع أى أحد ولم يطالب بأى اتجاه


وأكد ساويرس، أن حزب المصريين الأحرار هو الحزب الوحيد الذى لم يجتمع مع أى أحد ولم يطالب بأى اتجاه، ولم يتدخل فى أى اختيارات ولم يطلب أى مقعد فى وزارة، مضيفاً: "الحزب لم يقول أى شىء من الكلام الفارغ ده، هما حاولوا يعملوا المجموعة اللى اسمها دعم الدولة ولا دعم مصر وبكرة يسموها حاجة تانى إن شاء الله، وإحنا رفضنا هذا من الأصل، لأنها طريقة تعيدنا إلى حاجة كلنا نعرفها كويس ومش عايزين نرجع لها تانى، فميقعدوش يخترعوا لنا أسباب مش عايزينها".

صورايخ ساويرس تُمطردعم مصر (1)

وتابع ساويرس: "إذا كان عندنا كوادر عايزين يستفيدوا منها فأهلاً وسهلاً، مش عايزين أهلاً وسهلاً مش عايزين نغير أو نفرض ولا نعمل أى حاجة من الكلام ده، إحنا حزبنا واضح مع الاقتصاد الحر والحرية ومع الديمقراطية لا أكثر ولا أقل".

وهاجم مؤسس حزب المصريين الأحرار، ائتلاف دعم مصر، قائلاً: اللى كان مبسوط ودخلوا القائمة دى مقعدوش فيها ليه؟ وإحنا اتهاجمنا لما قولنا مش داخلين وبعدين كلهم خرجوا، طيب هاجمتونا لية لما كنتوا جوة؟، لا أكثر ولا أقل".

مى محمود

مى محمود ليست حرة أن تجمع بين حزبين متنافرين فى آن واحد


ورأى المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أنه من حق النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب، الانضمام لأى كتلة تريدها، ولكنها ليست حرة فى أن تجمع بين حزبين متنافرين فى آن واحد، مضيفًا: "هى حرة فى قراراها ومرحبا بها فى قائمة دعم الدولة أو فشكلة الدولة، لكن هى مش حرة فى أن تجمع بين مكانين فى وقت واحد".

وشدد "ساويرس"، على أن هذه النائبة لابد أن تفصل من الحزب، ولكن الرأى الأول والأخير يرجع للمكتب السياسى والهيئة العليا، وقال: "أعضاء الحزب عليهم أن يثبتوا للمجتمع أنهم لن يدخلوا فى قائمة غير مفهومة المعالم وغير معلومة الهدف ومتنافرة وليس لها أى معنى"، وتابع: "شاءت أم أبت هى مفصولة حاليًا من الحزب بقرار من المكتب السياسى".

سامح سيف اليزل

انسحاب مستقبل وطن من ائتلاف دعم مصر يؤكد أن موقفنا صحيح


وكشف المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن حزبه لم يدخل فى ائتلاف دعم مصر منذ البداية، لافتًا إلى أن انسحاب الأحزاب منه حاليًا يؤكد أن موقف حزبه فى البداية كان صحيحًا، متهمًا الائتلاف بالسعى لتهميش الأحزاب وعدم إنشاء كيانات حزبية قوية.

وفى تعقيبه على قول الإبراشى: "بعض المؤسسات بما فيها أجهزة، ترى أن الائتلاف كتلة مهمة حتى لا يتم ترك المجلس للتفتيت"، رد المهندس نجيب ساويرس: "بقول لهذه الأجهزة أنتم سبب فى هذا العك واللخبطة دى كلها، اتركوا الأمور تمشى كما خلقها ربنا وبشفافية ودون تدخلات".

الرئيس عبد الفتاح السيسى

كلنا بنحب مصر والرئيس ومحدش فينا جاى يعوق ولا يوقف حاجة وتابع ساويرس: "كلنا بنحب مصر والرئيس، ومحدش فينا جاى يعوق ولا يوقف حاجة، خلى عندكم ثقة فى الأداء بتاعنا، ولا داعى لهذه الاختراعات، وكل هذه الأحزاب محترمة وهتراعى مصلحة الوطن وهنعرف نشتغل مع بعض واطلعوا انتو منها"، على حد قوله.

وأوضح مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن البحث عن المستقبل يتم بترك الأمور تسير كما فى كافة دول العالم، حيث إن هناك أحزابًا كثيرة تتشاور مع بعضها دون تحالف أو تجمع.

الإدعاءات التى تخرج بأنى طمعان فى لجان بالمجلس غير حقيقى وأشار "ساويرس"، إلى أن حزب المصريين الأحرار الوحيد الذى لم يجتمع مع أحد أو يطالب بأى اتجاه ولم يتدخل فى أى اختيارات أو أى مقعد فى وزارة، مضيفا:" الإدعاءات التى تخرج بأنى طمعان فى لجان بالمجلس غير حقيقى، ونحن رفضنا الانضمام إليهم من الأصل لأننا حسينا إنها طريقة هتعيدنا لحاجة كنا عارفينها كلنا ومش عاوزين نرجعلها تانى".

صورايخ ساويرس تُمطردعم مصر (2)

الأكثر قراءة



print