الأحد، 19 مايو 2024 10:54 ص

بكرى: الانسحاب خطر كبير وعلى قيادات الائتلاف دراسة الأسباب.. مارجريت عازر: "بدران" حر ومن حقه تكوين ائتلاف خاص به و"دعم مصر" لن يتأثر.. إيفلين متى: هناك من وجهه للخروج من الائتلاف

"دعم مصر": يا خوفى يا "بدران"

"دعم مصر": يا خوفى يا "بدران" مستقبل "دعم مصر" بعد انسحاب "بدران"
الأحد، 20 ديسمبر 2015 09:23 م
كتبت إيمان الوراقى وهدى أبو بكر
تباينت ردود الأفعال حول تعليقات أعضاء ائتلاف فى حب مصر على مفاجأة انسحاب حزب مستقبل وطن من الائتلاف، وإعلان رئيس الحزب محمد بدران رسميا خلال الاحتفالية التى نظمها الحزب اليوم، احتفالا بالفوز بمقاعد البرلمان، ففى الوقت الذى حذر فيه النائب البارز مصطفى بكرى وعضو الائتلاف من خطورة هذا الانسحاب، وجده آخرون انه غير مؤثر.

حوار مع محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن تصوير اسلام اسامه تحرير اسلام سعيد 20-9-2015 (32)
محمد بدران

بكرى: انسحاب "بدران" من الائتلاف خطر


وقال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن دائرة قطاع الصعيد، إن انسحاب حزب مستقبل وطن من ائتلاف "دعم مصر"، مؤشر خطير ويشكل خطرًا على الائتلاف قائلا فى تصريح لـ"برلمانى"، "فى تقديرى أن انسحاب مستقبل وطن مؤشر خطر على الائتلاف، ولا يجب أن نرد بأن كل من يخرج عن الائتلاف هو مخطئ، علينا الجلوس سويا، وندرس ونبحث الأسباب التى أدت إلى هذا، وإذا لم نفعل ذلك سنكون أمام خطرًا كبيرًا".

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى عضو مجلس النواب

وأضاف بكرى، على قيادة الائتلاف أن تستمع إلى أصوات الناس وأن تحاورهم حتى نتوصل إلى توافق وطنى قائم على الندية مع الجميع، مشيرا إلى أنه يتمنى ألا يتكرر هذا الأمر ونجد حزبا آخر أو نواب أخرون يعلنون الانسحاب من الائتلاف.

مارجريت عازر: "دعم مصر" لن يتأثر بانسحاب مستقبل وطن


بينما رأت مارجريت عازر عضو ائتلاف "دعم مصر" انسحاب محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، من ائتلاف "دعم مصر" بأن هناك أيادى تتلاعب بالحياة السياسية بمصر، مؤكدة على أن مصر معرضة لمؤامرات خارجية وداخلية، تحرص على عدم إتمام الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

مارجريت عازر
مارجريت عازر

وأضافت مارجريت عازر أحد المرشحات لتولى وكالة مجلس النواب، أن انسحاب بدران حرية شخصية، ربما أراد عمل ائتلاف خاص به وهذا حقه، والحياة السياسية تحتاج لتعددية وطرح رؤيته الخاصة.

islam osama (29)

وأشارت مارجريت عازر، إلى أن ائتلاف "دعم مصر" لن يتأثر بانسحاب مستقبل وطن من الائتلاف، لأن المستقلين هم الكتلة الأكبر، حيث تبلغ نسبتهم 65 % من المجلس، ولن يؤثر انسحاب بدران عن الائتلاف ولكننا نحترم التعددية.

islam osama (42)

إيفلين متى: هناك من وجه "بدران" للخروج من الائتلاف
وقالت إيفلين متى، عضو مجلس النواب عضو ائتلاف " دعم مصر" :"إن خبرة محمد بدران قليلة وقد يكون هناك من وجهه بالخروج من الائتلاف، مثلما حدث مع حزب المصريين الأحرار، لأنه حضر مؤتمر اللائحة، ولم يكن مضطرا وكان يمكنه الجلوس مع اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف، ويطرح عليه رؤيته كاملة والتى لم يكن ليرفضها اليزل".

ايفلين متى
إيفلين متى

سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

وأضافت إيفلين متى: "أن لائحة الائتلاف قابلة للتعديل والتغيير، ولم يكن هناك إجبار لأحد على الانضمام، كلنا يد واحدة، ومن الأفضل الجلوس على طاولة واحدة ومناقشة أسباب انسحاب الحزب، مشيرة إلى وجوب جلوس أعضاء الائتلاف، وبحيادية يقول الجميع رأيه ومشاكله وبهدوء تتم المناقشة".

islam osama (45)


print