الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

هيثم الحريرى: تدشين الائتلاف غدا الاثنين.. وسيضم أحزابا سياسية وشخصيات عامة.. وسنعارض الحكومة حال عودة السياسات القديمة.. وعبد العزيز: سيتم مخاطبة الكرامة والتجمع والعربى الناصرى للانضمام

"العدالة الاجتماعية" يخرج للنور

 "العدالة الاجتماعية" يخرج للنور "العدالة الاجتماعية" يخرج للنور
الأحد، 20 ديسمبر 2015 06:00 ص
كتب أشرف عزوز
أكد النائب هيثم أبو العز الحريرى أنه سيجتمع غدا الاثنين بمجموعة من نواب البرلمان لمناقشة تدشين ائتلاف العدالة الاجتماعية، مضيفا أن هذا الائتلاف لن يكون فى خانة المعارضة، وإنما سيكون لتحقيق مطالب المواطنين فى التعليم والصحة وبقية المجالات الآخرى، وسيعارض فى حالة عودة السياسات القديمة.
هشام الحريرى وخالد عبد العزيز

الائتلاف سيضم أحزاب سياسية وشخصيات عامة


وقال إن الائتلاف سيضم عدد من الأحزاب السياسية والشخصيات العامة داخل المجتمع المصرى والمتخصصة فى مجالات الطب والإسكان والتعليم وغيرها من المجالات بالإضافة لعدد كبير من النقابات المهنية والعمالية.
وأوضح الائتلاف أن الائتلاف يستند بشكل رئيس لمواد الدستور المصرى الخاصة بتحقيق العدالة الاجتماعية ومن بينها تخصيص 4 % من الناتج القومى لصالح التعليم وأوجه الإنفاق، مضيفا أنه سيعمل على تعديل قانون التأمين الصحى لمنع استغلال القطاع الخاص للمرضى.
هيثم الحريرى

وتابع الحريرى،قائلا، أن الائتلاف لديه مشروع قانون جديد جاهز للتعليم، ويضع على أجندته التشريعية مجموعة أخرى من القوانين من بينها قانون الاستثمار والنقابات العمالية وقانون العمل الجديد ومكافحة الفساد.

خالد شعبان: "دعم مصر" حزب وطنى جديد


ومن جانبه قال النائب خالد عبد العزيز شعبان فى حواره مع قناة ام بى سى مصر أن فكرة ائتلاف دعم مصر تعمل خلق حزب وطنى جديد داخل البرلمان وقد يستحوذ على إدارة المجلس بشكل غير ديمقراطى، ويسعى للاستحواذ على رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان.
خالد عبد العزيز

وأشار إلى أن العدالة الاجتماعية ستتحقق من مجموعة من التشريعات والانحياز للطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل، مضيفا أن الائتلاف سيعمل على صياغة أفضل لقوانين العمل والصحة والتعليم لتقديم أفضل مستوى من هذه الخدمات للمواطنين.
مخاطبة احزاب الكرامة والتجمع للانضمام للائتلاف

وقال شعبان أنهم سيخاطبون التجمع والعربى الناصرى والكرامة بداية من الأسبوع القادم للانضمام للائتلاف، مضيفا أن التحالف يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية التى قامت عليها ثورتى 25 يناير و30 يونيه.


الأكثر قراءة



print