الجمعة، 03 مايو 2024 01:40 م

اجتماع موسع فى لجنة السياحة بمشاركة هيئة الاستعلامات الأحد.. ورئيسة اللجنة: "سنوفر رحلات بدون مشكلات من الوصول وحتى المغادرة".. وجلسات استماع مع العاملين بالقطاع

10 وزراء "تحت القبة" للنهوض بالقطاع السياحى

10 وزراء "تحت القبة" للنهوض بالقطاع السياحى 10 وزراء "تحت القبة" للنهوض بالقطاع السياحى
السبت، 03 مارس 2018 12:12 ص
كتب محمد مجدى السيسى

وزراء التنمية المحلية والسياحة والطيران والثقافة والآثار والرى والنقل والداخلية والبيئة وشئون مجلس النواب يحضرون

- مقترح بإنشاء قناة باللغات العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والإيطالية لتثقيف الشعب بالسلوكيات ذات النمط الحضارى

 

ممثلون عن عشر وزارات مختلفة بحكومة المهندس شريف إسماعيل سيحضرون بالبرلمان فى اجتماع موسع بلجنة السياحة والطيران المدنى، الأحد المقبل، إلى جانب هيئة الاستعلامات، لفتح نقاش حول المشكلات التى تواجه الخدمات السياحية فى مصر، وبحث حلها والسبل التى نستطيع من خلالها الوصول إلى أكفأ جودة من المنتج السياحى المصرى.

 

ودعت لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أعضاءها لحضور اجتماع الأحد المقبل، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وبمشاركة 10 وزراء دعتهم اللجنة لحضور الاجتماع، وهم وزراء التنمية المحلية والسياحة والطيران والثقافة والآثار والرى والنقل والداخلية والبيئة وشئون مجلس النواب، إلى جانب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

 

وبدورها قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن هذا الاجتماع سيتناول نقاشات موسعة حول تحسين الخدمات السياحة فى مصر، واستعراض كل المشكلات التى تواجهها مصر فى هذا الشأن، وحلها من خلال تضافر جهود الوزارات ذات الصلة.

 

وتابعت رئيس لجنة السياحة: "لازم نوفر للسائح منذ نزوله من الطائرة بمصر وحتى رجوعه مرة أخرى، زيارة خالية من أى مشكلات، والدولة بكل وزاراتها مسئولة عن ذلك، بما فيهم البرلمان من خلال دوره التشريعى اللازم لحل أى معوقات لدى الحكومة متعلقة بالتشريعات القديمة، فضلاً عن بحث كيفية تحسين صورة مصر فى الخارج".

 

وقال النائب محمد عبد المقصود، وكيل اللجنة، إن الاجتماع سيضع استراتيجية مشتركة لتطوير المنتج السياحى المصرى، فضلاً عن عرض كل وزارة لمشكلاتها المتعلقة بالمنظومة السياحية، لافتاً إلى أنه سيعقب ذلك الاجتماع عدد من جلسات الاستماع مع رجال الأعمال العاملين فى القطاع، لعرض مشكلاتهم أيضاً.

 

وأضاف "عبد المقصود" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات وزيارات ميدانية لخدمة هذا الغرض، وأنها ستكون حلقة الوصل بين الحكومة و القطاعات المختلفة العاملة فى السياحة، مشدداً على ضرورة أن تعمل الوزرات معاً، وأن تقدم للسائح منتج مُشرف، متابعاً: "مش هنسمح إن كل وزارة تشتغل فى وادى".

 

ومن المقرر أن يقدم النائب محمد عبده عضو اللجنة، نسخة من المقترحات المقدمة منه إلى اللجنة، بشأن تنشيط السياحة وتحقيق التنمية السياحية المصرية.

 

وتضمنت المقترحات، إدراج مادة السياحة ضمن المناهج الدراسية، كمادة مستقلة بدءًا من مرحلة التعليم الأساسى لتربية النشء وحتى التعليم الجامعى، إضافة إلى ضرورة إنشاء قناة تليفزيونية فضائية يبث الإرسال فيها على مدار 24 ساعة فى اليوم، باللغات العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والإيطالية، لتثقيف الشعب بالسلوكيات ذات النمط الحضارى.

 

وتستهدف تلك القناة وفقاً للمنصوص عليه فى المقترحات، توعية الشعوب بما تمتلكه مصر من آثار، وإرسال رسائل قوية إلى جميع دول العالم لجذب السائحين إلى مصر، على أن تكون تكلفتها على نفقة القطاع الخاص دون تحميل أى أعباء على كاهل الدولة، وكذلك حث الشخصيات المصرية الشهيرة عالمياً للطواف بأنحاء دول العالم للترويج لزيارة مصر.


print