الأحد، 16 يونيو 2024 03:50 م

مصادر: السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بتعيين 28 عضوًا بالبرلمان خلال ساعات يعقبه دعوة النواب لعقد أولى جلسات البرلمان.. الرئيس يحضر الجلسة الافتتاحية ويوجه خلالها خطاباً إلى الأمة

28 ديسمبر أولى جلسات البرلمان

28 ديسمبر أولى جلسات البرلمان 28 ديسمبر أولى جلسات البرلمان
السبت، 19 ديسمبر 2015 10:34 م
كتب إبراهيم قاسم
كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيصدر قرارا جمهوريا بتعيين 28 نائبا بمجلس النواب خلال هذا الأسبوع، بعد أن انتهت اللجنة العليا للانتخابات من إعلان أسماء نواب المجلس المنتخبين، كان آخرهم 13 نائبا بالدوائر الأربعة التى كانت متبقية من المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن أولى جلسات البرلمان ستكون يوم 28 من ديسمبر الجارى.

افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 22-5-2015 (فرنسيه5) (2)
الرئيس عبد الفتاح السيسى

المعينين


وقالت المصادر: إن الرئيس راجع بنفسه الأسماء المرشحة للتعيين فى مجلس النواب، من بينهم 14 سيدة، كذلك التقارير الأمنية والرقابية التى أجريت حول كل عضو منهم، للتأكد من سلامة سمعتهم ومكانتهم التى يحتلونها فى الوقت الراهن، حيث أكدت التقارير على حسن سيرتهم وعدم تورطهم فى أى أعمال فساد طوال حياتهم.

أولى جلسات البرلمان


وتابعت المصادر، فور إعلان الرئيس السيسى للقرار الجمهورى بتعيين النواب الـ 28 ، سيقوم بإصدار قرارًا جمهوريًا أخر يدعو أعضاء برلمان 2015 لعقد أولى جلسات البرلمان، وفقا لسلطته التقديرية، ووفقا للمادة 115 من الدستور، والتى رجحت أن تكون أولى جلسات المجلس يوم الإثنين الموافق 28 ديسمبر، مشيرة إلى أن الأمانة العامة بمجلس النواب، ووزارة الشئون القانونية تقومان حاليا بعمل كل الترتيبات والتجهيزات لاستقبال الأعضاء الجدد خلال أول جلسة البرلمان.

آحمد سعد
أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب

وتوقعت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها، حضور الرئيس السيسى فى أولى جلسات المجلس، وإلقاء خطابا تاريخيا للأمة.

حلف اليمين


وأشارت المصادر، أن النواب المجلس سيقومون بحلف اليمين الدستورية أمام الشعب فى جلسة ستذيعها جميع القنوات المصرية، مشيرة إلى أن حلف اليمين سيتضمن القسم التالى، وهو (أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه).

print