الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

رئيس الزمالك لـ"برلمانى": الرئيس هو من يدفع "اليزل" إلى المشهد السياسى وأطالبه بالتدخل لإيقافه.. منسق "دعم مصر" يلعب دور أحمد عز "بس من غير الخبرة".. وهعمل ائتلاف "اتقوا الله فى مصر"

مرتضى منصور: "اليزل هيوقع السيسى"

مرتضى منصور: "اليزل هيوقع السيسى" مرتضى: "اليزل هيوقع السيسى"
السبت، 19 ديسمبر 2015 07:20 م
كتبت هدى أبو بكر
فى تصريحات نارية كعادته شن المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، هجوما حادا على ائتلاف "دعم مصر" ورئيسه اللواء سامح سيف اليزل، مؤكدا أن "اليزل" يسىء إلى نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسيؤدى إلى تدميره، لأنه يلعب نفس الدور الذى كان يلعبه أحمد عز وتسبب فى انهيار نظام مبارك قائلا: "سامح سيف اليزل هو نفسه أحمد عز، على الأقل أحمد عز كان عنده خبرة عن اليزل".

رئيس الزمالك: "سامح سيف اليزل بيلعب بالنار"


وقال منصور فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إنه أول من هاجم اللواء سامح سيف اليزل، وائتلاف "دعم مصر"، وحذر من أن سامح سيف اليزل يلعب بالنار.

لقاء توفيق عكاشه ومرتضى منصور  اسلام اسامة  28-11-2015 (20)
المستشار مرتضى منصور

وتابع، اللعب بالنار فى السياسة يؤدى لانهيار أنظمة، وما يفعله اليزل سيؤدى إلى انهيار نظام السيسى، مشيرا إلى أن أحمد عز حين لعب بالنار تسبب فى سقوط نظام حسنى مبارك.

وقال: "صحيح نظام مبارك سقط نتيجة تراكمات لسنوات طويلة، لكن ما فعله أحمد عز ومحاولة سيطرته وتصدره على الحياة السياسية كان القشة التى قسمت ظهر البعير".

عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

نائب ميت غمر: "اليزل مصمم يدمر نظام السيسى"


وأضاف منصور، مواصلًا هجومه على اليزل وائتلاف دعم مصر: "سامح سيف اليزل مصمم يدمر نظام السيسى ويلعب بالنار فى قواعد النظام، ويكرر ما ثار عليه الشعب المصرى فى 30 يونيو وفى 25 يناير، بسبب سعيه لوجود الصوت الواحد والرأى الواحد وسياسة القطيع التى كانت تتبع من قبل فى البرلمان المصرى".

حوار سامح سيف تصوير حازم عبد الصمد تحرير محمد مجدي السيسي 3-6-2015 (7)
اللواء سامح سيف اليزل

مرتضى منصور: "دعم الدولة زى دعم مصر.. وأحمد زى الحاج أحمد"


وأشار النائب عن دائرة "ميت غمر" فى تصريحاته لـ "برلمانى"، إلى أنه حين كان عضوا ببرلمان 2000 – 2005، كان الحزب الوطنى يفعل أى شىء لتمرير القرارات والقوانين، قائلا: "الحزب الوطنى كان بيتفق مع أعضاؤه فى الشارع، ويجيوا المجلس ويطرشوا القرار ويبصم عليه النواب، وهذه السياسة هى التى أدت إلى انهيار نظام بالكامل، نظام بوليسى ديكتاتورى".
وعلق منصور عن تغيير الاسم من دعم الدولة إلى دعم مصر قائلا: "لا فرق بينهما، وكأن اللى بره الائتلاف لا يدعم مصر، أو إنه ضد دعم مصر أو خاين، وتغيير الاسم لا يعنى أى شىء، أحمد زى الحاج أحمد".

منصور لليزل: "بقولك من دلوقتى.. ما تلعبش بالنار"


وطالب منصور، الرئيس السيسى بالتدخل لوقف ما يفعله سيف اليزل – على حد قوله – قائلا: "سيف اليزل محتاج تليفون من الرئيس عبد الفتاح السيسى ليوقفه عن ما يفعله، ويقول له أنت تسئ إلى، وإلى نظامى وتشوه الديمقراطية التى نسعى إليها".

ووجه منصور حديثه لليزل قائلا: "أنا بقلك من دلوقت متلعبش بالنار، وإحنا مش محتاجين حد يعلن دعم لمصر أو يدعم الدولة، لأن كل النواب دخلوا البرلمان عشان يدعموا مصر".

وأكد على أن الرئيس السيسى هو من دفع باليزل إلى المشهد السياسى، حين كان وزيرا للدفاع، حيث كان اليزل يخرج يتحدث باسم الجيش المصرى العظيم.

وقال عضو مجلس النواب: إن كل الأسماء والشخصيات التى كانت تهاجم الحزب الوطنى ونظام مبارك، تفعل الآن ما كان يفعله نظام مبارك، ومنهم النائب علاء عبد المنعم، قائلا: "علاء عبد المنعم كان زعلان من اللى بيعمله أحمد عز ودلوقت يفعل مثله".

علاء عبد المنعم
النائب علاء عبد المنعم

وعن ما يردده أعضاء الائتلاف من أن تكوين الائتلافات والتكتلات أمر موجود فى كافة برلمانات العالم، قال منصور: "هذا غير صحيح، وقال كل برلمانات العالم بها أحزاب، وكل دساتير العالم تتحدث عن أحزاب وتعددية حزبية، ونحن نتفهم أن الائتلافات والتربيطات تكون فى الانتخابات، أما تحت القبة الوضع مختلف، لابد أن تكون هناك تعددية حزبية وأن يكون لكل حزب توجهاته وأهدافه".

وشدد مرتضى على أن هذا الائتلاف يسئ إلى الحياة الديمقراطية ويكرر ما كان يفعله أحمد عز قائلا: "على الأقل أحمد عز كان عنده خبرة عن سامح سيف اليزل".

وتابع، "من أول جلسة سامح سيف اليزل هينيم النواب تحت الكراسى، زى ما أحمد عز كان بيقول للنواب فى البرلمان أقعد ياله".

وقال مرتضى، أخيرا موجها حديثه لسيف اليزل، "أنا بقول للناس ديه اتقوا ربنا فى مصر، وإذا كان هما عملوا ائتلاف دعم مصر أنا هعمل ائتلاف اتقوا ربنا فى مصر، وأنا بقول لسامح سياسية القطيع انتهت، وهذا المجلس ولد ميتا بسببك، والبرلمان لن يعيش بسبب اللى بتعمله، لأن الناس بتشتمنا من دلوقت بسببك".

وتابع منصور موجها حديثه لليزل "أنت نجحت لأنك مستخبى فى القائمة ولم تبذل أى مجهودا لنجاحك، ولو كان عندك شعبية كنت نزلت الانتخابات على النظام الفردى، وأنا أخدت أصوات أكتر من اللى خدتها قايمتك".


print