الخميس، 28 مارس 2024 03:27 م

شكوى من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية فى مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ.. بعد "سيناء 2018".. شاعر ينظم قصيدة فى حب الجيش المصرى.. وهبوط أرضى فى شارع البيهقى بالإسكندرية

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته دقتر أحوال المواطن يفتح صفحاته
الخميس، 22 فبراير 2018 12:00 م
كتب محمد شرقاوى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية فى مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ

أرسل القارئ أحمد رمضان شرف، شكوى من عدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية فى مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ.

وقال القارئ من خلال رسالة إلى صحافة المواطن: "ذهبت أمس الأربعاء، إلى المستشفى للكشف وقياس الضغط، وكتبت لى الطبيبة المعالجة على أدوية منها حقن وأكدت على صرفها من صيدلية المستشفى، وعند ذهابى إلى صرفها قالوا لى مفيش أدوية"، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة ومحافظة كفر الشيخ سرعة حل المشكلة رحمة بالمرضى وغير القادرين على الكشف فى العيادات الخاصة.

 

- قارئ يناشد محافظ الدقهلية بتوفير سيارة إطفاء بقرية كفر علام فى منية النصر

استغاث القارئ عيد الخميسى عبد القادر، بالدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، بتوفير سيارة إطفاء فى قرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر فى الدقهلية.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "وحدة الإطفاء فى القرية تم غلقها وسحب السيارة وطاقمها بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن لم يتم عودتها لمقرها"، مضيفا: "طالبنا المسؤلين فى مركز منية النصر لكنهم تحججوا بعدم وجود سائق للسيارة".

 

وأوضح القارئ إن وحدة المطافئ تخدم ثلاث قرى كبيرة بتوابعهم ولا يمكن الاستغناء عنها نظرا لكثرة حوادث الحرائق بالقرى وخاصة بالصيف، مطالبا المحافظ بسرعة إصدار توجيهاته وتوفير سيارة الإطفاء للقرية.

 

- أهالى شارع مسجد عثمان فى عين شمس يستغيثون من خطر الكلاب الضالة

أرسل القارئ محمود عادل الفرجانى، شكوى من انتشار الكلاب الضالة بكثافة فى شارع مسجد عثمان بن عفان بمنطقة عين شمس الشرقية فى محافظة القاهرة، مما يشكل خطرا على جميع سكان المنطقة.

وقال القارئ: "انتشار الكلاب أصبح ظاهرة بشعة، وبات أمرا يعوق حركة السير للذاهبين للمدارس والعمل، فضلا عن افتراشها أسطح السيارات ونباحها المستمر الذى يزعج الأطفال"، مطالبا المسئولين بالحى بسرعة حل المشكلة والتصدى لهذه الظاهرة.

 

هبوط
 

- هبوط أرضى فى شارع البيهقى بالإسكندرية.. وقارئ يطالب بصيانته تجنبا للحوادث

شارك القارئ نادر عبد الحميد، بصور تظهر هبوطا أرضيا فى شارع البيهقى بمنطقة الورديان فى محافظة الإسكندرية.

وقال القارئ، إن الهبوط الأرضى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، وتسبب فى إعاقة حركة السير بالطريق، مطالبا المسئولين بسرعة إصلاحه قبل أن يتسع ويهدد سلامة المارة.

 

هبوط-أرضى-فى-شارع--البيهقى-بالإسكندرية-(1)
هبوط أرضى فى شارع البيهقى بالإسكندرية

 

 

- قارئة تشارك صحافة المواطن بمهارتها فى الأعمال اليدوية

شاركت القارئة ريهام يوسف خريجة كلية التجارة جامعة عين شمس، خدمة صحافة المواطن مهارتها فى "شغل الأعمال اليدوية".

وقالت القارئة إنها تعلمت الكروشيه من والدتها ومن المدرسة ثم طورت مهارتها بفيديوهات من على الإنترنت، كما أنها تعلمت الرسم على الجلد وشغل الباتش ورك والخيامية والتطريز والخياطة، مضيفة أنها بدأت شغل الكروشيه وهى فى المرحلة الابتدائية، وتعلمت شغل الإكسسوارات وهى فى الجامعة.

شغل يدوى
شغل يدوى

 

 

- قارئ يقترح على "التربية والتعليم" جدولا للثانوية العامة

اقترح القارئ محمد رجب جدولا لامتحانات الثانوية العامة، وقال إن الجدول حاز على إعجاب العديد من الطلاب وطالب اليوم السابع بنشر الجدول وعرضه على وزارة التربية والتعليم.

الجدول
الجدول

 

 

- بعد "سيناء 2018".. شاعر ينظم قصيدة فى حب الجيش المصرى

نظم الشاعر أسامة العتمانى قصيدة فى حب الجيش المصرى يقول فيها "الليلة عيدك يا بلد.. قام الولد شد الرحال.. ناوى على كل الخنادق.. واقف أسد.. وخايفة منه البنادق.. ومصر واقفة.. تبص لعيالها بكرامة.. شايفة بعيونها الشهامة.. وترد لعيالها التحية الحق قال الله أكبر نحن ولاد مصر الأبية والله لو هرجع ف كيس فداكى دمى يا بهية افتحوا أبواب المدينة واستقبلوا مصر الليلادى وشوفوا كم حلوة بلادى وانظروا دم الأعادى والله عاد يا مصر جينا وعاد يا ويل اللى يعادينا مصر دايما حرة بينا واسألوا رمالنا فى سينا".

ويضيف: ومصر قالت دول ولادى نحن رددنا الهتاف الله اكبر فى اللى خانك يابلد واللى دوقنا ملح أجاج ياناس واحنا كنا دايقينه سكر حسبى الله فى كل من قال على جيشنا عسكر هو يعنى الدين لجل ما يبقى متين نحدف الناس بالبلا نقتل ف خلق ملهاش ذنب ونتباهى بعلامة الصلاة والله لا لا وألف لا النصر جاى الله أكبر ف الأدان".

ويكمل: "جاييين ولادنا جيش بيزحف كالديدان على رمة ميتة من زمان إلى السادة الجنود جاء البيان يا صقور البوم بيسرح فى المكان اخلو المكان قام الولاد جدعان الريح اتت واتفتحوا العيال كما حمم بركان وقالو يابوم هاجر بلادنا بعيد احنا اصحاب الأرض والدكان والأرض دى تكليف جدودنا واحنا ليها الروح والدم الشريان.. الخ.

 


الأكثر قراءة



print