الإثنين، 29 أبريل 2024 02:53 ص

والدة "فريدة" ضحية الضمور الشوكى تناشد المسئولين إنقاذها.. تردى الخدمة بمستشفى شابة بكفر الشيخ يزعج الأهالى.. وكابلات عارية بأعمدة كهرباء فى أسوان.. وغرق شوارع كفر سنجلف بالمنوفية بالصرف

دفتر أحوال المواطن تحت قبة البرلمان

دفتر أحوال المواطن تحت قبة البرلمان دفتر أحوال المواطن تحت قبة البرلمان
الجمعة، 16 فبراير 2018 12:00 م
كتب إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، أبرز مشاكل المواطنين عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

"فريدة" آخر ضحايا الضمور الشوكى.. ووالدتها تناشد المسئولين إنقاذها

 

ناشدت هناء يوسف المسئولين مساعدتها فى توفير علاج لابنتها "فريدة حمدى"، ذات الأربعة أشهر، حيث تعانى من ضمور النخاع الشوكى، نظرًا لعدم قدرتها على تحمل تكاليف العلاج.

 

وأرسلت القارئ العديد من التقارير الطبية التى تثبت صحة كلامها، مناشدًا مسئولى وزارة الصحة وأصحاب الخير مساعدتها فى إنقاذ ابنتها، مؤكدة أن علاجها متوفر فقط بالولايات المتحدة الأمريكية.وكتب القارئة رقم هاتفها لمن يرغب فى التواصل معها وهو 01145614455، مطالبة أهل الخير بمساعدتها قبل تدهور حالة أبنتها أكثر من ذلك.

 

شكوى من تردى الخدمة الطبية بمستشفى شابة بكفر الشيخ

 

يعانى أهالى قرية شابة بمركز دسوق فى محافظة كفر الشيخ من الإهمال الموجود داخل مستشفى القرية، وتحولها إلى خرابة، على حد وصف عدد من أهاليها.

وقال القارئ محمد درويش أحد أهالى القرية، إن المستشفى أنشئت فى عصر الملك فاروق، وهى أقدم مستشفى فى دسوق، تخدم الآلاف من أهالى المنطقة، ليس نطاق الوحدة المحلية للقرية فقط، وتقع على مساحة خمسة أفدنة، وكانت تعمل لمدة سنوات عديدة كمستشفى تكاملى، إلى أن ألغيت وأصبحت طب أسرة، فى عصر وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلى.

 

وقال القارئ إن المستشفى الآن شبه مهجورة، ولا يوجد بها ممرض أو طبيب نوبتجى، وتكون ليلا فى ظلام دامس، وتعتبر وكرا للخارجين عن القانون.

 

 

شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى فى شوارع كفر سنجلف الجديد فى المنوفية

 

يعانى أهالى كفر سنجلف الجديد، بمركز الباجور فى محافظة المنوفية، من غرق شوارع القرية الصرف الصحى.

 

وناشد القارئ، محمود نصار، أحد أهالى القرية، المسؤولين المختصين، عبر خدمة صحافة المواطن، بالعمل على حل المشكلة فى قرب وقت، حفاظأ على المنازل من الانهيار.

 

شكوى من عدم تشغيل مسشتفى المنصورية بالجيزة

 

اشتكى أهالى قرية المنصورية، فى محافظة الجيزة، من إغلاق مستشفى القرية، منذ ما يقرب من 8 سنوات رغم جاهزيتها للعمل.

 

وقال أحد سكان المنصورية: "تم إعاده بناء المستشفى بالجهود الذاتية، و لا نعلم السبب وراء عدم تشغيلها حتى الآن، على الرغم من احتياج الأهالى الشديد لها".

 

 

شكوى من انقطاع الكهرباء بشارع الحنفية بالقلج فى القليوبية

 

اشتكى عدد من سكان شارع الحنفية، بالقلج، بمحافظة القليوبية، من انقطاع التيار الكهربائى عن منازل القرية منذ مساء أمس الخميس.

 

وطالب القارئ، عبد الحميد فتحى، أحد سكان الشارع، المسؤولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على إعادة التيار للمنازل فى أسرع وقت ممكن.

 

قارئ يحذر من وجود كابلات عارية بأعمدة كهرباء بموقف كيما فى أسوان

 

حذر القارئ مصطفى سعد، من وجود أعمدة كهرباء بدون أغطية، وكابلات عارية تهدد المارة بالخطر بجوار موقف كيما فى منطقة السيل بمحافظة أسوان.

 

وقال القارئ فى رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، إن هناك العديد من الأعمدة لا يوجد بها أغطية وتخرج منها بعض الكابلات والأسلاك منها، ما تعرض حياة المارة لخطر الصعق بالكهرباء.

 

غضب بين أهالى دار السلام بسبب غياب الأطباء عن المستشفى المركزى

 

حالة من الغضب الشديد أنتابت أهالى مركز دار السلام فى سوهاج، من الإهمال الشديد وغياب الأطباء عن المستشفى المركزى.

 

وأرسل عدد من الأهالى، فيديو يظهر أحد الأشخاص يحمل ابنته المريضة للكشف عليها ليفاجأ بعدم وجود أطباء نهائيا داخل المستشفى وكل الحجرات مغلقة.

 

وقال قارئ آخر، إن المستشفى يخدم أكثر من 350 ألف نسمة و13 قرية على مستوى المركز، مؤكدا عدم توافر الخدمات اللازمة للمرضى وإسعافهم وعلاجهم فى حالة الطوارئ.

 


print