الثلاثاء، 24 مايو 2022 05:20 ص

ائتلاف الأغلبية بالبرلمان يكلف نوابه بجمع استمارات من المواطنين للانضمام للكتلة.. صلاح حسب الله: أعددنا بطاقة تعارف لتبادل الخبرات مع المواطنين.. وزيدان: هدفنا توسيع المشاركة مع الجماهير

هل يتحول "دعم مصر" إلى حزب سياسى؟

هل يتحول "دعم مصر" إلى حزب سياسى؟ هل يتحول "دعم مصر" إلى حزب سياسى؟
الأربعاء، 21 فبراير 2018 01:00 م
كتب إيمان على - محمد صبحى

أعد مركز تنمية المجتمع التابع لائتلاف "دعم مصر" بطاقة تعارف كاستمارة للانضمام إلى صفوف الائتلاف، إذ تم توزيعها على نواب الائتلاف تمهيدا لتوزيعها بدوائرهم الانتخابية وحشد المواطنين إلى الائتلاف.

 

وأثارت البطاقة التى أعدها ائتلاف "دعم مصر" العديد من التساؤلات بشأنها، خاصة مع توزيعها على نواب الائتلاف، لجمع المواطنين الراغبين فى الانضمام للائتلاف، ومن أبرز تلك التساؤلات التى فرضت نفسها بقوة، هل يسعى ائتلاف دعم مصر للتحول إلى حزب سياسى وما هو الهدف من تلك البطاقة؟.

 

وفى هذا الصدد، أكد عدد من نواب ائتلاف "دعم مصر" أن البطاقة هدفها توسيع دائرة المشاركة بين النواب والمواطنين بهدف إشراك الجماهير فى مناقشة مشروعات القوانين بجانب تلقى اقتراحات النواب بشأن المشكلات لبلورتها فى صورة قوانين وتقديمها للبرلمان.

 

وحصل "برلمانى" على صورة من استمارة تعارف أعدها ائتلاف "دعم مصر" ائتلاف الأغلبية تحت قبة البرلمان، بشأن انضمام المواطنين إلى صفوف الائتلاف، وتتضمن بطاقة التعارف تسجيل بيانات للمواطنين "الاسم وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والمؤهل والوظيفة الحالية ومحل الإقامة والرقم القومى والبريد الإلكترونى واللجنة النوعية المراد الانضمام لها والخبرات الاجتماعية السابقة والخبرات السياسية الحالية والسابقة".

 

بطاقة تعارف ائتلاف دعم مصر
بطاقة تعارف ائتلاف دعم مصر

 

وفى هذا الإطار يقول النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن استمارة عضوية الأحزاب السياسية معروفة، وما أعده الائتلاف بطاقة تعارف للائتلاف بكل محافظات مصر، ليتيح الفرصة أمام كل مواطن راغب فى الانضمام للائتلاف، بالإضافة إلى جمع المعلومات اللازمة عنه  من خلال البطاقة من حيث خبراته وقدراته وتخصصه والمجال الذى يتواصل فيه مع الائتلاف بما يفيد الدولة وحتى أن يستطيع توصيل رؤيته للائتلاف من خلال تخصص واضح.

 

 

ومن جانبه، أكد النائب أحمد زيدان عضو المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر" أن الائتلاف لم يتطرق على الإطلاق خلال اجتماعاته إلى فكرة التحول إلى حزب سياسى فى الوقت الحالى، موضحا أن استمارة التعارف التى وزعها الائتلاف على نوابه هدفها التواصل بين النواب والمواطنين على مستوى كافة الدوائر الانتخابية بالمحافظات.

 

وأضاف زيدان، " أن الهدف الاساسى من توزيع تلك الاستمارة وبطاقة التعارف على المواطنين يتمثل فى إشراك المواطنين فى مناقشة مشروعات القوانين التى يتم تقديمها من خلال الائتلاف من أجل الخروج بأى قانون يكون متسق مع متطلبات الجماهير.

 

وأكد القيادى بائتلاف "دعم مصر" أن الاستمارة التى اعدها الائتلاف مجانية لا يتم تحصيل أى رسوم مقابل الانضمام لصفوف الائتلاف مشددا على أن الهدف من تلك الاستمارة فى ابراز التلاحم بين نواب الشعب والمواطنين وتوسيع دائرة المشاركة وخاصة عند مناقشة القوانين، بالإضافة إلى وضع آلية يتم من خلالها تلقى مقترحات الجماهير بأى مشاكل تتطلب التدخل التشريعى لدى البرلمان لمواجهة أى ظاهرة سلبية لبلورتها فى صورة قانون بما يعود فى النهاية على خدمة الوطن والمواطن.

 

عمرو غلاب : نستهدف تكوين قاعدة بيانات كاملة عن المواطنين بمحافظات الجمهورية

و بدوره أكد النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر " الأغلبية البرلمانية "، أن ما يستهدف من استمارات التعارف هو الوصول لقاعدة بيانات كاملة عن المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية وتضم كافة المعلومات عنهم وعن متطلباتهم واحتياجاتهم.

 

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هذه الاستمارات ستكون لمركز تنمية المجتمع التابع للائتلاف والتى تستهدف التعرف على مشاكل المواطنين، وإيجاد آلية سهلة للتواصل معهم، مشددا أن هذا المركز سيضم إداريين ومسئولين عنه.

 

وأشار إلى أن الائتلاف سيقوم بتوزيع هذه الاستمارات مع كل فعالية ينظمها سواء مؤتمرات جماهيرية أو قوافل طبية أو ما يقام من أكشاك لتوفير سلع غذائية بهامش ربح أقل، موضحا أن كل هذا بهدف التقرب للشارع المصرى أكثر.

 

 

print