الأربعاء، 01 مايو 2024 11:12 م

الأحزاب تدعو المصريين للمشاركة بفاعلية فى انتخابات الرئاسة.. وتؤكد: لدينا خطة لدفع 30 مليون مواطن للتفاعل.. وتدشين أول منتدى سياسى وغرفة عمليات داخل حزب "مستقبل وطن"

17 حزبا سياسيا فى اجتماع ببيت الأمة

17 حزبا سياسيا فى اجتماع ببيت الأمة 17 حزبا سياسيا فى اجتماع ببيت الأمة
الأحد، 11 فبراير 2018 02:00 ص
كتب أمين صالح - تصوير محمد فهيم

عقد رؤساء الأحزاب السياسية، مساء أمس، اجتماعا طارئا بمقر حزب الوفد، لمناقشة مبادرة دعم الحياة السياسية والحزبية فى مصر، حيث شارك فى الاجتماع السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وأشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والنائب أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والمتحدث الرسمى للحزب محمد صلاح خليفة، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، كما شارك حامد الشناوى، أمين عام حزب المؤتمر، وعدد آخر من قيادات ورموز الأحزاب السياسية فى مصر.

 
1 (2)

البدوي: مؤامرة خارجية تحاك ضد مصر للتأثير علي استقلالنا الوطني

 

من جانبه، قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن الأحزاب السياسية التى اجتمعت داخل بيت الأمة مساء اليوم السبت تمتلك أكثر من 45% من نواب البرلمان وبالتالي تم وضع خطة كاملة من خلال نوابها تحت القبة لزيارة الدوائر المختلفة بمحافظات الجمهورية ودعم المشاركة بفاعلية فى انتخابات الرئاسة.
 
أضاف البدوى فى تصريح لبرلمانى، أن هناك مؤامرة تخطط لها جهات أجنبية للتأثير على استقلال مصر الوطنى من خلال ضعف المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إلا أن المواطن المصرى لديه وعى كامل بما يحاك وسيتصدى له بكل قوة.
 
وأكد البدوى أن اجتماع اليوم كان تحضيريا، ولم يناقش فكرة الاندماج بين الأحزاب، وتابع: سنبدأ فى اتخاذ الخطوات الجادة فى هذا الصدد بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.
 
1 (5)

تشكيل غرفة عمليات لحشد المواطنين للانتخاباتوأعلن رئيس حزب الوفد تشكيل غرفة عمليات داخل حزب مستقبل وطن تمثل فيها كل الأحزاب السياسة فى مصر لحشد المواطنين للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.
 
وأضاف البدوى، على هامش اجتماع رؤساء الأحزاب بمقر حزب الوفد، أنه سيصدر بيانا بعد قليل من رؤساء الأحزاب السياسية يدعو كل المصريين لمساندة الجيش والشرطة فى الحرب على الإرهاب.

"مستقبل وطن": الأحزاب المصرية ستدعو للمشاركة بفاعلية فى انتخابات الرئاسة

 

فى السياق ذاته، أعلن المهندش أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، أن الأحزاب السياسية اتفقت خلال اجتماعها اليوم على إصدار بيان رسمى من الأحزاب السياسية فى مصر تعلن فيه دعمها الكامل لقوات الجيش والشرطة فى حربها على الإرهاب.
 
وأضاف رشاد فى تصريح لـ"برلمانى" أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم ممثلين عن كل الأحزاب السياسية وتبدأ خطة موسعة للحشد فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وأوضح رشاد أنه تم التوصل لتأسيس منتدى يضم الأحزاب السياسية فى مصر ولكن سينتظر رؤساء الأحزاب لحين وضع تصور كامل للمنتدى إلى جانب الانتهاء من الاستحقاق الانتخابى الهام بخصوص انتخابات الرئاسة.

 

1 (3)
 

الأحزاب تضع خطة لحشد أكثر من 30 مليون مصرى للانتخابات 

 

فيما أعلن ياسر قورة المنسق العام لمؤتمر الأحزاب السياسية بحزب الوفد، أن اجتماع الأحزاب السياسية اليوم ببيت الأمة وضع خطة لدعم مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسة قوامها حشد أكثر من 30 مليون مصرى فى الانتخابات المقبلة.
 
أضاف قورة فى تصريح لبرلمانى أن الأحزاب ستبدأ فى اختيار ممثلين لها لتنفيذ المرحلة الأولى من الاجتماع التى تشمل حشد المواطنين فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودعم الدولة فى حربها على الإرهاب.
 
وأوضح قورة أنه بداية من غدا الأحد سيتم استقبال خطابات رسمية من الأحزاب تخص ممثليها داخل غرفة عمليات تتخذ من مستقبل وطن مقرا رئيسيا فى حين تفتح مقرات الاحزاب بالمحافظات المختلفة لدعم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
 
واستطرد: رؤساء الأحزاب السياسية وضعوا خطة كاملة لحشد المواطنين من خلال عقد سلسلة من المؤتمرات الشعبية فى مختلف المحافظات فقذ تحققت لدينا الشرعية الدستورية والآن نبحث عن شرعية شعبية قوية تساند الدولة فى حربها ضد أى مؤامرات خارجية.

"الوفد" يعلن تأسيس منتدى رؤساء الأحزاب السياسية فى مصركما أعلن محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، عن تأسيس منتدى الأحزاب السياسية فى مصر، مؤكدا أن هذه الفكرة طرحها المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ولاقت قبولا واسعا لدى الحضور باجتماع رؤساء الأحزاب السياسية مساء اليوم.
 
وأضاف فؤاد فى تصريح لليوم السابع، أن اجتماع الاحزاب بمقر حزب الوفد لن ينتهى عند اجتماع واحد، وسيكون رؤساء الأحزاب فى حالة انعقاد مستمر، مؤكدا أن هناك الكثير من القضايا والملفات المطروحة سيتم مناقشتها الفترة المقبلة، على رأسها حشد المواطنين فى الانتخابات الرئاسية.
 
 
1 (1)
 
1 (4)
 

 


الأكثر قراءة



print