الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

"اليزل" يقود رئاسة الائتلاف الجديد.. "أحمد سعيد" المتحدث الرسمى.. "علاء عبد المنعم" أمين المكتب السياسى.."عبد العال" صاحب العقلية التشريعية.. "هيكل" الواجهة الإعلامية

أقوى 5 رجال فى "دعم مصر"

أقوى 5 رجال فى "دعم مصر" أقوى 5 رجال فى "دعم مصر"
السبت، 19 ديسمبر 2015 01:47 ص
كتب محمود العمرى
فى اجتماع ضم عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس النواب، عقد منذ قليل، بأحد فنادق القاهرة، لتشكيل الائتلاف الجديد الذى دشنه أعضاء قائمة فى حب مصر برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، والذى استطاع عبر لقاءات مكوكية خلال الفترة الماضية مع عدد من نواب المستقلين والأحزاب السياسية.

وولد اليوم وبشكل رسمى ائتلاف الأغلبية، رغم الهجوم الذى تعرض له خلال الفترة الماضية، من بعض الأحزاب وعلى رأسها "المصريين الأحرار" وأيضا من عدد من الشخصيات وكتاب الرأى بالصحف المصرية والإعلاميين.

واستقر المشاركون على تغيير اسم الائتلاف من تكتل دعم الدولة المصرية، إلى "ائتلاف دعم مصر".
أهم 5 رجال فى البرلمان copy

ورصد "برلمانى" الذى حضر محرروه اجتماع تدشين التحالف اليوم، أهم 5 شخصيات بالائتلاف الجديد والتى قادت المفاوضات وأصحاب القرارات الأولى فيه.

سامح سيف اليزل رئيسا للتحالف الجديد


قرر المشاركون بالإجماع، إسناد قيادة التحالف للواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، باعتباره الشخصية السياسية التى قادت المفاوضات خلال الفترة الماضية، مع أعضاء مجلس النواب من المستقلين والأحزاب لتشكيل هذا التحالف الجديد.
حوار سامح سيف تصوير حازم عبد الصمد تحرير محمد مجدي السيسي 3-6-2015 (7)

ولم يترشح أمام اليزل، أى من أعضاء التحالف، حيث فاز بالتزكية


كما قرر أعضاء مجلس النواب المشاركين فى ائتلاف دعم مصر، تفويض سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف لتشكيل هيئة مكتب الائتلاف بصفة مؤقتة لوضع السياسيات وطريقة عمل الائتلاف خلال الفترة المقبلة.
أحمد سعيد متحدثا رسميا للتحالف

كما اختار أعضاء ائتلاف "دعم مصر"، الدكتور أحمد سعيد متحدثا رسميا للائتلاف، فيما يتعلق بتوجهات السياسة العامة، مؤكدين أن أعضاء ائتلاف "دعم مصر"، أن للجميع حرية التحدث مع الإعلام فيما يتعلق بالأمر الشخصى.
احمد سعيد

إلا أن سعيد قال لـ"برلمانى"، فيما بعد إنه سيطلب من سيف اليزل زيادة عدد المتحدثين الرسميين إلى 4، نظرا لأن عدد الأعضاء كثير جدًا، وسيكون من الصعب على شخص واحد أن يكون متحدثًا رسميًا.

علاء عبد المنعم يقود المفاوضات السياسية بالائتلاف


كما أعلن أعضاء الائتلاف عن تولية علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، قيادة المكتب السياسى للائتلاف الجديد "دعم مصر" وذلك لقياداته المفاوضات السياسية خلال الفترة الماضية لتشكيل الائتلاف الجديد تحت قبة البرلمان.
علاء عبد المنعم - شعب (13)

وستكون أول مهمة خاصة لعبد المنعم تلقى ملاحظات الأعضاء على اللائحة الداخلية للائتلاف فى خلال أربعة أيام.

على عبد العال رجل التشريعات القانونية فى الائتلاف


كما قرر الحاضرون التنسيق خلال الفترة المقبلة، لمناقشة رأى الائتلاف من قوانين "عدلى منصور والسيسى"، وكذلك القوانين التى نص الدستور على أن يضعها البرلمان فى أول دوراته، وذلك بتولية الدكتور على عبد العال، عضو مجلس النواب مسئولية وضع خريطة لتلك القوانين، خاصة أنه شخصية قانونية ذات ثقل سياسى، وعضو لجنة العشرة لوضع المبادئ الأساسية للدستور، ويعد من أبرز الشخصيات المؤهلة لرئاسة البرلمان.
على عبد العال

أسامة هيكل.. رجل الإعلام داخل الائتلاف


أما الشخصية الخامسة فسيكون أسامة هيكل، عضو مجلس النواب، والواجهة الإعلامية فى الائتلاف الجديد، فيعتمد الائتلاف الجديد على توليته المهام الإعلامية خلال فترة البرلمان، وهو يعد من أبرز الشخصيات فى الائتلاف، ومن العناصر الهامة التى ساعدت على إجراء المفاوضات لتشكيل الائتلاف الجديد، كما أنه يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى.
اسامة هيكل


الأكثر قراءة



print